الأحد 24 من ربيع الآخر 1438 هــ 22 يناير 2017 السنة 141 العدد 47529

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعد عام من انطلاقه : ترشيح بنك المعرفة المصرى لثلاث جوائز عالمية
أعلن المعرض البريطاني الدولي للتدريب والتكنولوجيا في مجال التعليم BETT والذي ستبدأ فعالياته يوم الأربعاء المقبل ولمدة 4 أيام بلندن عن ترشيح بنك المعرفة المصري ضمن القائمة القصيرة لجائزة أفضل موقع دولي للتعليم الرقمي.

كما أعلن المؤتمر الدولي للموارد والخدمات التعليمية GESS والمقام خلال شهر مارس المقبل في دبي بالإمارات العربية المتحدة عن وصول بنك المعرفة للقائمة القصيرة لجائزتين الأولي هي أفضل موقع أو تطبيق الكتروني مجاني في مجال التعليم والثانية هي جائزة أفضل منتج تعليمي مبتكر عن المكتبة الرقمية التعليمية ببنك المعرفة.

ويشارك حاليا د.طارق شوقي أمين عام المجالس التخصصية كمتحدث ضمن فعاليات المؤتمر للتعليم ببريطانيا حيث سيعرض تجربة مشروع بنك المعرفة بمناسبة مرور عام علي إطلاقه حيث يعد أكبر مكتبة رقمية مجانية في العالم تتيح للمصريين جميع الاضطلاع علي كافة المعارف الدولية والمحتوي الرقمي الذي تنتجه أكثر من 35 مؤسسة دولية من مجلات علمية ودوريات وأفلام وبرمجيات وصور وخدمات تفاعلية في شتي مجالات التعليم والمعرفة والدراسات الأكاديمية المتخصصة.

وفي حديث خاص لـ«الأهرام»، صرحت روبن هيدلي نائب رئيس منظمة ديسكفري اديوكيشن والمسئولة عن مشروع قناة بنك المعرفة التعليمية عن سعادتهما لوصول بنك المعرفة للقائمة القصيرة لثلاث جوائز دولية بعد تصفيات علي مدار شهور طويلة ومنافسة لآلاف المشاريع التعليمية من مختلف دول العالم والتي تقدمت لمثل هذه الجوائز الدولية المرموقة.

قناة بنك المعرفة والتي طرحت أواخر العام الماضي بالاشتراك مع ديسكفري اديوكيشين وتقدم أفلاما وثائقية يوميا لمختلف مناهج العلوم والرياضيات لمراحل التعليم ما قبل الجامعي بالإضافة إلي برامج وثائقية عن مهارات القرن الحادي والعشرين ومهن المستقبل والمعارف الدولية وهي مجملها تمثل محتوي علميا وثقافيا يسهم في تنمية مهارات الأطفال وطلبة المدارس. وستعلن الجوائز مساء يوم الأربعاء المقبل.

وتقول إيميلي واترز مديرة مشروع إنتاج المحتوي بمنظمة ديسكفري إديوكيشن أن وصول بنك المعرفة للقائمة القصيرة لهذه الجوائز الدولية هو انعكاس للمشروعات التي تم إعلانها ببنك المعرفة علي مدار العام الماضي والممثلة في إطلاق برامج لتدريب المعلمين وإتاحة محتوي تعليمي رقمي لأكثر من 18 مليون طالب ومليون مدرس علي مستوي الجمهورية إضافة إلي توفير وسائل تعليمية تفاعلية في تخصصات العلوم والرياضيات تحفز الطلبة علي التعلم والبحث. جدير بالذكر أن بنك المعرفة المصري يعد أكبر مكتبة علمية مجانية علي الانترنت حيث تشمل ملايين المصادر المعرفية المتجددة، وبها أكثر من 24 ألف دورية نشيطة و112 ألف مرجع ودراسة وكتاب بالإضافة إلي 7 ملايين صورة، مما يدعم العملية التعليمية لـ18.5 مليون طالب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق