الأربعاء 1 من ربيع الأول 1438 هــ 30 نوفمبر 2016 السنة 141 العدد 47476

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

60.1 مليار جنيه استثمارات الكهرباء لإنشاء محطات طاقة جديدة

كتب ــ نادر طمان
عقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر جمعية عمومية أمس برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لعرض جهود قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة.

واستعرض المهندس جابر دسوقى، رئيس مجلس الإدارة تقريراً عن إنجازات قطاع الكهرباء عن العامين الماليين الحالى والماضى، والجهود التى يبذلها القطاع فى محاور مختلفة.

وأوضح رئيس القابضة أن قطاع الكهرباء بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية نجح فى التغلب على التحديات التى واجهت القطاع خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوه بين الإنتاج والطلب على الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات.

وأضاف جابر أن قيمة الاستثمارات قد بلغت هذا العام حوالى 60.1 مليار جنيه، منها حوالى 43.5 مليار جنيه استثمارات تخص محطات الخطة العاجلة ومحطات سيمنس الثلاث بكل من العاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس، وبنى سويف.

واستعرض دسوقى أيضا التحديات التى تواجه الشركة القابضة وشركاتها التابعة والتى كان من أهمها عدم تغطية متوسط سعر البيع لمتوسط تكلفة الـ ك.و.س حيث ان متوسط تكلفة إنتاج الكيلو وات بلغ 61.8 قرش، مقابل متوسط سعر البيع 33.9 قرش/ك.و.س.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق