الجمعة 8 من رجب 1437 هــ 15 أبريل 2016 السنة 140 العدد 47247

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شاكر: لا انقطاع للكهرباء صيفا.. وهيكلة أسعارها بما يناسب محدودى الدخل

كشف وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، المستشار مجدى العجاتى عن تشكيل لجنة من وزارتى العدل والتنمية المحلية والصحفيين لصياغة قانون الصحافة والاعلام، مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من القانون قريبا.

وأشار العجاتى فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، الى ان الحكومة بعيدة كل البعد عن الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا ان الهيئة ستقوم بالاشراف على اى انتخابات وصدور القرارات المنظمة للعملية الانتخابية وسيتم ارسال مشروع القانون الخاص بها إلى مجلس الدولة لمناقشته تمهيدا لارساله الى مجلس النواب.

وقال وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، ان الصيف سيكون مضيئا بدون اى مشاكل او انقطاعات للكهرباء وذلك وفقا للاجراءات التى تم اتخاذها. وشدد وزير الكهرباء على ان الدولة تراعى بشكل خاص محدودى الدخل وانه تم وضع خطة لاعادة هيكلة أسعار الكهرباء بشكل يتناسب مع هذا المبدأ واننا نأمل بحلول عام 2019 رفع الدعم عن موازنة الدولة، الا ان ذلك لن يؤثر على محدودى الدخل حيث سيكون فعليا هناك دعم على فواتير الكهرباء بالنسبة لمحدودى الدخل يبلغ 9 مليارات جنيه.

وقال اللواء رفعت ابو القمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، ان الهيئة الجديدة تتكون من 10 أعضاء من محكمة النقض والاستئناف وهيئة قضايا الدولة والنيابة الادارية ويتم تمويلها من ميزانية الدولة حسب ما نص عليه الدستور.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق