الأثنين 7 من ذي الحجة 1436 هــ 21 سبتمبر 2015 السنة 140 العدد 47040

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«حق الشهيد» تواصل تطهير سيناء لليوم الرابع عشر
مقتل 526 إرهابيا والقبض على 617 وتفكيك 478 عبوة ناسفة منذ بدء العملية

كتب ـ إسماعيل جمعة :
عملية حق الشهيد
في إطار استكمال تنفيذ مراحل العملية الشاملة‏'‏ حق الشهيد‏'‏ وتحقيق الضربات الاستباقية الناجحة وملاحقة العناصر الارهابية بمدن‏'‏ العريش‏'‏ و‏'‏الشيخ زويد‏'‏ و‏'‏رفح‏'‏ وبعض مناطق وسط سيناء‏,‏ واصلت القوات المسلحة أمس لليوم الرابع عشر علي التوالي ضرباتها الناجحة ضد العناصر المسلحة واستهداف أوكار وبؤر تجمعات العناصر الارهابية والخارجين عن القانون وفرض سيطرتها الامنية الكاملة علي هذه المناطق‏,‏ بالتزامن مع استمرار القوات الخاصة والبحرية في تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحري وفرض السيطرة الكاملة علي المسطح المائي للبحر المتوسط بالمنطقة لقطع خطوط الامداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري امام منطقة العمليات‏.‏

بينما واصلت طائرات الأباتشي والهليكوبتر أعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم والقضاء علي ما تبقي من بؤر إرهابية بها, كما قامت عناصر الجيش الثاني الميداني تدعمها عناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع تحت غطاء جوي بمداهمة البؤر الإرهابية التي تم رصدها والقضاء علي عدد كبير من العناصر التكفيرية التي تتحصن بها, وكذلك قطع سبل الدعم الفني واللوجيستي التي تمتلكها العناصر المسلحة, بناء علي معلومات دقيقة.
وقد تزامن هذا مع تنفيذ مهام حماية وتأمين تحركات القوات البرية والعناصر المشاركة في تنفيذ العملية والتي أسفرت أمس عن مقتل5 من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها, ليصل العدد علي مدي العملية بالكامل إلي526 ارهابيا, والقبض علي15 من المشتبه بهم خلال عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر منبينهم2 فرد بحوزتهم بندقية الية و4 خزن الية وخزنة رشاش وادوات للمراقبة ليرتفع عدد المقبوض عليهم الي617 إرهابيا. كما أسفرت العملية أمس عن اكتشاف وتدمير16 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر انفاذ القانون علي محاور التحرك وقامت القوات بتدمير وحرق10 عشش ووكر تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية, والقبض علي3 عربات وحرق تدمير3 أخري و حرق وتدمير18 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات واكتشاف وتدمير9 مخزن تحتوي علي مواد غذائية وبترولية وقطع غيار عربات ودراجات بخارية واسلحة وذخائر, هذا وقد تم الافراج عن عدد10 فرد من المشتبه بهم لعدم تورطهم في اعمال ارهابية ضد القوات.
كما واصلت القوات الخاصة البحرية تنفيذ عدة مهام لفرض السيطرة الكاملة علي المسرح البحري في جميع الاتجاهات وتأمين الأهداف الحيوية والاقتصادية, وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش علي السفن ومراكب الصيد المشتبه بها للتأكد من خلوها من أية عناصر إرهابية هاربة او أسلحة وذخائر, وكذلك منع تسلل أو هروب العناصر الإرهابية عن طريق البحر, كما استمرت طائرات الهليكوبتر في تنفيذ أعمال المعاونة للقوات المشاركة في تنفيذ العملية علي الأرض, بالإضافة إلي أعمال المراقبة والاستطلاع الجوي لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء.
وبذلك تكون جهود قوات إنفاذ القانون المشاركة في تنفيذ العملية من القوات المسلحة والشرطة المدنية قد أسفرت خلال14 يوما منذ بدء العملية عن مقتل526 إرهابيا بينهم مجموعات تنظيمية شديدة الخطورة بالكامل, والقبض علي617 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم, وكذلك تفكيك وتفجير478 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات علي الطرق والمحاور الرئيسية للقري التي تتم مداهمتها, بالإضافة إلي ضبط وتدمير أكثر من107 عربات أنواع' نصف نقل دفع رباعي' وإحراق وتدمير613 وكرا و'عشة' للعناصر التكفيرية كانت تستخدم كنقاط ارتكاز للهجوم علي القوات, وتدمير91 ملجأ تحت الأرض تحتمي بها العناصر التكفيرية من ضربات القوات و4 مغارات تحت سطح الأرض, وكذلك تدمير251 دراجة نارية, و38 مخزنا ومغارة تستخدمها العناصر الإرهابية لإخفاء العربات والدراجات البخارية والأسلحة والذخيرة, كما تم العثور علي1000 مفجر كهربائي وجهاز جي بي إس لتحديد الاتجاهات و4 دوائر الكترونية تستخدمها العناصر التكفيرية للتفجير عن بعد.
كما أسفرت أعمال التمشيط المكثفة التي تقوم بها الدوريات الأمنية بنطاق الجيش الثالث الميداني عن ضبط ثلاثة عناصر ارهابية شديدة الخطورة عثر بحوزتهم علي12 سلاحا أنواع مختلفة وكميات كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة و15 دائرة نسف كهربائية مجهزة للتفجير وكمية من الأسلحة البيضاء و22 خزنة مختلفة الأنواع ونظارة ميدان وتليسكوب بندقية وأجهزة اتصالات عبر الأقمار الصناعية وحاسب آلي و5 اسطوانات مدمجة محمل عليها بيانات عسكرية وكاميرا و3 خرائط بحرية و8 جوازات سفر مزورة وعملات أجنبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    عبدالله عبدالله
    2015/09/21 08:53
    0-
    6+

    «حق الشهيد» تواصل تطهير سيناء
    «حق الشهيد» تواصل تطهير سيناء، والمصريون يريدون تطهير سيناء، وكل الشرفاء يريدون تطهير سيناء، وفوق الكل الله سبحانه وتعالى يريد تطهير سيناء، ولذلك سخر الله لمصر جيشا وطنيا شريفا، هم خير أجناد الأرض، ليقوموا بتطهير سيناء بمشاركة الشرطة المصرية... أرادوا بمصر سوءا والله جل جلاله أراد بمحوهم من على خريطة مصر ليطهرها من أنجاس يرفعون إسم الله نفاقا وبهتانا، والله عالم ما في صدورهم من أحقاد وضغينة وعشق للقتل والتدمير، ولذلك يد الله مع الجيش لتطهير الأرض والبشر من أعداء البشر.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    مجدي حسنين
    2015/09/21 08:21
    0-
    8+

    هدية عيد الأضحى لمصر
    تسلم الإيادي يا جيش مصر وشرطة مصر العظيمين... عملية "حق الشهيد" هي أعظم هدية تقدمونها للشعب المصري في عيد الأضحى... الشهيد هو الضحية وهو الغالي الذي قدم دمه الغالي فداء لوطنه وشعبه، لذلك فإن شعب مصر منتظر منكم هديتكم الثمينة التي تليق بالشهيد وهي "حق الشهيد"... نريد منكم يا جنود مصر الأبطال سواء في الجيش أو الشرطة أن تحكموا السيطرة تماما على هذه الفئات الضالة توابع الإخوان المسلمين، وأن تدمروهم في أماكنهم، لأنهم لا يستحقون الحياة، لأنهم دعاة تدمير وموت وقتل وإرهاب، وأن تسيل دماءهم بحورا أهون كثيرا على المصريين من أن تسيل قطرة دم واحدة ذكية نقية من جندي جيش أو جندي شرطة أو مواطن شريف... هدر دماء الإرهابيين التكفيريين الجهاديين المتأسلمين واجب مقدس مثلما حفظ دماء جنود الجيش والشرطة وأبناء الشعب فإنه أقدس الواجبات... والمعادلة واضحة وهي أن القضاء الكامل على الإرهابيين والخونة هو حفظ كامل لدماء المصريين الشرفاء... وترك إرهابي واحد حر طليق هذا معناه إحتمال كبير لسفك دماء مواطنين أبرياء، ولذلك الشعب المصري يطالب بهديته في عيد الأضحى وهي القضاء الكامل على كل الإرهابيين الموجودين على أرض مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    اشرف عبد العال
    2015/09/21 07:23
    1-
    5+

    حق الشعب فين !
    بعد ما أسفرت هذه العمليات خلال14 يوما عن مقتل526 إرهابيا، والقبض علي617 من المطلوبين أمنيا وتفجير478 عبوة ناسفة وتدمير أكثر من107 عربات وتدمير613 وكرا وتدمير91 ملجأ تحت الأرض و4 مغارات تحت سطح الأرض، وكذلك تدمير251 دراجة نارية، و38 مخزنا ومغارة والعثور علي1000 مفجر كهربائي.....نقول مبروك الانتهاء على الارهاب فى سيناء و الانتصار لحق الشهيد. ...ننتظركم فى حق الشعب من الفاسدين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/09/20 23:46
    0-
    37+

    حق الشهيد وحق وطن بأكمله روعوا وسفكوا دماء اهله وخربوا ممتلكاته
    الارهابيون الخونة يستحقون السحق وتسويتهم بالتراب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق