الأثنين 10 من محرم 1436 هــ 3 نوفمبر 2014 السنة 139 العدد 46718

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ضمن أنشطة المناورة الاستراتيجية «بدر 2014»
قوات الدفاع الجوى تنفذ رماية بالذخيرة الحية

كتبت ـ ليلى مصطفى:
قوات الدفاع الجوي المصرية
نفذت عناصر من تشكيلات ووحدات الدفاع الجوي رماية بالذخيرة الحية للاسلحة والانظمة الصاروخية للدفاع الجوي والتي تأتي ضمن انشطة وفعاليات المناورة الإستراتيجية التعبوية «بدر 2014»، والتي تشترك بها كافة التشكيلات التعبوية والافرع الرئيسية وهيئات وادارات القوات المسلحة .

شارك في تنفيذ الرماية عناصر من قوات الدفاع الجوي تمثل مختلف الأسلحة والتخصصات للتصدي لهجمات جوية معادية والدفاع عن عدد من المنشآت والاهداف الحيوية، كما شاركت الانظمة الصاروخية المتوسطة وقصيرة المدي والمدفعية المضادة للطائرات المعاونة للتشكيلات البرية في تنفيذ الرماية علي العديد من الأهداف الجوية وإصابتها بكفاءة عالية عكست المستوى الراقي الذي وصلت إليه القوات المشاركة والسرعة والدقة في رصد وتمييز الأهداف المعادية والتعامل معها وتدميرها.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي حرص القوات المسلحة علي مواكبة وحدات وتشكيلات الدفاع الجوي لأحدث النظم التكنولوجية عالميا، وامتلاك منظومة متكاملة من الاسلحة والصواريخ ونظم الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوي المصري والتصدى لكل التهديدات الجوية وتنفيذ المهام المكلفة بها في ظل التطور المستمر لنظم القتال الجوي، مؤكدا أن جهد رجال الدفاع الجوي لم يتوقف للحفاظ على الاستعداد والكفاءة القتالية العاليه ليظلوا قادرين دائماً على أداء مهامهم المقدسة في حماية سماء مصرنا الغالية.

وتعد الرماية الفعلية بالذخيرة الحية للأنظمة والمعدات الصاروخية لقوات الدفاع الجوي من ارقي مستويات التدريب القتالي للوحدات والتشكيلات والتي يتم من خلالها تقييم قدرة ومهارة العناصر المنفذة علي التصدي للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة، والتي تتطلب تنظيم التعاون والتنسيق الجيد مع الافرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، وفقا لمنظومة معركة الأسلحة المشتركة الحديثة .

حضر اجراءات الرماية عدد من قادة القوات المسلحة ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    الشعوب العربية
    2014/11/03 03:54
    1-
    4+

    تاريخ الجبش المصري العربي مشرف
    تاريخ الجبش المصري العربي مشرف مثلا خسائر اسرائيل في حرب الاستنزاف 1969- 1970 لقد قصمت حرب الاستنزاف المصرية بقيادة الرئيس جمال عبد الناصر ظهر اسرائيل لمدة 500 يوم وكانت خسائر إسرائيل كما يلي 1,551 قتيل اسرائيلي 3,141 جريح وأسير 40 طياراسرائيلي 72 دبابة اسرائيلية 94 طائرة حربية إسرائيلية . اما خسائر العدو في حرب أكتوبر عام 73 فهي : حرب ( اكتوبر) تشرين 1973 - خسائر إسرائيل على الجبهتين العربية المصرية و السورية •من 8,000 إلى 10,000 قتيل اسرائيلي •20,000 جريح اسرائيلي •تدمير أكثر من 1000 دبابة اسرائيلية •إصابة وأسر عدد أخر من الدبابات •تدمير من 303 إلى 372 طائرة حربية إسرائيلية . هذا هو الجيش المصري المقدام .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق