السبت 4 من ذي القعدة 1435 هــ 30 أغسطس 2014 السنة 139 العدد 46653

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اللواء محمد على مصيلحى رئيس جهاز الخدمات العامة:القوات المسلحة تتصدى للاحتكار وغلاء الأسعار مع اقتراب العيد

كتب ـ محمد حسن:
اللواء محمد على مصيلحى
قال اللواء أركان حرب محمد على مصيلحى رئيس جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، إن القوات المسلحة حريصة على المشاركة فى التصدى للممارسات الاحتكارية وغلاء الأسعار التى يفرضها بعض التجار على المواطن المصرى والعمل على تحقيق التوازن فى الأسعار بالسوق المحلي، من خلال منافذ البيع التابعة لجهاز الخدمات العامة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومنافذ الوحدات الإنتاجية التابعة للقوات المسلحة، وعددها 341 منفذا بالقاهرة والمحافظات تشهد إقبالا من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من السلع التموينية والمواد الغذائية والمنتجات الأخرى بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق المحلية بنسبة تتراوح ما بين 15 و25%.

وأضاف رئيس جهاز الخدمات العامة - فى تصريحات للمحررين العسكريين - أن الجهاز قام بمضاعفة كميات المعروضات من السلع والبضائع والمنتجات والسلع المعمرة  التى تلبى احتياجات الأسر المصرية فى أكثر من 87 مجمعا تجاريا منتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للقوات المسلحة والمشاركة فى التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم .

وأكد اللواء مصيلحي، أن القوات المسلحة استعدت لمواجهة الاحتكار وغلاء الأسعار فى الفترة المقبلة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك من خلال تعاقدات على أبقار وعجول حية، مستوردة من البرازيل وأوروجواي، لافتا إلى أن الدفعات الأولى منها وصلت بالفعل وجارى تخصيص أماكن وساحات لبيع الخراف البلدية الحية قبل عيد الأضحى بأسعار تنافسية للمواطنين وسوف يتم طرحها بكميات كبيرة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن القوات المسلحة وزعّت خلال الفترة الماضية أكثر من 5 ملايين حصة مجانية من المواد الغذائية والتموينية على المواطنين البسطاء، فى إطار توجيهات القيادة العامة، لدعم القطاعات المهمشة والطبقة الفقيرة خاصة فى المناطق النائية والأكثر فقرا فى صعيد مصر وجميع محافظات الجمهورية بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ، وبالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية بالمحافظات التى تدخل فى نطاق مسئوليتها لتوزيعها على المستحقين من محدودى الدخل بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرا، وذلك حرصاً من القوات المسلحة على التلاحم مع أبناء الشعب المصرى والمشاركة فى تخفيف العبء عن كاهلهم .

وأشار إلى أن هناك خطة طموحا لتطوير منافذ الجهاز فى عدد من محافظات الجمهورية، والتوسع فى إنشاء فروع جديدة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، خاصة المواد الغذائية، التى تلقى طلبا غير مسبوق، نظرا لجودة المنتجات، إلى جانب الأسعار التنافسية التى تطرح بها.

ولفت إلى أن أسعار السلع التى تباع فى منافذ القوات المسلحة، تقل عن نظيرتها فى المولات التجارية أو محال التجزئة والجملة بنسبة تتراوح بين 15 و25% تقريبا، نظرا لغياب الوسطاء بين المستهلك، ومقدم السلعة أو الخدمة.

وأكد أن الهدف الرئيسى لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة هو المساهمة فى تحقيق التوازن والاستقرار فى أسعار السوق وليس السعى وراء تحقيق الربح ، منوها إلى أن منافذ الجهاز تبيع بأسعار موحدة للعسكريين والمدنيين على حد سواء دون تفرقة.

وحول دعم جهاز الخدمات العامة لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، أكد اللواء محمد على مصيلحى أن الجهاز يقوم حاليا بتأسيس منفذ ثابت بالمشروع لتلبية احتياجات العاملين بتلك المنطقة الحيوية . وكشف عن افتتاح ورفع كفاءة أكثر من 9 فروع لجهاز الخدمات العامة فى القاهرة وبعض المحافظات، إلى جانب التوسع خلال الفترة المقبلة فى فروع الجهاز فى عدد من المحافظات التى شهدت توسعا رأسيا وأفقيا وفقا للتقسيمات الإدارية الجديدة، فضلا عن أن الجهاز سيكون له فروع فى المحافظات الجديدة خلال الفترة المقبلة، لخدمة أبناء الشعب المصرى . وأشار إلى أن المنفذ الخاص بالجهاز فى حى الزمالك، سوف يتم تحديثه وتجديده وفقا لأحدث الإمكانيات الفنية والتكنولوجية، ومن المقرر أن يتم تشغيل هذا الفرع وفرع مصر الجديدة المجاور للكلية الحربية من خلال الطاقة الشمسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    ددكتور كمال
    2014/08/30 13:38
    0-
    1+

    وظيفة القوات المسلحة
    ليست مشاكل الاحتكار و غلاء الاسعار من وظائف القوات المسلحة : المسئولون هم وزراء التموين و الداخلية و المالية : القوات المسلحة لها وظيفة واحدة : هي حماية الوطن و حدوده : و هي ليست بالمهمة السهلة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    محمد
    2014/08/30 11:30
    0-
    5+

    الخدمة سيئة جدا
    الموظفون فى منافذ بيع القوات المسلحة يتعاملون مع المواطنين بطريقة سيئة جدا ولابد من دفع بقشيش للحوم ماذا والا....... ومع ذلك حتى فانه بعد دفع 10 جنية بقشيش للعامل لا يقوم بتقطيع اللحوم برجاء مزيد من الرقابة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق