الخميس 12 من رمضان 1435 هــ 10 يوليو 2014 السنة 138 العدد 46602

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الدفاع عقب مراسم تسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية: لا بديل عن صنع حاضرنا ومستقبلنا مهما تكن الصعاب والتحديات

كتبت ـ ليـلى مصطـفـى :
الفريق أول صدقى صبحى يشهد مراسم تسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية من اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس الذى عين مديرا لإدارة المشاة إلى اللواء أركان حرب محمد سليمان الزملوط الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية.

واستأذن القائدان السابق والحالى باستعراض عناصر رمزية من تشكيلات ووحدات المنطقة الشمالية العسكرية التى اصطفت لتحيتهما، وقام اللواء أ.ح سعيد عباس بتسليم علم القيادة إلى اللواء أ.ح محمد الزملوط الذى أدى قسم الولاء.

وألقى اللواء أ.ح سعيد محمد عباس كلمة أشاد فيها بالجهد الذى يبذله رجال المنطقة الشمالية العسكرية فى تنفيذ كافة المهام والأنشطة التدريبية المكلفين بها، وما يقدمونه من بطولات وتضحيات للمعاونة فى تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة المدنية لاستعادة الأمن والاستقرار بالمحافظات فى نطاق مسئوليتها بها خلال الفترة الماضية.

وفى نهاية الاحتفال هنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان الذى يعد أحد أعظم أيام العسكرية المصرية الذى حاربت فيه مصر وانتصرت على كل الصعاب والعراقيل.

وأكد قدرة شعب مصر وقواته المسلحة على القيام بهذا الإنجاز بكل الثقة التى تقوى على كل الصعاب، مؤكدا أن ما تمر به مصر من متغيرات حادة وسريعة تفرض علينا أن نكون أكثر حرصا ويقظة على ما أنجزناه وما نسعى لتحقيقه من أجل مصر، وليس أمامنا سبيل إلا أن نصنع حاضرنا ومستقبلنا بأيدينا مهما تكن الصعاب والتحديات، مؤكدا أنه لن تصنع آمال الشعوب بالأمنيات وإنما بالإرادة والعمل الجاد وإنكار الذات، وأن القوات المسلحة لن تدخر جهدا فى المساهمة فى دعم مقومات التنمية على أرض مصر والمعاونة فى توفير الحياة الكريمة لأبنائها.

وأكد القائد العام أنه يخطئ من لا يعى هذه الحقيقة أو يحاول النيل من قدر مصر ومكانتها ودورها على الساحتين سياسيا وعسكريا، وأن الحفاظ على أمن مصر وسلامتها سيظل فى يقين وعقيدة رجال القوات المسلحة والمهمة الأولى والرئيسية لهم. كما أكد القائد العام أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل إلى جيل أحد التقاليد الأصيلة التى تحرص عليها القوات المسلحة لتكريم قائد أنهى فترة قيادته، والترحيب بقائد جديد شرف بتحمل هذه المسئولية الوطنية والوفاء بواجباتها، وهنأ القائدين السابق والحالى متمنيا لهما التوفيق.

وشارك القائد العام رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية تناول الإفطار، كما قام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من المنطقة والقوات البحريه وعدد من العواقل وشيوخ القبائل، وتكريم عدد من ضباط وأفراد وجنود الشرطة المدنية تقديرا لجهودهم وأدائهم لمهامهم بتفانى وإخلاص خلال الفترة الماضية.

حضر المراسم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مهندس استشارى
    2014/07/10 19:43
    0-
    1+

    الشعب يقف خلف الجيش
    المناطق الحدودية هى خط أحمر للأمن القومى المصرى وجيش مصر الباسل قادر باذن الله على حماية مصر وحدودها من الاربعة جهات ونقول ان شعب مصر كله يقف مع الجيش ويؤيده ويتمنى ان يتطوع كله فى خدمه وصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق