الثلاثاء 10 من جمادي الاولى 1435 هــ 11 مارس 2014 السنة 138 العدد 46481

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بالصور ..إرتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس السويس الى 25 ..السائق وشهود العيان يروون اللحظات الأخيرة

السويس :عمرو غنيمة
صرح الدكتور حازم شوقى إستشارى مستشفى السويس العام والمشرف على الفريق الطبى ان عدد ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية الذى وقع فى الساعات الأولة من صباح اليوم الثلاثاء قد ارتفع الى 25 متوفى بينهم طفلة مجهولة وأمينى شرطة ومجندين تابعين لوزارة الداخلية .

وقال أن وزير الصحة كلف الدكتور خالد الخطيب مدير طوارىء الوزارة بالانتقال الى مستشفى السويس العام لتحديد الحالات التىىتحتاج الى نقلها الى المستشفيات المتخصصة والمحافظات المجاورة .
وقال سلامة جبر مشرف مرفق الاسعاف بالسويس ان من بين المتوفين 4 جثث اشلاء جارى التعرف على هويتهم وان كان معظم المتوفين من الدقهلية والغربية حيث قامت 15 سيارة من مرفق اسعاف السويس و6 سيارات من مرفق اسعاف جنوب سيناء قد قاموةا بنقل المتوفين والمصابين الى المشرحة مشيرا ان من بين المتوفين اشرف على صالح 45 سنة ومصطفى عبد العال الاتربى 23 سنة اجا وطفلتان مجهولتان  5 سنوات وأخرى 3 سنوات والمتولى العونى وحسن محمد احمد واشرف سيد وأحمد ابراهيم فراج واشرف على صالح ومحمود صديق .

وقال فتحى شفيق عبد الله 57 سنة سائق الاتوبيس المنكوب رقم 168 أنه فوجىء بسيارة امامه قادمة فى الاتجاه المعاكس وتطلق الاضاءة بصورة افقدتنى الرؤية بسبب ضدة الإضاءة رغم اننى لم اكن مرهق حيث كنا متحركين من استراحة بمدينة راس سدر قبل الحادث بدقائق بعد أن تخطيت كمين شرطة عيون موسى وبالقرب من منطقة الكهرباء وقت الفجر واذا بهذه الاضاءة تجعلنى افاجا بالسيارة النقل التى تحمل رقم 1357 د ا ط ومقطورتها برقم 2485 د س ط حيث كانت واقفة داخل الطريق وليس بمنطقة الانتظار ولم يكن بها اى اضاءة فعندما حاولت تفادى السيارة التى تشهر اضوائها فوجئت بالسيارة النقل بالمقطورة تقطع الجانب الايمن من الاتوبيس لدرجة اننا كنا نقوم بالاستعانة بالالات الحادة لنشر جسم الاتوبيس لاستخراج الجثث وانقاذ المصابين .

وقال السائق انه يطالب ادارات المرور التحركة على طرق سيناء السريعة باتخاذ الاجراءات لتامين السيارات المعطلة والتى ليس بها اضاءة فى نهر الطريق حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤلمة حيث كانت السيارة المقطورة المعطلة فى منتصف نهر الطريق للسيارات المتجهة الى نفق احمد حمدى حيث ان هذا الطريق فردى مشيرا ان الاتوبيس المنكول كان قادم من شرم الشيخ فى طريقه الى المنصورة .

ويقول بهاء محمد احمد 27 سنة من دكرنس انه صاحب ورشة بشرم الشيخ وكان قادم الى بلدته فى دكرنس حيث يستعد لحفل خطوبته يوم الخميس الا انه فوجىء بارتطام شديد بالاتوبيس وسط صراخ وركاب بجانبه يتوفون .

وقال محمد جمعة عامل باحدى المزارع المجاورة لموقع الحادث بطريق السويس شرم الشيخ انه فى الرابعة فجرا سمع صوت اصطدام مفزع وكانه داخل المزرعة فهرع الى البوابة حيث شاهد اشلاء ركاب الاتوبيس تطير فى الهواء والاتوبيس قد انشطر ودخل فى الجانب المخالف لخط سيرةه من شدة الاصطدام وعندما ذهب الى موقع الاتوبيس وجد الجثث متناثرة على الطريق السريع وقد ادت الى قطع الطريق وتوقفه تماما بينما المصابين فى صراخ فشاهد بعض الجثث داخل الاتوبيس بسبب شدة الاصطدام وتحطم جانبه ودخول جسم الاتوبيس داخل المقاعد .

ويقول محمود حسنى تباع السيارة النقل انه دخل مع السائق الى الكابينة للاسترخاء والنوم بعد ان فشلوا اصلاح السيارة النقل منتظرين الميكانيكى المختص حيث كانوا محملين ب 50 طن مواد محجرية لتوصيلها لاحدى شركات الاسمنت الا انهم فوجئوا وهم فى الكابينة باصطدام الاتوبيس من الخلف وانحرافه الى الطريق المقابل فى الصحراء وعندما خرجنا الى الطريق شاهدنا مشهد مفزع والجثث تحت اقدامنا لإنقاذها .






رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 15
    Wagih Nada
    2014/03/11 20:08
    1-
    2+

    رعونـــــــــــ مصريه ــــــــــــه_ 30 ألف قتيل ومصاب طرق سنويا
    لقد أصبحت رعونة القياده على الطرق وعدم الإلتزام بقواعد المرور إحدى الموبقات التي لحقت بالإنسان المصري الى جانب الكثير من عشوائية الفكر والسلوك وعدم إتقان العمل والتخلي عن الكثير من الآداب العامه والتراحم بين طوائف المجتمع تلك الصفات التي كانت تميز المواطن المصري وتبرز عمق أصالته ....... اليوم تعتبر مصر واحده من عشرة دول مصنفه بالأخطر في القياده على الطرق ...... تشير التقارير إلى مصر تفقد سنويا حوالي 30 ألف قتيل ومصاب على الطرق ......... هل يمكن لدوله أن تتقدم وتنهض مع هذه السلوكيات المشينه !!!! ..... هل سنظل نلقي بمسئولية إخفاقاتنا على الحكومه !!! ..... أفيقوا أيها الأمه من غفوتكم وانهضوا من كبوتكم التي لاتليق بمصر وتاريخها وحضارتها العريق فلديكم اليوم قياده ورجال عازمون على النهوض بهذا البلد ولكن هذا لايتحقق إلا بإراده شعبيه تؤمن بالعمل الجاد وترتقي بالسلوكيات ..... أفيقوا يرحمكم الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 14
    maged sedhom
    2014/03/11 19:38
    0-
    2+

    crime
    this is a crime, to allow for this truck to be in the road. these trucks and car should be underwent daily check through the government , so would not stop damaged on the road. road need to be modernised. we never see cars stop in the road in western countries. THIS IS A NEGLIGENCE AND ACTUALLY A CRIME
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 13
    حزين
    2014/03/11 19:06
    0-
    3+

    ندعو الله أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة وعزاء ومواساة لأسرهم وأهلهم (41 مابين السويس وأسيوط)
    ليس من عادة المصريين إغفال الترحم على الضحايا والدعاء بالصبر لأسرهم&كل أفرغ وأفتى وناجى وجيعته
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 12
    Dr.Fikry Salib
    2014/03/11 18:33
    0-
    2+

    Three reasons for this horrible tragedy
    Speed ,speed and speed ..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 11
    Ayman Ali
    2014/03/11 18:18
    0-
    3+

    Where is the money
    Every day they are collecting money for maintenance the road and protect the people's lives. Please let me know where is their work. Unfortunately they take the money from the people unjustly
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 10
    د.عمـــــــــاد المصــــــري
    2014/03/11 15:44
    0-
    8+

    أهم طريق دولي سياحي في العالم ؟؟ من العصــــر الجاهلي أو الحجري !!!!!!!!
    لو كان في دولة تانيه كان طريق مزدوج وبه إستراحات وأماكن بارك طوارئ بامتداده و ... و ........ الخ. وكونترول دوري على السيارات العاطلة !!!!!! وعمل تحذير سريع حولها ..... كما رأينـــــا منذ 30 سنة في أوروبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    Magdismailondon
    2014/03/11 15:26
    1-
    4+

    أفتي
    نقول كمان وتذكروا إلتقيناهنا علي نفس الصفحة وتحدثنا في نفس الموضوع مرات ومرات ولن تنقطع اللقاءات وسنتحدث علي نفس المشكلة وسنشيع جثامين من سيكتب عليهم الموت علي إسفلت المحروسة فلقد حولوا البلد لمقبرة ولو وافتنا المنية فإطمأنوا فالطرق كلها مصيدة وسيجد من بعدنا حكاوي للتسلية وقديما قالوا بيت المهمل يخرب قبل بيت الظالم نفسي نتصارح ونقول عندنا مشكلة أهي سر أن الحصول علي الرخصة في المحروسة أسهل من لف سندوتش كفتة إما بواسطة أو برشوة فماذا تنتظر ممن حصل عليها إلا أن يكون قاتل برخصة فلنعترف أننا لانعرف ولانستطيع حل المشكلة ونطلب ممن عنده الخبرة والحل أن يساعدنا ويعلمنا فمن قال لاأدري فقد أفتي
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    مصرى فى الخارج
    2014/03/11 15:03
    0-
    8+

    لست مع المهندس حسن خميس .
    عندنا عقول كفايه ولكن للأسف لا توجد البيئه المناسبه . أنظر الى المصريين فى الخارج لتعرف قيمة وعدد العقول المصريه . أيضا عاداتنا وتقاليدنا وتصرفات الكثير منا هى السبب . وأحب أن أذكر أن حكاية نكته قديمه فى هذا المجال المبكى والمحزن عدم شعور بما يعانيه الآخرين عند قراءة مثل هذا الخبر .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • ابو عمر
      2014/03/11 15:23
      0-
      0+

      المتسبب في الحادث
      المتسبب في الحادث هوالدكتور محمد مرسي والارهابيين والعاملين بالخارج لعدم دفعهم فلوس لمساعدة اكابر الجيش والشرطه
  • 7
    مصطفلى قطب
    2014/03/11 13:10
    1-
    1+

    شركات تصنيع السيارات وأدارات المرور
    على شركات تصنيع السيارات تصنيع جهاز زكى يحدد سرعة السيارة مع السرعة المقننه على الطرق وعلى أدارات المرور وضع مولدات أشارة تنسجم مع أجهزة محددات السرعة وذلك على الطرق السريعة على أن تكون أجهزة منفصله تركب بالسيارة لتعمل مع المكابح طبقا للسرعة وأخرى توضع على الطرق وبسعر مقبول ومعدات متوفرة ومعتمدة ومتوافقة مع جميع السيارات
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    hussein
    2014/03/11 13:06
    0-
    7+

    الى متى
    الى متى تحدث هده الحواث يوميا ولا احد من السائقين يتعط اتمنى ان يرسل المرور نشرات يوميا ويوضع مخلفات هده الحوادث فى وسط الميدين لكى يراها الجميع قد تكون تحزير قوى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق