الثلاثاء 8 من محرم 1435 هــ 12 نوفمبر 2013 السنة 138 العدد 46362

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

القوات المسلحة تحتفل بمرور‏99‏ عاما علي مشاركة مصر في الحرب العالمية الأولي

مركبات الحرب العالمية الأولى Model 75
احتفالا بمرور‏99‏ عاما علي المشاركة المصرية في الحرب العالمية الأولي‏,‏ وما قدمه الجيش المصري من بطولات وتضحيات وأعمال جليلة غيرت مسار الحروب‏,‏ وأسهمت في الانتصار للقيم والمبادئ السامية للحضارة الإنسانية‏.

نظمت هيئة البحوث العسكرية احتفالية ثقافية بهذه المناسبة بحضور اللواء أ.ح. أمين حسين ـ مساعد وزير الدفاع ورئيس الاتحاد العربي للمحاربين القدماء ـ نيابة عن الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي.
تضمن الاحتفال معرضا للصور والوثائق السرية التي رفع الحظر عنها من الأرشيف الوطني البريطاني والفرنسي وكبري الجامعات الأوروبية, والتي توثق الحرب العالمية الأولي ومشاركة الجيش المصري فيها, بالإضافة إلي مجموعة من الصور النادرة التي تحكي بطولات أقدم جيش نظامي عرفه التاريخ, وكيف حافظ علي أركان الدولة المصرية وحضارتها وموروثاتها الثقافية منذ عهد الفراعنة وصولا للعصر الحديث.
وأكد اللواء أ.ح. أحمد عبدالهادي صادق ـ رئيس هيئة البحوث العسكرية ـ أن الجيش المصري يستمد قيمه وتقاليده من حضارته الراسخة التي تضرب بجذورها أعماق التاريخ, ويدرك جيدا قيمة هذه الحضارة التي يؤمن فيها الجيش شعبه ويحمي إرادته ويصون آماله وتطلعاته علي مر العصور.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصرى
    2013/11/12 15:53
    0-
    15+

    إجبار
    جيش مصر كان مجبرا لمشاركة جيش المحتل البريطانى والعمل تحت إمرنه فى الحرب العالمية الأولى التى لم يكن لنا فيها ناقة ولاجمل. بعد انتهاء الحرب أصدرت إنجلترا وعد بلفور الذى جعل فلسطين وطنا لليهود فكان وبالا على الدول العربية وأولها مصر بعد فلسطين.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    SALAH
    2013/11/12 01:30
    0-
    6+

    مقابر الجنود المصريين فى اوربا
    لا نعلم أى شىء عن تاريخ جدودنا جنود الحرب العالميه الأولى فى أوربا التى يعلمها الغرب و لا نعلمها نحن أحفادهم و لا يعلم معظم بل ربما كل المصريين أنه يوجد مقابر للجنود المصريين منذ الحرب العالميه الاولى فى اوربا (أشيك) من المقابر فى مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق