الأحد 22 من ذو الحجة 1434 هــ 27 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46346
عمـر سـامي
عبد الناصر سلامة
معارك ورصاص داخل أسوار الجامعات
متابعة‏:‏ فاطمة الدسوقي
تحولت محاريب العلم إلي ساحات للعراك وفرض الافكار والمعتقدات بالسيف وألقي زهرة الشباب باقلامهم واستبدلوها بالعصي والشوم ومزقوا الكتب وحملوا الشعارات واللافتات وضاعت روح المودة والحب داخل اسوار الجامعة وانتشرت الكراهية والعداء بين رجال المستقبل الذين تناسوا فريضة العلم واحترام مجالسه.

 وتفرغوا للأخذ بالثأر من اشقائهم ليسطر التاريخ ألف حكاية لألف قابيل وهابيل داخل الجامعات!!بعد عزل الرئيس محمد مرسي قامت المظاهرات والاعتصامات من جانب جماعة الإخوان المسلمين وانتشرت في الميادين والشوارع في القري والمدن وتعودت الأعين علي رؤية الاعتصامات في الشوارع ولكن لم يدر بالخلد ان تمتد داخل أسوار الجامعة لتتحول إلي ساحات للتشاجر والسب وفرض الافكار والمعتقدات بالقوة وانتشرت الفوضي داخل الجامعات وأنشقت الصفوف بين الطلاب والشواهد علي ذلك كثيرة..
.. حبس40 طالبا اخوانيا من جامعة الأزهر لاقتحامهم مبني الجامعة واحراقهم عددا من الاشجار داخل الحرم الجامعي وتكسير سيارات زملائهم وقذف قوات الشرطة بالطوب والحجارة وتعطيل حركة مرور السيارات أمام الجامعة.وقطع الطريق وذلك للمطالبة بالافراج عن أحد زملائهم المحبوسين وعودة الرئيس المعزول... أمرت نيابة قصر النيل بإشراف سمير حسن رئيس النيابة بحبس22 طالبا جامعيا لقيامهم بقطع طريق شارع قصر العيني وكورنيش النيل وتعطيل حركة السيارات والتعدي علي قوات الشرطة بالشوم واصابة ثلاثة مواطنين.
.. في المنصورة تم احالة50 من اعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين و5 من طلاب الجامعة إلي التحقيق لتحريضهم علي أعمال عنف داخل الجامعة.
.. في جامعة القاهرة جرت اشتباكات بين الطلاب المستقلين والاخوان بعد مسيرة للإخوان في حرم الجامعة.
.. في جامعة الأزهر استخدم طلاب الإخوان الطبول للتشويش علي الدراسة في قاعات المحاضرات ورفعت طالبات الإخوان لافتات يحرض فيها علي تعطيل الدراسة حتي تعود الشرعية.. وأطلق شباب الإخوان داخل الجامعة الشماريخ والالعاب النارية وصفارات الألتراس لتعطيل الدراسة.
.. وفي الزقازيق اقتحم الإخوان مبني كلية الحقوق واشتبكوا مع طلابها بتحريض من نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي.
.. وفي جامعة عين شمس هدد طلاب الإخوان باغلاق مدرجات الجامعة وحاولوا اقتحام مبني كلية الآداب لتعطيل الدراسة إلا أن الطلاب تصدوا لهم.
.. في جامعة القاهرة تم القبض علي18 طالبا قطعوا الطريق أمام الجامعة و18 آخرين تم القبض عليهم أمام مكتب التنسيق الذي أغلقوه لمدة ساعتين.
جماعة عنيفة تستخدم القوة.
سألنا اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق عن تداعيات التظاهرات داخل اسوار الجامعة وجناية قطع الطريق فقال ان جماعة الاخوان المسلمين منذ أن أسسها الشيخ حسن البنا تدرب شبابها تدريبات رياضية عنيفة لدفعهم إلي استخدام القوة والعنف إذا دعت الضرورة إلي ذلك بدليل ان شعار الجماعة عبارة عن سيفين ومصحف ومدون عليهما الآية الكريمةوأعدوا لهم ما استطعتم من قوة وهذا دليل علي اعتزامهم استخدام القوة والعنف ضد كل من يخالفهم في الرأي.
وأضاف أن الإخوان المسلمين مصابون بمرض افكار الواقع برغم عزل مرسي الا انهم لم يستسلموا للواقع ومازالوا مصرين علي عودته معترضين علي إرادة34 مليون مواطن وانهم غير مصدقين انهم تركوا الحكم ويصرون علي العودة إليه بأي طريقة حتي لو كانت ارهابية والدليل مع ذلك ان اي مفاوضات مع جماعة الاخوان تبوء بالفشل لان مطلبهم واحد وهو عودة المعزول.
وعندما فشلت المفاوضات لجأوا إلي العنف والتظاهر وارتكاب اعمال اجرامية ارهابية لارهاب الحكومة والمواطنين والضغط عليهم لعودة الرئيس مرسي.
وأضاف اللواء محمد نور الدين.. أن الاخوان المسلمين ارتكبوا داخل الحرم الجامعي جرائم لم يتم ارتكابها في تاريخ الحرم الجامعي منذ نشأة الجامعات وهي التعدي بالسب علي العالم الجليل شيخ الأزهر.. ووصفه ببابا الأزهر وضرب الطلاب داخل الجامعة ورفع الأسحة البيضاء والشماريخ والصواريخ والألعاب النارية داخل الجامعة.. وهي وقائع غير مسبوقة في تاريخ الجامعات. وأثني علي ضبط النفس داخل الجامعات والتعامل بحكمة مع المتظاهرين ومثيري الشغب داخل الجامعات.. حيث لم تطلب أي جامعة تدخل قوات الشرطة.. وأوضح أنه لا يجوز دخول قوات الشرطة الحرم الجامعي إلا اذا استدعاها رئيس الجامعة.. وذلك في حالة قيام الطلاب بارتكاب أعمال إجرامية سواء حرق واتلاف أو غيرهما.
جريمة قطع الطريق
وألقي اللواء محمد نور الدين.. الضوء علي ظاهرة قطع الطريق التي ابتدعها الاخوان المسلمين وتعطيل حركة المرور وتعطيل وسائل المواصلات العامة وغيرها.. وأكد أن تلك جناية يعاقب عليها القانون وتنظر أمام محكمة الجنايات وتكون العقوبة مشددة إذا اقترنت بأفعال أخري مثل استخدام مواد متفجرة والبلطجة وإثارة الرعب والهلع بين المواطنين.
وأوضح أن جماعة الاخوان المسلمين تكثف حالة الفوضي خلال تلك الأيام وخاصة في محاريب العلم حتي يوم4 نوفمبر المقبل وهو يوم محاكمة الرئيس محمد مرسي.. وذلك لإجبار الدولة علي منع محاكمة مرسي حتي لا يتكشف المستور وتنكشف جرائم الخيانة والتخابر لمصلحة أمريكا وإسرائيل.
... وأوضح أن جماعة الاخوان المسلمين تحاول إجهاد قوات الشرطة وتشتيت مجهوداتهم وشغلهم عن أداء عملهم الرئيسي حتي يزداد السخط العام ضدهم ويظل المواطن في حالة عدم رضاء عنهم.. لأن أجهزة الشرطة كلها مكلفة بمواجهة أعمال الشغب التي يرتكبها الاخوان بشكل يومي.
وعن العقوبات التي وضعها المشرع لكل من يرتكب جريمة تعطيل حركة المرور ووسائل المواصلات وغيرها.. يقول المستشار جمال القيسوني ـ رئيس محكمة جنايات القاهرة.. أن المادة162 ـ كل من هدم أو أتلف عمدا شيئا من المباني أو الأملاك أو المنشآت المعدة للنفع أو الأعمال المعدة للزينة ذات القيمة التذكارية أو الفنية وكل من قطع أو أتلف أشجارا مغروسة في الأماكن المعدة للعبادة أو في الشوارع أو في المتنزهات أو في الأسواق أو في الميادين العامة.. يعاقب بالحبس من24 ساعة إلي3 سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد علي500 جنيه.. أو بإحدي هاتين العقوبتين.. فضلا عن الحكم عليه بدفع قيمة الأشياء التي هدمها أو أتلفها أو قطعها.
الفقرة الثانية من المادة162 ويضاعف الحد الأقصي للعقوبة إذا ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض ارهابي.
المادة167 من قانون العقوبات.. كل من عرض للخطر عمدا سلامة وسائل النقل العامة البرية أو المائية أو الجوية أو عطل سيرها.. يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من3 سنوات إلي15 سنة.
ورغم أن المشرع وضع العقوبات المشددة.. إلا أنه لا يتم تفعيلها وبالرغم أن قوات الشرطة تلقي القبض علي العشرات لقيامهم بقطع الطرق وتعطيل المواصلات.. إلا أنه لم يتم احالة أحد إلي محكمة الجنايات حتي يرتدع كل من تسول له نفسه ارتكاب جناية قطع الطريق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 6
    على
    2013/10/27 12:00
    0-
    4+

    أليس بيننا عاقل
    أليس بيننا عاقل يلم شمل المصريين ؟ مجرد سؤال !!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    asd22
    2013/10/27 11:11
    0-
    2+

    لا تعليق
    العنف لن يولد غير العنف...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    فلاح مصرى
    2013/10/27 08:29
    0-
    2+

    تطوير الاداء الأمنى لنحمى ابناء الشرطة والجيش
    هذه الوجوه ليست وجوه طلاب علم ولايحترمون قدسية الجامعات ورسالتها التنويرية اين المخابرات والمباحث لماذا لم يتم تصوير هذه الفئات الضالة ويتم القبض عليهم خارج اسوار الجامعة اويتم تعقبهم فى منازلهم اذا كان طالبا يتم انذار اهله بان سوف لن يراه مرة احرى واذاكان بلطجيا فليرمى فى غيابات السجون بريطانيا لم تترك شارع فى العاصمة بدون وضع كمرات تصوير خفية لتسجل كل شىء بالشارع بهذه الطريقة العلمية استقامت الحياة لديهم اما تعاملنا بهذه الصورة مع من يهدم الوطن بدون استخدام الطرق العلمية فى مكافحة الشغب سوف يعوق اداء اى وزارة من تحقيق هدفها الأمنى والتنموى والعالم يرقب تجربتنا والبعض يتمنى ويساهم فى افشالها
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    المصرى
    2013/10/27 07:34
    0-
    3+

    اخونه داخل الجامعه ثم لا للامن فى الداخل ثم تعطيل وضرب الدوله
    لا يستطيع احد ينكر هذا الكلام ومن هنا ارتعشت ايادى الحكومه والدوله وارتفع مؤشر ارهاب الاخوان مع بدايه العام الدراسى مع قتل احلام الطلبه من الدكتور الاخوانى المصمم على رسوب اكبر عدد من الطلبه المنتمين للدوله الكارهين للاخوان انقذو هؤلاء الطلاب من ظلم الدكتور الاخوانى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    بهــــــــــــاء محمد ابراهيم
    2013/10/27 07:05
    4-
    2+

    بلطجة طلبة الاخوان
    لابد من فصلهم جميعا لان الطالب له رسالة محددة وهى تحصيل العلم اما ما يحدث من الطلبة المنتمين لجماعة الاخوان ما هى الا بلطجة لابد من حبس كل من تعدى على الحرم الجامعى ومنشأته وكل من ترك رسالة العلم واتجه الى البلطجة تحت ستار عودة الشرعية لقد كان خطأ كبيرا من البداية ان نتركهم يمارسون السياسة لابد ان نصحح الخطأ فهم لايصلحون لاى شى سوى الارهاب فقط واعمالهم تدل على ذلك/0000
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    قبطان عادل على محمد
    2013/10/27 05:17
    1-
    4+

    اذا عرف اى مصرى ماذا يريد الفتيان والفتيات هم فى الاصل رايحين الجامعات لماذا والدجوله تصرف دم قلبهخها لماذا
    الحرب ي ولداه بين طرفين الاول اهل التقوى والشرعيه والبلطجيه والفلوليه والمتخلفون زهنيا ضد اهل قريش الكفر الزناديق – واقسم ابولهب لاتباعه نحن على حق وسنقاتل وفى المستقبل بعد 1400 سنه ستخرج جماعه من صلبنا للدفاع عما ندافع عنه لكن هولاء سيكونون من خوارج الاسلام ادعوا لهم فهم طالبى جهاد وليس بعلم والحمد لله تركنا لهم الاموال الكافيه لاشعال الفتنه حتى نفتى لهم بالخروج على ابائهم وامهاتهم بنين وبنات وبلاها علم ده الفرق بين العالم – والعالمه ( ه) طيب ي علماء المستقبل ما طلبكم ي احفاد --- عالم ولا روحوا ربنا يخزيكم تعب اهليكم فيكم اكيد ما فيش تربيه بل بلطجه على الكل جامعه واهل وشوارع ومن الاخر انتم عاوزين ايه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق