الخميس 8 من شوال 1434 هــ 15 أغسطس 2013 السنة 138 العدد 46273

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

استقالة البرادعي احتجاجا علي إراقة الدماء

البرادعى
تقدم الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للشئون الدولية باستقالته من مهام منصبه لرفضه فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة‏.‏


وقال الدكتور البرادعي في نص الاستقالة التي تقدم بها الي رئيس الجمهورية: كان المأمول أن تفضي انتفاضة الشعب الكبري في30 يونيو إلي وضع حد لهذه الأوضاع ووضع البلاد علي المسار الطبيعي نحو تحقيق مبادئ الثورة, وهذا ما دعاني لقبول دعوة القوي الوطنية للمشاركة في الحكم, إلا أن الأمور سارت في إتجاه مخالف فقد وصلنا إلي حالة من الاستقطاب أشد قسوة وحالة من الانقسام أكثر خطورة, وأصبح النسيج المجتمعي مهددا بالتمزق لأن العنف لا يولد إلا العنف.
وأضاف: كما تعلمون فقد كنت أري أن هناك بدائل سلمية لفض هذا الاشتباك المجتمعي وكانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلي التوافق الوطني, ولكن الأمور سارت إلي ما سارت إليه ومن واقع التجارب المماثلة فإن المصالحة ستأتي في النهاية ولكن بعد تكبدنا ثمنا غاليا كان من الممكن- في رأيي- تجنبه.
وقال: لقد أصبح من الصعب علي أن أستمر في حمل مسئولية قرارات لا أتفق معها وأخشي عواقبها ولا أستطيع تحمل مسئولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميري ومواطني خاصة مع إيماني بأنه كان يمكن تجنب إراقتها.. وللأسف فإن المستفيدين مما حدث هم دعاة العنف والإرهاب والجماعات الأشد تطرفا وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلي الله.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 34
    دكتور/أسامه أنور
    2013/08/15 18:20
    0-
    9+

    فى ستين مليون داهيه.
    يجب منعه من السفر و محاكمته أمام محكمة أمن دوله عليا طوارئ بتهمة الخيانه العظمى و أعدامه فورآ.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 33
    الديوانى
    2013/08/15 17:29
    0-
    0+

    الاختيار الأمريكي بين حكم العسكر وحكم الإخوان المسلمين
    السياسة الأمريكية مبنية على هذا الاختيار وبالتالي الانحياز الملحوظ للإخوان المسلمين والتعتيم فى اجهزة الاعلام الامريكية على جرائم القتل والحرق التى يرتكبها موءيدوا مرسي وتعتيم كلى على الاتهامات الموجهة لمرسي وقيادات الاخوان وعلى ما يحدث فى سيناء. ولكن تعترف نفس وسائل الدعاية الأمريكية عن التجاوزات التى اقترفها الأخوان وهم فى الحكم ويعترفوا أيضاً بان الغالبية العظمى من الشعب انقلبت ضد الإخوان نتيجة لها. ولكن فى نفس الوقت لا يروا ان دوافع الجيش للانقلاب ضد حكم موسي والإخوان مجرد تنفيذ الإرادة الشعبية وبدون اى مصلحة أخرى مثل عودة حكم العسكر الذى استمر أكثر من ستين عاما. يستدلون على ذلك ان الحكومة المدنية الحالية مجرد واجهة وان غالبية المحافظين الجدد من اصل عسكري (والذي قد لا يكون صحيحا). من الجدير بالذكر ان دستور 2012 لم يكن موضع انتقاد بصورة واضحة فى وساءيل الاعلام الأمريكية ولكن يترقبون الآن الدستور الجديد كدليل على رجوع حكم العسكر على الرغم انه من المتوقع ان يعطى العسكريين نفس المزايا التى حصلوا عليها فى دستور 2012. لا يرى الأوروبيين او الأمريكان ان هناك اختيار ثالث واقعي.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 32
    ((( بائع البهجة ،، صانع البسمة ،، منتظر النجوم ))
    2013/08/15 17:21
    0-
    0+

    \\\\\ مكانك على التويتر محجوز ،،،، توتر براحتك ،،،، التويتر ينتظرك على احر من الجمر /////
    \\\\\ مكانك على التويتر محجوز ،،،، توتر براحتك ،،،، التويتر ينتظرك على احر من الجمر /////
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 31
    حسن نصر
    2013/08/15 10:15
    1-
    8+

    متعرفوش
    فيه مثل مصري تعرف فلان اه عشرته لا يبقى متعرفوش ...؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 30
    شعب مصر
    2013/08/15 09:46
    10-
    13+

    هو عين الضلال من الاخوان وكل القتلى في رقبة الاخوان امام الله لانهم بادروا بالتحريض و القتل منذ 75 يوم .
    هل المطلوب ان يبقى الارهاب الاخواني سنة اخرى من قتل و تخريب للوطن و الدولة المصرية تتفرج و الشعب يعاني هذا هو عين الضلال من الاخوان وكل القتلى في رقبة الاخوان امام الله لانهم بادروا بالتحريض و الاستفزاز منذ 75 يوم . يا دكتور برادعي الوقوف في المنطقة الرمادية يضر اكثر من ما يفيد اي نعم و لأ في نفس الوقت . هل المطلوب ان يبقى الارهاب الاخواني سنة اخرى من قتل و تخريب للوطن و الدولة المصرية تتفرج و الشعب يعاني !!! لقد انتظرت الدولة 75 يوم من التحريض و القتل و التخريب و جماعة الاخوان ارادوها فتنة تعمدا و اصرارا على الباطل فما هو البديل ؟؟ لقد اخطأت تماما يا د برادعي وعليك تصويب موقفك .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 29
    Sona
    2013/08/15 08:23
    9-
    3+

    البرادعي فطن الخدعه
    17 minutes ago اذا اختلفنا في الرأي ليس بسبب يجعلني أطلق النار عليك.. والحياة مهمه لأنك مهم تدفع الضرائب حتي تقدم لك بلدك الحماية الشخصيه العداله الاجتماعية الخ من خلال جهاز امن قوي يعمل علي حمايه حقوق المواطن و تطبيق القانون علي الجميع بدون زكر مين ابن مين. . والسؤال الآن اذا توفرت لك هذه البلد هل تستطيع انت تنفيذ القانون؟ الإجابة هي نعم يستطيع الإنسان تعلم النظام من خلال قوانيين تحمي حقوق الدوله وحقوق باقي المواطنيين. . اعتقد ان الجيش والشرطه والإخوان لم يحترموا حقوق المواطن المصري وانهم آخر بقايا النظام الفاسد. لقد احرقوا المباني واطلقوا الرصاص بقصد القتل . وقاتلوا من اجل مصالحهم الشخصيه وليس من اجل مصر . لابد من ثوره تصحيح ولابد تستعد مصر لتعليق المشانق لأني اعلم ان الشعب المصري لن يرضي بسقوط ثوره ٢٥ يناير.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 28
    مصرى
    2013/08/15 08:15
    0-
    1+

    مليونية مقترحة
    "يابرادعى ياحنين"
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 27
    أحمد
    2013/08/15 08:01
    0-
    13+

    العميل الأمريكانى
    هذا الفسل العميل الأمريكى أين حلوله التى يتحدث عنها ولماذا لم يقم بتنفيذها من قبل ، أنه كما كان يقول عبد الناصر الله يرحمه على الملك حسن يشدو ديلة فى لندن يهوهو فى الأردن ، البرادعى يشدو ديلة فى أمريكا يعوى فى مصر التى عملتك بنى أدم لكن كويس أن انصارك شافوك على حقيقتك ، فى ستين داهية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 26
    myoussry
    2013/08/15 07:55
    3-
    10+

    فى ستين داهية
    المعدن الرخيص تدوسه الأقدام
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 25
    حسام عفيفى
    2013/08/15 07:53
    3-
    2+

    الضميروالعقل
    دائما الدكتور البرادعى يقول ما لاتردده أبواق النظام ؛ لذا فهو محل هجوم من الثورة والثورة المضادة ويعد هذا من العجب العجاب. فالدكتور البرادعى ايقونة ثورة 25 يناير أصبح خائنا لبلاده !!!.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق