الأحد 4 من شوال 1434 هــ 11 أغسطس 2013 السنة 138 العدد 46269

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

مميش لـ الأهرام‏:‏ دخل قناة السويس بلغ 32.5 مليار جنيه

كتب ـ عزت عبدالمنعم‏:‏
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن دخل القناة عن عام‏ 2012 ـ‏ 2013 بلغ 32 مليار جنيه و500 مليون جنيه بزيادة مليار جنيه علي العام السابق‏.‏

ونفي مميش أن تكون القاطرة التي تعطلت بالقناة كانت بسبب عمل ارهابي, مشيرا إلي أن القاطرة تعمل في مساعدة المعديات وغرقت خارج المجري الملاحي وتم إيقاف الملاحة في القناة لمدة بسيطة للبحث عن اثنين من العاملين بالهيئة اللذين فقدا خلال غرق القاطرة ثم أعيد تشغيل الملاحة بعد أن تمت عمليات الإنقاذ في وقت قياسي وبعد أن أديرت الازمة بمنتهي الكفاءة من قبل العاملين بالهيئة.
وأشار إلي أن تزايد أعداد السفن التي تعبر القناة دليل علي درجة الثقة في عمليات تأمين القناة.
وأوضح أنه لا يتم اغفال أي تهديد سواء كان التهديد صغيرا أو كبيرا مشيرا إلي أن هناك تهديدات تصل للهيئة من خلال بلاغات بدون ذكر اسم وهي تشمل التهديد بضرب السفن المارة وتدمير السفن التابعة أو عمليات تستهدف نفق الشهيد أحمد حمدي وقال إن هناك استعدادات كاملة لمواجهة أي طارئ. وأشار إلي أن الحديث عن تأجير القناة أو بيعها لم يطرح قط وهي أمانة كاملة ولا يمكن التفريط فيها وحول تطوير اقليم محور قناة السويس, قال مميش إنه يعاد دراسته من قبل الحكومة المصرية وهيئة القناة قد يكون لها دور في تنفيذه في إطار ما تسفر عنه الدراسة. ودعا رئيس هيئة قناة السويس المصريين إلي التوافق والمصالحة محذرا من عواقب الفتنة والتفرق. وأشاد بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والأمن في تأمين القناة والتي تمثل دورا رئيسيا للعملة الصعبة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    Farid Ahmed
    2013/08/10 23:47
    3-
    0+

    Congratulations General Mamish & hard working employees of Suez canal
    It is god that under difficult conditions in Egypt, the Suez Canal is providing a badly needed income to the economy. We thank General Mamish and good Egyptian workers at Suez Canal for their hard work and focusing on providing good service to their country. Ikhwan:when are you going to learn good working ethics instead of holiganism and demonstrations?
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    mueller
    2013/08/10 23:26
    0-
    1+

    و أيه يعني؟؟؟
    ماذا فعلتم لهذا الدخل إلا أنكم أنتظرتم حضور السفن؟؟؟ و هل هذا التصريح يكفي لغض النظر عن مشروع تنمية محور قناة السويس؟؟؟ و بيع أراضي المشروع للأمارات في السر؟؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • محمد حداد
      2013/08/11 12:02
      0-
      0+

      كم بالدولارات ؟
      يا حبيبي الجنيه انخفض سعره في السوق المحلي و العالمي. يعني 32 مليار جنيه يساوي أقل من دخل القناة العام الماضي بالدولارات أو بالعملة الصعبة! و الإ أية يا اخوانا؟
    • عادل سرج
      2013/08/11 04:12
      0-
      0+

      اثبت . اثبت دى من فضلك
      مبارك كان يسرق دخل قناة السويس ويزعم أنه لا يزيد عن أربعة مليارات ولاتدخل الخزانة العامة للدولة باعتراف الحرامى يوسف بطرس غالى . حاسبوا مبارك على سرقة دخل قناة السويس .