السبت 4 من رمضان 1434 هــ 13 يوليو 2013 السنة 137 العدد 46240

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

شباب مصر يفوزون بجائزة كأس التخيل‏

سان بطرسبرج ـ زينب عبد الرزاق‏:‏
أعلنت أسماء الفائزين بجوائز مسابقة كاس التخيل العالمية في سان بطرسبرج التي وصلت إلي مليون دولار للطلبة حول العالم التي تفوقت في ابتكار التطبيقات والألعاب.

وهذه هي الدورة الحادية عشرة للمسابقة الموجهة لطلبة الجامعات وأصحاب الشركات الناشئة لإنشاء مشروعات مبتكرة في مجال التكنولوجيا وتحويل الأفكار اللامعة إلي منتجات حقيقية. وتم الإعلان عن المشروعات الفائزة في ثلاثة فروع رئيسية بالمسابقة: الإبداع, الألعاب, المواطنة, بالإضافة إلي3 تحديات مرتبطة بالمنتجات, و8 جوائز خاصة مقدمة من رعاة المسابقة.
وقد فاز الفريق المصري المشارك, بجائزة تقديرية لمشروع تطبيقاتWindows8 الذي تقدم به ضمن الجوائز الإضافية, وحصلت د.ماجدة فائق أستاذة هندسة حاسبات القاهرة, المشرفة علي الفريق المصري, علي جائزة أحسن مدرب للطلبة في افريقيا والشرق الأوسط وعبرت د.ماجدة عن سعادتها بهذه الجائزة ورفع اسم مصر في المحافل العلمية.
ويقول خالد عبدالقادر مدير عام مايكروسوفت مصر: إن الشباب المصري دائما قادر علي حصد الجوائز والتميز مادامت توافرت الإرادة والحلم, وان مسابقة' كأس الإبداع' العالمية قد انطلقت في عام2003 لتتحول إلي المسابقة الأكثر شهرة علي مستوي طلبة الجامعات عالميا بمشاركة أكثر من1.4 مليون طالب في المنافسات علي مدي السنوات الماضية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق