السبت 13 من شعبان 1434 هــ 22 يونيو 2013 السنة 137 العدد 46219

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

تكاتف تطـــــــور‏13‏ مدرســــة

كتبت ـ هدي المهدي‏:‏
تكاتف مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص نجح في تطوير‏13‏ مدرسة في القاهرة والجيزة‏..‏ كان أخرها تطوير مدرسة الشيخ خطاب السبكي الابتدائية بالدرب الاحمر‏.

والتي افتتحها اسامة كمال محافظ القاهرة.. هي ثالث مدرسة تقوم جمعية' تكاتف للتنمية' بتطويرها في نفس المنطقة تحت اشراف هيئة الابنية التعليمية.. وشملت اعمال التطوير فتح وتجهيز12 فصلا وانشاء دورة مياه نظيفة وتطوير فناء المدرسة ليصبح ملعبا.. كما تم إنشاء مسرح... وتوسيع فصول الحضانة, وتوفير معملين الأول للكمبيوتر والثاني للعلوم, ودعم المدرسة بأربع حنفيات حريق, كما تم تعلية اسوار المدرسة لتحقيق الامان للتلاميذ.
تركز' تكاتف' هدفها علي اصلاح البنية الاساسية التعليمية في مصر من حيث الشكل والمضمون, كما تقول ميراي نسيم المدير التنفيذي لها: هدفنا الارتقاء بالناس في المناطق العشوائية والمحرومة وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص, وقد نجحنا في تطوير13 مدرسة منها مدرسة الدمرداش الابتدائية المشتركة والنيل الاعدادية بنات, كما نسعي إلي تطوير المنظومة التعليمية في مصر من خلال تطوير وتدريب القائمين عليها, لقد قمنا بتدريب700 مدرس, كما نعمل علي توعية الطلبة بقواعد التغذية السليمة وكيفية الحفاظ علي نظافة المدرسة من خلال مسابقة شهرية لأنظف فصل, وبناء الشخصية, وقد استفاد من هذا التطوير حوالي10 الاف و500طالب..
نسعي ايضا الي الاهتمام بنفسية الاطفال في المناطق الفقيرة والانشطة المدرسية التي تظهر قدراتهم الابداعية... وتوجيه اهتمام افضل برياض الاطفال في المدارس والاهتمام بتوفير بيئة آمنة في المدارس من خلال وجود شبكة اطفاء بها, وبصفة عامة أن نجعل التعليم في مصر' كالماء والهواء'كما قال الاديب العظيم طه حسين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق