الثلاثاء 9 من شعبان 1434 هــ 18 يونيو 2013 السنة 137 العدد 46215

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

المحافظون أدوا اليمين‏..‏ واحتجاجات في بعض المحافظات

كتب ـ محمد حجاب وجمال أبوالدهب وسامية أبوالنصر وعبير المرسي وهاني عزت وحازم أبودومة‏:‏
أثار القرار الجمهوري تعيين‏17‏ محافظا جديدا منهم‏7‏ ينتمون للإخوان المسلمين ردود أفعال واسعة بين القوي السياسية والثورية والأحزاب‏.‏ واتهمت قوي المعارضة رئيس مجلسالوزراء هشام قنديل بالتنازل عن صلاحياته الدستورية لجماعة الإخوان

وقالت ان خطة السيطرة علي مفاصل الدولة لم تعد أمرا سريا, وأشارت الي ان تعيين عدد من قيادات الجيش هو محاولة مكشوفة للحصول علي تعاطف القوات المسلحة قبل30 يونيو المقبل. وأكد حزب الوفد أن قراررئيس الجمهورية بتعيين17 محافظا جديدا منهم7 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين ماهو إلا استمرار لنهج االأخونة والتمكين الذي تتبعه الجماعة منذ اليوم الأول لوصولها للحكم.
أكد الدكتور عبد الله المغازي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد ان المعارضة حذرت الرئيس محمد مرسي أكثر من مرة أخو نة المحا فظين قبل الانتخابات البرلمانية, مشيرا الي ان القرار سيعود علي جماعة الإخوان بالسلب وليس بالإيجاب.
وأكد مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار أن طريقة إعلان وتعيين المحافظين تؤكد انفراد مؤسسة الرئاسة بهذه العملية وتهميش دور هشام قنديل وهي ذات السياسة التي كانت متبعة في ظل النظام السابق وهو ما يؤكده تصريحات هشام قنديل ومحمد علي بشر وزير التنمية المحلية أن الاعلان عن حركة المحافظين مطلع الأسبوع القادم أي أنهما لم يعلما عنها شيئا عقب صدور القرار الجمهوري بحركة المحافظين الجدد..
وأضاف نجيب إذا كان الدستور قد أعطي رئيس مجلس الوزراء الحق في تعيين الوزراء ثم يتنازل عن هذا الحق فلابد من إقالته فورا فهو إذن ليس بقدر مصر وأنه لايختلف عن عاطف عبيد أو نظيف ومرسي اتبع نفس سياسة مبارك, وان تمسك الرئيس مرسي به يرجع الي امكانات هشام قنديل الرهيبة في التنازل عن صلاحياته لمصلحة الإخوان المسلمين.
وأنتقد الدكتور أيمن أبوالعلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصري الديمقراطي حركة المحافظين الجدد التي أصدرها الرئيس محمد مرسي لافتا الي ان خطة الإخوان في السيطرة علي مفاصل الدولة لم يعد أمر سريا بل أصبح العامل الرئيسي المسيطر علي كل قرار يصدره الرئيس.
وأضاف ابو العلا أن مرسي لم يكن رئيسا لكل المصريين فهو رئيس لجماعة الإخوان المسلمين فقط.
وقال مجدي حمدان القيادي بحزب الجبهة الديمقراطية وعضو المكتب التنفيذي بجبهة الانقاذ الوطني بأن حرة المحافظين الجدد والتي شملت7 من جماعة الاخوان يجعل اجمالي عدد المحافظين المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين يصل الي16 شخصا وهو مايمثل50% من اجمالي عدد المحافظين. وأضاف مما يزيد المصريين والقوي الثورية اصرارا علي اسقاط نظام الدكتور مرسي الذي فاق نظام مبارك ويعجل بنهايته وجماعته.
وأشار الي ان تعيين عدد من قيادات الجيش محاولة مفضوحة ومكشوفة لحصول علي تعاطف الجيش المصري. وعبر عن غضبه اللواء عادل القلا رئيس حزب مصر العربي الاشتراك عن التعديل في المحافظين وأشار الي انه تعديل خطأ في الوقت الخطأ.. وبأسلوب خاطئ..
> البحيرة ـ تامر عبدالرءوف:
أكد المهندس اسامة سليمان ـ محافظ البحيرة الأهرام عقب حلف اليمين شكره علي الثقة الرئيس محمد مرسي واختياره محافظا للبحيرة.. وأنه لمس ارتياحا وقبولا لدي معظم أبناء المحافظة في القري والعزب والأحياء الشعبية.. وأن هاتفه لم يتوقف عن تلقي التهاني منذ إعلان الحركة.
في المقابل أكدت جبهة حماية الثورة بالبحيرة.. أنها ستتعامل مع اسامة سليمان ـ محافظ البحيرة الجديد والقيادي بحزب الحرية والعدالة.. بعيدا عن أيديولوجياته الفكرية أو الحزبية.. بل من خلال منطلق واجبه الوظيفي والوطني تجاه المواطنين لتوفير متطلباتهم.
وشددت جبهة حماية الثورة بالبحيرة والتي تضم عددا من الأحزاب والتيارات السياسية والشخصيات المستقلة.. أن الجبهة مفتوحة لجميع القوي الشريفة الوطنية الراغبة في خدمة.
من جانبه قدم حزب الحرية والعدالة في البحيرة.. التهنئة للمهندس اسامة سليمان.. علي تكليفه للعمل كمحافظ للبحيرة في بيان له قبل قليل.. مؤكدا أن الحزب يعتز بهذا الاختيار والذي يمثل ثقة غالية من السيد رئيس الجمهورية له.
> الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم:
أكد المهندس حسن الحاوي محافظ الإسماعيلية الجديد.. أنه لا ينتمي إلي فصيل أو حزب سياسي أو جماعة.. مشيرا إلي أن ولاءه وانتماءه لمصر وللمصريين.. وأشار إلي أنه يقدر جميع القوي الثورية والسياسية الموجودة علي الساحة باعتباره مصريا محبا لبلده. وأضاف أنه بوصفه من ابناء الإسماعيلية.. فإنه يعلم تماما المشكلات التي تعاني منها المحافظة في الوقت الراهن مشيرا إلي أن هناك مشاكلات عاجلة لابد من وضع حلول لها وفق استراتيجية واضحة بهدف مساعدة المواطن البسيط.. وقال.. إن من أوليات مهامه مشكلات الاسكان والنظافة وتوفير فرص العمل للشباب.
في الوقت الذي أكدت فيه القوي الثورية.. أنها لن تسمح بأخونة المحافظة وتعيين محافظ ينتمي لجماعة الاخوان.. وصرح محمد حسني المنسق العام لجبهة الانقاذ بالإسماعيلية.. بأن القوي الثورية ستقف ضد محاولات أخونة الاسماعيلية ولن تسمح بذلك لأي سبب من الأسباب في محافظة تنتمي لمدن القناة.. وأضاف.. أن العرف جري بتعيين محافظ عسكري للاسماعيلية بوصفها من المحافظات الحدودية مشددا علي أنه لن يتم السماح لمحافظ اخواني بدخول المحافظة.
> الغربية: أحمد أبوشنب:
أكد الدكتور أحمد محمد البيلي محافظ الغربية الجديد انه سيعمل علي توحيد الجهود للنهوض بجميع الخدمات والمرافق في مختلف قري ومدن المحافظة, من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين بالمحافظة, وانه لا مجال للخلاف أو الاختلاف السياسي في العمل التنفيذي, وأرحب بكل الآراء والمشاركات البناءة التي تصب في مصلحة المواطنين بالغربية, بصرف النظر عن انتماءات أصحابها.
كانت ردود الأفعال قد تباينت حول تعيين د.أحمد البيلي محافظا إخوانيا جديدا للغربية بين مؤيد ومعارض خاصة في أوساط الأحزاب السياسية والحركات والائتلافات الثورية, حيث أعلن ممثلو أحزاب: الوفد والدستور والمصريين الأحرار والكرامة والعربي الناصري, رفضهم التعامل مع المحافظ الجديد.
> الوادي الجديد ـ خالد قريش:
حالة من التفاؤل تسود الأوساط الشعبية المختلفة بالوادي الجديد بحركة المحافظين, وقدوم اللواء محمود خليفة محافظا للوادي الجديد, بأن يكون قدومه خيرا علي الشباب العاطل والمشروعات الاستثمارية التي توقفت تماما لقرابة عامين, والطرق التي أصبحت مهلهلة, سواء علي الطرق الطولية أو الطرق داخل المدن والقري. وقال المحافظ إنه سيبدأ مباشرة في استكشاف المحافظة والوصول إلي مشروعات تكون قادرة علي توفير فرص العمل للشباب, وتمكين الشاب من إقامة حياة معيشية سليمة.. وسأسعي إلي توجيه الشباب واستغلال طاقاته بالشكل الإيجابي, وسيكون الوادي الجديد قبل أن أتركه هو الوادي الجميل, مشيرا إلي أن المرأة شريك أساسي في كل شيء وتمثل50%.
المحافظ الجديد شغل منصب مدير كلية القادة والأركان قبل شغله لمنصب المحافظ, وقبلها كان قائدا للجيش الثاني والثالث الميداني. في المقابل, كادت أن تحدث معركة وتشابك بالأيدي بين أحد شباب الائتلافات وأحد شباب الإخوان المسلمين خلال وداع المحافظ القديم طارق مهدي, عندما جاء شاب من جماعة الإخوان للمحافظ وقدم التهنئة له لنقله محافظا للبحر الأحمر, وفوجئ بشاب بأحد الائتلافات يقول له بصوت عال: لا تبارك له.. ونقله من الوادي الجديد لا يحتاج إلي التهنئة, بل لتعزية أبناء المحافظة.
> قنا ـ أسامة الهواري:
أكد الدكتور صلاح عبدالمجيد محافظ قنا الجديد في أول تصريحاته للاهرام قبل حلفه اليمين الدستورية أن توصيل الخدمات الضرورية والعاجلة من مياه الشرب والصرف الصحي للقري المحرومة سيكون في أول أولوياته خلال الايام المقبلة, وان أهم المشروعات التي سيوليها أهتماما هي القضايا البيئية وانشاء قري صديقة للبيئة بمختلف مراكز المحافظ
وأكد المحافظ الجديد علي حرصه الكامل علي وضع خطة نوعية لمواجهة البطالة من خلال توفير فرص عمل وانشاء حزمة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستيعاب أكبر قدر من شباب المحافظة مع تأكيد السعي نحو إيجاد مستثمر صغير لتكون نقطة انطلاق حقيقية لشباب المحافظة وتعظيم الاستفادة من الصناعات التراثية والحرفية وتوفير جميع الجهود لتنميتها.
وانهي المحافظ الجديد صلاح عبدالمجيد تصريحاته بأنه سيتبع سياسة الباب المفتوح مع كل أبناء المحافظة دون تحيز أو تعصب وانه سيسعي للاستفادة من طاقات كل أبناء المحافظة فور ممارسته عمله محافظا.
> الأقصر: محمد مطاوع ـ رانيا عبدالعاطي
أكد المهندس عادل أسعد الخياط محافظ الأقصر الجديد أنه سيبدأ عمله بافتتاح6 و حدات صحية جديدة بقري الأقصر بتكلفة تصل إلي6 ملايين جنيه كان قد أشرف علي تنفيذها قبل اختياره لمنصب المحافظ.
وقال الخياط ان من أولوليات العمل بالمحافظة تنشيط السياحة والعمل مع الشركات والبواخر السياحية وحل مشاكلها للنهوض بالسياحة وايجاد فرص عمل للشباب للحد من مشكلة البطالة واتباع سياسة الباب المفتوح والثواب والعقاب والزيارات الميدانية المفاجئة لكشف أوجه القصور بمواقع العمل علي الطبيعة والعمل علي حلها وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي.
وقد أثار خبر إعلان تولي المهندس عادل أسعد الخياط منصب المحافظ حالة من الغضب بين الأهالي وخاصة العاملين في القطاع السياحي وقام العشرات بالاعتصام أمام بوابة ديوان عام المحافظة للإعلان عن رفضهم لقرار تعيين محافظ للأقصر ينتمي للجماعات الإسلامية وقررت القوة المدنية المتمثلة في الأحزاب السياسية وشباب الثورة والعاملون في الحقل السياحي الاعتصام امام مبني محافظة الأقصر لحين اقالة المحافظ الجديد المهندس أسعد الخياط مسئول الاتصال بالجماعة الإسلامية ورفع المعتصمون لافتات تعبر عن رفضهم للمحافظ.



> المنوفية: رفعت أبوسريع:
أكد المهندس أحمد شعراوي محافظ المنوفية الجديد انه خلع عباءته السياسية فور صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينه محافظا للمنوفية إيمانا منه بأن من يقبل العمل التنفيذي لا يعمل بالسياسة وان توجهاته السياسية تم تجميدها لنفرق بين الوظيفة والانتماء السياسي.. مشيرا الي أنه ستكون بدايته في عمله الجديد بالتعاون مع جميع الأحزاب والقوي الثورية لمصلحة المحافظة بتجرد تام دون تمييز في إطار يغلب فيه مصلحة الوطن بصفة عامة والمنوفية بصفة خاصة وأضاف المحافظ الجديد ان أهم المحاور الأساسية التي يركز عليها في المرحلة القادمة البنية التحتية ومياه الشرب والصرف والتصدي للبطالة والملف الأمني والمحور الثالث يرتكز علي العدالة الاجتماعية لتوفير احتياجات المواطن الأساسية لتحقيق أحد أهم مطالب الثورة.
كما تظاهر العشرات من أعضاء الحركات الثورية بالمحافظة أمام ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم مؤكدين رفضهم للمحافظ وانهم سيمنعونه من دخول ديوان المحافظة.
> الفيوم ـ أحمد طلعت:
أكد المهندس جابر عبدالسلام, محافظ الفيوم الجديد, أن مشكلات اليوم ومتطلبات تنميتها واحتياجات مواطنيها, تأتي في مقدمة أولوياته في المرحلة الحالية, وتشمل القضاء علي مشكلات نقص مياه الري التي يعاني منها المزارعون والفلاحون في كل عام, خاصة في فصل الصيف, وسيتم بالتعاون مع وزارة الري القضاء علي كل المعوقات الفنية التي تواجه المشروع للتحكم في دخول مياه الصرف الزراعي لبحيرات قارون والريان.. والعمل علي حل مشكلة مشروع الري المتوقف منذ نحو6 سنوات, والذي بموجبه يتم توفير مليون ونصف المليون متر مكعب من مياه الري من ترعة الجيزاوية. وقال المهندس جابر عبدالسلام إنه سيتم بالتعاون مع مدير أمن الفيوم ورجال الشرطة لإعادة الانضباط للشارع في الفيوم, خاصة في مدينة الفيوم, لمواجهة الانفلات اللا أخلاقي من المتعدين علي حرم الشوارع من الباعة وغيرهم, مما يعطل حركة المرور بالمدينة.
مشيرا إلي أنه ستتم إعادة النظر في نظام المرور الحالي بمدينة الفيوم, والعمل علي نقل خطوط القطار خارج المدينة, لاستغلال المساحات التي تتركها خطوطه لإنشاء مشروعات سياحية وتنموية.
> مطروح ـ عاطف المجعاوي:
شهدت شوارع مراكز محافظة مطروح أمس هدوءا بعد قرار تعيين محافظ الجديد لمطروح, حيث أعرب المواطنون وعواقل قبائل المحافظة عن أملهم بأن تحل مشكلات المحافظة المزمنة علي يد اللواء بدر طنطاوي بدر, وأن يستكمل مشروعات البنية الأساسية في القري والمدن, وأن يواجه مشكلة نقص مياه الشرب بالمحافظة والتي تفاقمت خلال الشهر الحالي, والتي تهدد مصيفها بالإلغاء, وأن يضع منظومة متكاملة لتحريك الطلبات المتراكمة من المواطنين لتمليك الأراضي الحائزين لها بوضع اليد وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك. وأن يضع في أولويات اهتماماته تشجيع الاستثمار بالمحافظة, ودفع عجلة الاستثمار المتوقفة منذ ثورة25 يناير, وإزالة جميع العقبات التي تعترض تدفق الاستثمارات للمحافظة لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب بالمحافظة.
> الإسكندرية: البهي عمرو
أكد المستشار ماهرمحمد الظاهر بيبرس محافظ الإسكندرية الجديد, إن كل الابواب مفتوحة من خلال الحوار مع كل المتظاهرين والمحتجين للتعرف علي ملاحظاتهم وانتقاداتهم والتعامل معها بشكل جدي, مؤكدا أنه لن يتجاهل أي مواطن
وأضاف في تصريحات صحفيه له أنه بمجرد وصوله لمقر عمله, سيضع خطة وخريطة لكل المشكلات التي تعاني منها المحافظة الاسكندرية للعمل علي حلها, مشيرا إلي أنه لا يعرف بعد حجم المشكلات التي تعاني منها ولكنه سيعمل علي حلها بمعاونة أهل المحافظة.
المحافظ ماهر بيبرس من مواليد1954 ولد بمحافظة الدقهلية وحاصل علي ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام1976 وشغل منصب مدير نيابة المعادي ورئيس نيابة شمال القاهرة ومحامي عام بالجيزة كما ترأس لجنة تقصي الحقاتق في احداث ثورة25 يناير.
بورسعيد: أسامه صديق
أكد اللواء سماح محمد قنديل أنه سعيد بالعمل في بورسعيد مسقط رأسه بعد رحلة عطاء في العمل العسكري بالقوات المسلحة حيث كان يعمل بجهاز المخابرات العامة بعد التحاقه بجهاز الاستطلاع.
وقال محافظ بورسعيد: لقد تعلمنا في القوات المسلحة أن نعمل فقط للبلد ولوجه الله وهذا ما تربينا عليه ونحن طلبة في الكلية العسكرية أما التوفيق فهو من عند الله.
> دمياط ـ حسن سعد:
عقب إعلان حركة المحافظين الجدد وتعيين اللواء طارق خضر محافظا لدمياط خلفا للواء محمد علي فليفل, قام العشرات من القوي السياسية والثورية بالمحافظة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة وأغلقوا الباب الرئيسي للديوان وقطعوا طريق الكورنيش احتجاجا علي إصدار الحركة, مؤكدين أنها استمرار لخطة جماعة الإخوان المسلمين في التمكين وأخونة الدولة, وأن التوقيت جاء قبل مظاهرات30 يونيو للسيطرة علي مفاصل الدولة ومحاولة من القيادة السياسية لإجهاض المظاهرات المزمع إقامتها نهاية الشهر الحالي, وقام المتظاهرون برفع اللافتات وترديد الهتافات ضد د. محمد مرسي رئيس الجمهورية, ود. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.
> بني سويف ـ مصطفي فؤاد:
أكد الدكتور عادل عبدالمنعم محافظ بني سويف الجديد أنه سيعمل منذ اللحظة الاولي علي توفير الاحتياجات الاولية والاساسية للمواطن السويفي مثل حل أزمة السولار والمياه والكهرباء والمرافق والخدمات.
وأضاف عبدالمنعم أنه لانية لتغيير القيادات بالمحافظة سواء في المراكز أو المدن خلال المرحلة الحالية وان القرار مرهون بالأداء التنفيذي ومدي رضاء الشارع. وأضاف عادل ليس لدي النية لتصفية أية حسابات سياسية أو خصومة مع أحد وسوف أبدا صفحة جديدة مع الجميع داعيا جميع القوي السياسية والحزبية إلي الالتفاف والتكاتف حوله للعبور بالمرحلة الحالية والانطلاق بالمحافظة إلي مصاف المحافظات الواعدة.
وقد ولد الدكتور عادل عبدالمنعم أحمد بقرية اشمنت التابعة لمركز ناصر بني سويف عام1960 التحق بكلية العلوم جامعة القاهرة عام1978 وأصبح معيدا بكلية العلوم جامعة بني سويف الناشئة عام1984 تدرج عبدالمنعم بالوظائف الاكاديمية بالجامعة حتي أصبح أستاذا لعلم وظائف الاعضاء بالكلية عام2005 وانتخب كأول عميد لكلية العلوم بعد الثورة.
> أسوان ـ ياسر أبو النيل:
رحب الأسوانيون بتجربة المحافظ ابن الاقليم فيما أكد اسماعيل حسن عطية المحافظ الجديد أنه فور أدائه لليمين أمام الرئيس محمد مرسي توجه للقاء اللواء مصطفي السيد المحافظ السابق للاستفادة من خبراته الواسعة وانجازاته الواضحة لبحث الملفات والمشكلات ومعوقات التنمية, وأهم الملفات العاجلة, واستكمال ما بدأه المحافظ السابق من مشروعات وأكد أنه لن يبدأ من نقطة الصفر ولن يلغي أي مشروع تم البدء في تنفيذه, وأضاف المحافظ أنه لاينتمي لأي حزب سياسي, وأنه لا فرق لديه بين قبيلة وأخري وجميعهم عنده سواء, وأكد حرصه علي الوجود في الشارع بين المواطنين, وشكر القيادة السياسية علي ثقته به.
والمحافظ الجديد من مدرسة القوات المسلحة اللواء متقاعد اسماعيل حسن عطية الله تخرج في الكلية الحربية في10 سبتمبر عام1969 وتدرج في المناصب وتقلد منصب مدير معهد الدفاع الجوي للدراسات العليا وعمل مساعدا لقائد قوات الدفاع الجوي أحيل للتقاعد في2006/7/1 أي منذ7 سنوات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 32
    عميد شرطه(معاش):محروس ابراهيم سليمان
    2013/06/18 20:42
    1-
    1+

    وأعرض عن الجاهلين
    كل من يعارض محافظ جديد دون أن نرى عمله ومجهوده فهو جاهل أو مستأجر وعميل .ولابد أن يقول كل شريف يحب مصر لهؤلاء الجاهلين ..انتظروا وشاهدوا النائج أولا وكلنا مصريون .المشكله أن مصر الآن بها عملاء من الداخل ومن الخارج ولن يكشف سترهم سوى الخالق سبحانه .وأنا عضو بحزب الدستور المصرى وغير راضى عن أداءه الحالى.واكفنا يارب شر المفسدين من كثير من ألأعلام والكثير من الجرائد الصفراء التافهه .واكشفهم وافضحهم وأهاليهم وأسرهم على رؤس ألأشهاد .عميد شرطه (معاش )محروس ابراهيم سليمان .مدينة الشهداء .المنوفيه .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 31
    مواطن مصري
    2013/06/18 16:46
    3-
    0+

    اي مصري يعتز ويتفاخر اليوم - بمثل ذلك الرئيس المنتخب استاذ الهندسة محمد مرسي
    المواطن المصري يعتز ويتفاخر اليوم - لاول مرة خلال كل التاريخ المصري - لمثل ذلك الرئيس المصري المنتخب من خلال ارادة المصريين - ولاول مرة - الرئيس المصري محمد مرسي كان يعمل في ميادين مشرفة اكاديمي استاذ الهندسة وتاريخه السياسي الفاخر - ان مرتزقة الاعداء وعملاء الاستعمار الذين يدعون الي المظاهرات ينفقون الاموال المحولة اليهم من خارج بلادنا - انما يكلفون الوطن اكبر تكلفة وخسارة مالية وسياسية - في هذا الوقت الحرج - ومن ثم ندرك ان الدعوة لاية مظاهرات هي دعوات الي الخراب لافشال مصلحة الوطن - هم اعداء حقيقيون واضحون لنا وللرئاسة - ينبغي معارضة افكارهم ودعواتهم والضرب بقوة عليهم بل ونفيهم خارج بلادنا - وهم اشد لنا ضررا من غيرهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 30
    مواطن مصري
    2013/06/18 16:41
    1-
    0+

    اي مصري يعتز ويتفاخر اليوم - بمثل ذلك الرئيس المنتخب المصري محمد مرسي
    المواطن المصري يعتز ويتفاخر اليوم - لاول مرة خلال كل التاريخ المصري - لمثل ذلك الرئيس المصري المنتخب من خلال ارادة المصريين - ولاول مرة - الرئيس المصري محمد مرسي كان يعمل في ميادين مشرفة اكاديمي استاذ الهندسة وتاريخه السياسي الفاخر - ان مرتزقة الاعداء وعملاء الاستعمار الذين يدعون الي المظاهرات ينفقون الاموال المحولة اليهم من خارج بلادنا - انما يكلفون الوطن اكبر تكلفة وخسارة مالية وسياسية - في هذا الوقت الحرج - ومن ثم ندرك ان الدعوة لاية مظاهرات هي دعوات الي الخراب لافشال مصلحة الوطن - هم اعداء حقيقيون واضحون لنا وللرئاسة - ينبغي معارضة افكارهم ودعواتهم والضرب بقوة عليهم بل ونفيهم خارج بلادنا - وهم اشد لنا ضررا من غيرهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 29
    م. شــــريف (السندباد المـصــــري)
    2013/06/18 16:28
    1-
    0+

    كــــــــــــــلام ضد الاعتراض من أجل الاعتراض // لابد من مساندة الرئيس
    اسمــــع كلامــا و حـديـثـا لا يلــــيق ===== و أرى عـــدوا يرتــدي ثوب الصـــديق === أراى بــلادي تكـــتوي بنـــار الحـريق ===== و أرى كلابا تعـــوي و ترجـــو الزند أو شفيق === أرى مســلم بشـــريــعة الله يضــيق ===== و أرى أخــوة تكــره الأخ الشــقـــيق === أرى شبابا دمــائها الطــهـرة عـقيـق ===== و أرى شيــوخا فعلـــها لايلـــق === ارى فجـــرا نــــوره يكســوا الطريــق ===== و أرى شبــحا جـــاء للنـــور معــيــق ===== أرى زعــيــمــا حـــــبه لله عــــميــق === أرى زعــيــمــا حـــــبه لله عــــميــق ====== ولن يرضــى إلا شــــرع الله طـريـــق ===== بشرى شبابي أبشرو بنصر سحـيق ===== بشرى شبابي أبشرو بنصر سحـيق ===== و بشــرى بلادي جاء من بك يلـــيق ===== ينصر شـهــيدا و مصـــابا لـي رفــيق === و يقـتل ظلــما حــول الشعب رقـيق ===== فهيا ياشعب من نومـة الكهف أفيق === هيا لنعلــوا فــوق حــطــام الطـريـق ===== و لنبتـهج فلــيس للظـــلــمة بريـــق ... لــيس للظـــلــمة بريـــق ...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • شكرا شكرا
      2013/06/18 18:13
      0-
      0+

      عرفنا آخر إصدارات مؤسسة السمع والطاعة
      محفوظة عن ظهر قلب عميانى
  • 28
    مهندس : طـــــــــــــارق الوزير
    2013/06/18 15:47
    2-
    3+

    كــــــــــــــلام ضد الرصــــــــــــاص
    تعين عضو من الجماعه الاسلاميه ( محافظ ) ل الاقصر هو مسمار فى نعش كتبه مقالات الدعاره الفكريه لسمسره ثقافيه ربطوا الاسلام بالارهاب و(خبطه معلم ) لدعايه لامن وسلامه السياح والاعجب مارست الجماعه العنف ايام السادات الله يرحمه بدعم من الشيوعيين من كتبوا بذاءات على السادات وحرضوا وهم تلبرروا الان يعارضون و المحافظ ( مهندس مدنى ) خير من يتفهم سريعا مشاكل الفنادق والاهالى فى المحافظه من مياه وصرف وطرق وكهرباء وتدوير مخلفات ,اوالخ وهى من (الاعمال المدنيه) لايفهمها النخب والاعلام ف ( الهندسه المدنيه صانعه الحضاره ) والاثار الفرعونيه من حضاره سابقه لاجدادنا القدماء المصريين ولتطوير وصيانه مناطق الاثار من مهام المحافظ للجذب السياحى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 27
    Adel
    2013/06/18 15:40
    0-
    4+

    Egypt president names ex-militant as governor of Luxor
    صحف العالم تتعجب من أختيار مرسى لمحافظ الأقصر وتعيد لزاكرة العالم مذبحة السياح فى الأقصر,, . Washington post, Toronto star, the guardian, the independent ألخ ,, ربما مصر خسرت مليارات الدولارات قبل حتى أن يدخل المحافظ مكتبة.. الريس عايز يجامل الجماعة الأسلامية, وأكى, ولكن لماذا الأقصر؟؟؟؟؟؟.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 26
    Mohamed Ahmed
    2013/06/18 15:38
    0-
    1+

    Really?
    Governors should be elected not appointed. It's the people , who lives in each state, right to elect their officials. Neither the president or prime minister can have a national grip of each state likes and dislikes, needs and wants , best and worsts. Centralizing of Authorities has been poisoning political life in Egypt since 1952 revolution and each leader thought they know what's best for each individual state, they were and are wrong. Look at Democracy around the world, president appoints government cabinet , however states elect their own officials since they are more aware of their daily life needs. Current leadership is wary that such election will expose The Brotherhood shortcomings and faulty behavior which will have local and regional repercussion. So , they talk the talk- freedom and Democracy- but not walk the walk- Limping and falling-.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 25
    م أيمن النجار
    2013/06/18 14:10
    2-
    4+

    المهنيه وريادة وتاريخ الأهرام
    عيب علي من يقومون بتحرير الإهرام الإلكتروني انحيازهم الواضح لفئه معينه من المعارضه مع أنهم يتاقصون رواتبهم من أموال الشعب المصري كله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 24
    أحمد فؤاد
    2013/06/18 12:04
    5-
    5+

    الأهرام يتبني موقف المعارضة
    المؤسف أن تتصدر أخبار المعارضين لقرارات الرئيس، تحقيق الأهرام. ورغم افتراءات المعارضين علي الحقائق الثابتة، فإن الأهرام لا يعفب عليها أو يكذبها. مما يساهم في تثبيت هذه الأكاذيب في وعي القاربء. وهذا خداع مكشوف من الأهرام العريق. من ذلك مثلا، قول المعارضة، بأن الرئاسة تداهن الجيش بتعيين بعض اللواءات في بعض المحافظات. والأهرام يعلم أن تعيين مجموعة من اللواءات السابقين، هي سياسة ثابتة منذ عبد الناصر، لكن الأهرام لا يعقب، وبذلك يثبت الافتراءة. كما أن المعارضة في الاسماعيلية، تعترض لأن المحافظ، لم يجيء من العسكريين. والأهرام أيضا لا يعقب. رغم أنه يعلم، أن كثيرين من أشهر محافظي الإسماعيلية كاموا مدنيين. وكان منهم عبد المنعم عمارة و د. كمال الجويلي وغيرهم. وهكذا يساهم الأهرام الرسمي العريق في حملة بث الكراهية عن عمد ضد رئيس الجمهورية البالغ الحكمة والصبر والترفع عن هذه الابتزازات الرخيصة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 23
    سعدالدين,,كلمةالملايين
    2013/06/18 11:55
    4-
    1+

    ماموقف 30 يونيو دستوريآ
    بسم الله الرحمن الرحيم ,,, أرجو عاجلآ و قبل 30 يونيو عقد جلسة علنية تجمع المجلس الأعلى للقضاء وعمرو موسى وغنيم"الكلى" و البرادعى و مرتضى منصور ,,, و مستشار الرئيس القانونر و الدستورى ,,, و مندوب عن الجيش , ويرأس الجلسة"" المحايـــد"" مصطفى الفقى,, ثم يصدر بيان يلتزم به الجميع بقانونية أو عدم قانونية وجود مرسى بالرئاسة مع ايضاح أى دستور نتبعه الآن ,, و شكرآ,,, كلمة أخيرة مثل هذا الاجتماع سوف يضع مصر فى مكانها , على الأقل تفويت الفرصة على النازية الأمريكية التى بدأت الحرب العالمية الثالة بالقتل البارد بواسطة التمويل و المرتزقة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق