الثلاثاء 4 من رجب 1434 هــ 14 مايو 2013 السنة 137 العدد 46180

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

بورسعيد نجحت في توزيع الخبز إلكترونيا

بورسعيد ـ خضر خضير‏:‏
حققت بورسعيد السبق بين محافظات الجمهورية بتطبيق أول تجربة لتوزيع الخبز الكترونيا بالبطاقات الذكية وانتظمت جميع مخابز المحافظة بنسبة‏100 %‏،

ولا توجد أزمات نهائيا وارتفعت نسبة الخبز المقررة للأسر بواقع 5 أرغفة يوميا بدلا من ثلاثة كما تم الحد من ظاهرة تهريب الدقيق والخبز المدعم بنسبة كبيرة وهو ما بدأ ينعكس بالإيجاب علي الاقتصاد.
ويقول اللواء أحمد عبد الله ـ محافظ بورسعيد ـ: ان تجربة توزيع الخبز داخل المدينة وأحيائها لاقت نجاحا باهرا أنهي الجدل الدائر بين المؤيدين والمعارضين للمنظومة الجديدة حول فشل التوزيع بالبطاقات الذهبية. وأشار المحافظ إلي أنه تم الانتهاء من تحديث135 ألف بطاقة تموين ذكية أضيف لها نظام الخبز الجديد, إلي جانب السلع التموينية, واستخراج15 ألف بطاقة ذكية جديدة خاصة بالخبز لمن ليست لديهم بطاقات تموينية مؤكدا أن457 ألف مواطن بورسعيدي بالإضافة إلي الآلاف من خارج المحافظة يعملون داخل بورسعيد سيستفيدون من هذه التجربة, وأوضح محافظ بورسعيد أنه يجري تنفيذ باقي طلبات المواطنين الخاصة باستخراج بطاقات الخبز بالمجان مشيرا إلي أن المحافظة تحملت تكلفتها التي تبلغ20 جنيها للبطاقة لرفع المعاناة عن كاهل أبناء المحافظة المستحقين للدعم, مطالبا أبناء المدينة ممن لم يقوموا باستخراج بطاقة خبز بالذهاب إلي مكاتب التموين التابعة لهم ومعهم بطاقة الرقم القومي لاستخراج بطاقاتهم الجديدة للخبز, وليس شرطا أن يكون من أبناء بورسعيد وهي تقدم لكل من علي ارض المحافظة.
ويضيف صفوت عمار مدير التموين بالمحافظة ـ ان محافظ بورسعيد اتخذ قرارا برفع حصة كل مواطن من ثلاثة الي خمسة أرغفة معللا بان المديرية تتعامل بفئات العملات الصحيحة المتداولة في الأسواق ابتداء من25 قرشا ومضاعفاتها وليس هناك في مصر عملة تساوي15 قرشا مؤكدا أن اجهزة الكمبيوتر داخل مخابز المدينة مبرمجة للتعامل بهذه الفئات من العملات الصحيحة وليس الكسور.
وأضاف أن التجربة الجديدة وفرت50 طن دقيق في اليوم الواحد من حصة المحافظة البالغ156 طنا يوميا بالإضافة إلي أنها أنهت عملية تهريب ما يقرب من20 ألف رغيف عيش يوميا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    مجدى عيسى
    2013/05/14 17:11
    1-
    0+

    لا يوجد كمال
    تجربة ناجحة ان شاء الله بنسبة 95%| وده شيئ كويس
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    سامى درويش
    2013/05/14 14:29
    1-
    2+

    هى حبكت
    يعنى اللى جاى زائر لبورسيد واحد من اتنين اما زائر لاهله ودى مفيهاش مشكله والتانى اللى زائر للفسحه فده حياكل من المطعم فبلاش تعقيد وتطليع القطط الفطسه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصطفى قطب
    2013/05/14 08:45
    0-
    1+

    ماذا عن الزائر
    لم يذكر بالمقال حق الزائر المصرى لبورسعيد كيف يحصل على حقه من الخبز وهو لايملك بطاقة تموين أو بطاقه خبز زهبيه.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق