الأثنين 29 من ربيع الثاني 1434 هــ 11 مارس 2013 السنة 137 العدد 46116

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

داعية سعودي يطالب المصريين بالتوحد ونبذ الخلافات‏

الشرقية‏-‏ نرمين الشوادفي وعثمان شحاتة‏
دعا الدكتور عبد الله المصلح أمين عام الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالمملكة العربية السعودية‏,‏ أهل مصر إلي التوحد ونبذ الخلافات‏,‏

 مؤكدا أن مصر كانت وستبقي الحصن القوي للإسلام والأمة الإسلامية.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن والسنة الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق, علي مدي يومين, بحضور المستشار حسن النجار, محافظ الشرقية, والدكتور محمد عبد العال, رئيس الجامعة.
وقال المصلح, إن الأمة الإسلامية صاغها الله وكرمها وجعلها خير أمة أخرجت للناس بفعل الخيرات واجتناب المنكرات, لافتا إلي أن سبب ضعف المسلمين كامن فيهم أنفسهم وليس بيد عدوهم, لأن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم. وأكد أن الإعجاز العملي في القرآن والسنة هو برهان هذا الزمان علي تفوق المسلمين وإسهامهم في مختلف العلوم التي يعيش عليها الغرب, كما طالب بالتوسع في ميزانية البحث العلمي في الجامعات المصرية مع إنشاء كرسي بجامعة الزقازيق للإعجاز العلمي في القرآن والسنة لتحقيق الترابط في مختلف جامعات العالم والتلاقي والتعاون.
من جانبه قال الدكتور حامد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة, إن المؤتمر يهدف إلي العمل علي إظهار مختلف نواحي الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية, عن طريق الربط بين التقدم العلمي والإيمان بالله. كما يهدف المؤتمر إلي فتح قنوات اتصال بين منظمات الإعجاز العلمي والأساتذة والباحثين بمختلف المؤسسات العلمية والبحثية وفي مقدمتها الجامعات من أجل تكوين جيل جديد من الباحثين الشبان للمشاركة وعرض وجهات النظر التي تدعم مجال الإعجاز العلمي.
وتضمن برنامج المؤتمر تسع محاضرات علي مدي يومين حول الإشارات الاعجازية في تكوين لبن الأنعام من خلال قوله تعالي: وإن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سآئغا للشاربين النحل:66, والثانية للدكتور د.يحيي حسن وزيري حول قوله تعالي:صرح ممرد من قواريرسورة النمل:44, والثالثة يلقيها محمود عبدالله أبو النجا حول الإعجاز العلمي في قوله تعالي: يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث, الزمر:6], والرابعة يلقيها د.رضا محمد السيد حول الإعجاز العلمي في نبات اليقطين.ويختتم المؤتمر أعماله اليوم بصدور بيان ختامي وتوصيات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    باسم المصري
    2013/03/11 07:54
    3-
    1+

    فاقد الشيء لا يعطيه يا سعودي
    قبل ان تنصح المصريين يجب ان تنصح الحكومة السعودية بالكف عن ديكتاتوريتها والكف عن اعتقال السعوديين المخالفين والمعارضين للحكم الملكي الديكتاتوري ولسرقة الامراء والاميرات لقوت الشعب الذي يزداد به معدلات الفقر سنويا بنسبة 5% !!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق