الأحد 14 من ربيع الثاني 1434 هــ 24 فبراير 2013 السنة 137 العدد 46101

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

معتصمو بـورسعيد يقطعـون الطريـق
ويجبرون الموظفين علي مغادرة أعمالهم

بورسعيد ـ من خضر خضير‏:‏
العصيان المدني بمحافظة بورسعيد يومه السابع علي التوالي وإزدادت حدة التظاهرات بالمحافظة احتجاجا علي استمرار تجاهل مؤسسة الرئاسة لمطالبهم المتعلقة بالاعتراف بشهداء ومصابي أحداث بورسعيد‏,‏ ولطلب اعتذار رسمي عما صدر من إهانة لشعب بورسعيد نتج عنه سقوط عشرات القتلي والمصابين‏.‏

وبدأت المسيرات الحاشدة تجوب شوارع بورسعيد منذ أمس من أمام ديوان عام المحافظة مقر الاعتصام حيث اتجهت مباشرة لتحاصر البوابتين رقم20 و21 الجمركيتين رافضة إتمام أي أعمال داخل الميناء, ومطالبة بنزول جميع الموظفين بالجمارك للانضمام إليهم بالإضافة إلي إغلاق منفذي النصر و الرسوة الجمركيين.
فيما رفض سائقو أتوبيسات شرق الدلتا والسوبر جيت العمل أمس وإعلنوا العصيان المدني داخل المحافظة تضامنا مع مطالب أهالي المحافظة لتتوقف حركة النقل كاملة من وإلي بورسعيد بجميع طرق المواصلات عدا قطارات السكة الحديد غير المنتظمة نتيجة هذه الأحداث والتي ينتظر توقفها في أي لحظة, كما خرج عمال هيئة قناة السويس بترسانة بورسعيد البحرية للمرة الثانية خلال يومين في تظاهرة ضمت الآلاف من العاملين بالهيئة لإعلان تضامنهم الكامل مع مطالب أهالي الشهداء والمصابين.
وهدد عمال هيئة قناة السويس بالتصعيد خلال الأيام القادمة إذا تأخرت الاستجابة للمطالب المتعلقة بأهالي الشهداء والمصابين والمحبوسين.
وفي نفس الوقت أجبر المتظاهرون موظفي الجمارك بميناء بورسعيد علي مغادرة أعمالهم بعد أن أغلقوا البوابات الخارجية للميناء وقد نجحت جهود رجال القوات المسلحة والشرطة في منتصف النهار في إعادة الطريق بين الإسماعيلية وبورسعيد ولكن العديد من سيارات المواد الغذائية كانت قد عادت من حيث أتت بعد انتظارها لساعات طويلة وقد ساعد وجود إجازة رسمية في مصالح ومدارس بورسعيد أمس حيث تستأنف الأعمال اليوم الأحد علي تخفيف حالة الشلل في المدينة.
وعلي جانب آخر, أستمر توقف العمل في ميناء شرق بورسعيد والمغلق منذ5 أيام وتوقفت حركة وصول السفن اليه تماما بينما غادرت الميناء أمس إحدي السفن بعد فشل تفريغها منذ4 أيام كما غادرته سفينة أخري نجحت أطقم الطواريء الموجودة بالميناء في تفريغها وهناك ثلاث سفن حاليا بالميناء لعمل أطقم الطواريء علي تفريغها ولكن بمعدلات بطيئة جدا كما وصلت لميناء غرب بورسعيد ثلاث سفن أخري ويجري العمل في تفريغ وشحن السفن في ميناء قديم علي الأرصفة فقط نظرا لاغلاق البوابات الخارجية للميناء وحصارها من المعتصمين.
كما استمر العمل بالمنطقة الحرة للاستثمار إن كان الحصار المفروض علي الطريق بورسعيد ـ الاسماعيلية قد منع عدة آلاف من العاملين الذين يصلون للمنطقة من المحافظات المجاورة من الوصول لعملهم ونجح مايقرب من1500 منهم في الوصول لمنطقة الاستثمار سيرا علي الأقدام من المنفذ الجمركي خارج المدينة وحتي منطقة الاستثمار في مسافة تصل الي2 كيلو متر تقريبا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 34
    مهندس عادل
    2013/02/24 15:46
    0-
    0+

    كلمه لأهل بور سعيد ,,, أنتم مصريون تعيشون على أرض مصريه
    أنتم مصريون تعيشون على أرض مصريه ,,, ولا فضل لمكان أو لشعب على أخر فى مصر ,,, والغريب أن يخرج من بينكم من ينادى ويجهر بإنفصال قطعه غاليه من أرض مصر عن مصر ,,, ثم يخرج من بينكم أخرون ليرسلوا رسالات إلى العالم الغربى يستدعوهم ليستقوا بهم على شعب مصر ,,, أنا كمصرى على يقين أن شعب مصر لن يفرط فى حبة رمل واحده من أى مكان على ارض مصر ,,, كما أنى على يقين أيضا أنكم يا أهل بورسعيد مصريون ولن ترضوا بذلك مطلقا ,,, وتبقى هذه القله الخائنه من بينكم التى لا تعرف معنى الكرامه ولا معنى للعزه ولا معنى لقيمة الاوطان ,,, نحن نرى جميعا ما يحدث للبشر عندما تنهار أوطانهم ,,, أو عندما يغزوا غرباء هذه الاوطان تحت أى مسمى أو مزاعم كاذبه ,,, فيذوق الناس الاهوال ,,, فالعراق وسوريا ليس عنا ببعيد ,,, فتنتهك الاعراض ويزل العزيز ,,, ويقتل الشباب والرجال وتخرب البيوت وتنهب الخيرات ,,, هذه هى الكوارث الذى يستدعوها جزء منكم على أسنة الغزاه ,,, فوقوا لما تفعلون ,,,ولا تتركوا فرصه لهؤلاء المجرمين الخائنين لوطنهم عديمى الكرامه يأخذوكم إلى طرق لا يحمد عقباها يا اهل بور سعيد الاعزاء ,,,
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 33
    asd22
    2013/02/24 15:16
    0-
    1+

    لالالالالالالالالالا أجد كلام بعد اليوم
    والله لالالالالا يوجد كلمه تخرج لكل هذا الحزن....أستغفرو الله و الدعاء للوطن....
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 32
    جمال
    2013/02/24 14:51
    0-
    4+

    إنقذوا بلدكم يا بورسعيديه
    ما يحدث الآن فى مدينة بور سعيد هو ضرب من الجنون ... كيف تقطع المواصلات من والى مدينة بورسعيد ؟ وكيف سيتم تغطية أحتياجات بور سعيد من اغذيه وادويه ووقود وخلافه ؟ وعندما يغلق ميناء بور سعيد وميناء شرق التفريعه و كذلك المنطقه الاستثماريه الحره بكل مصانعها ، اين سيعمل ابناء بور سعيد والمحافظات المجاوره ؟ ,من أين ٍيعيش تجار بورسعيد ومن يعمل عندهم من موظفين ؟ و كيف سيعيش عمال اليوميه و الباعه السريحه الذين يعتمدون على زيارات مواطنى الجمهوريه لبورسعيد ؟ و من سيسعى بعد ذلك للإستثمار فى بورسعيد او زيارتها ؟ افيقوا يا أهالى بور سعيد الافاضل إنكم تحرقون بيوتكم بأيديكم و تدمرون مستقبل أولادكم بأيديكم نرجوكم لا تطيعوا الفئه الضاله التى تسعى لحرق الاخضر و اليابس فى بور سعيد .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 31
    Yaser
    2013/02/24 14:20
    0-
    3+

    اين دولة القانون ؟
    ليش بالاصل كل المجرمين خرجوا من السجون واعفي عنهم .. لازم الدولة تقوم بفرض النظام بالقوة بيد من حديد .. واللي مش عاجبوا يبلط البحر .. الحياة لازم تستمر .. ومصالح الناس بتضرر من الاعتصامات والاضرابات .. وهذا العصيان اللي دعالوا جبهة الخراب يجب ان يتوقف واللي ما بعود لعمله يفقده حسب القانون .. والدولة لازم يكون لها هيبة ومش متساهلة ابداً...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 30
    محمد االسعيد
    2013/02/24 13:52
    0-
    5+

    اين اهالى بورسعيد الشرفاء
    لازم تنزلوا وتتخلصوا من هؤلاء البلطجية و الخونة قبل ما تصبحوا لاجئين ومحاصرين كرهنا يوم الجمعة وكرهنا سيرة الشهدا والقصاص لعنة الله على من بدأ هذه الفتن وياترى فين نوارة نجم واحمد دومه واسماء محفوظ دلوقت اتحدى انهم قاعدين في بورسعيد ينفخوا في النار ويرفعوا علم استقلال بورسعيد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 29
    Egyptian-
    2013/02/24 13:50
    0-
    3+

    لابد من تطبيق قانون الطوارئ
    لابد من تطبيق قانون الطوارئ.ما يحدث فى هذة المدن الا دمار للوطن الغالى مصر. بلادى بلادى لكى حبى و فؤادى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 28
    أحمد وصفي المرصفي - هاله هذا التصرف
    2013/02/24 12:57
    0-
    3+

    المطالب والشعارات لن تنتهي .. وكلها مهازل تحتاج إلى تدخل شرفاء المدينة لوقفها
    المطالب لن تنتهي بدأت بتخصيص مبلغ لمدن القناة والبقية تأتي... ... ألا يكفي ما حدث فوق أرض بور سعيد من إزهاق لأرواح الابرياء من مشاهدي المباراة المشئومة ، وصدور أحكام بإدانة فاعليها والهجوم الممنهج على السجن لاطلاق سراح المجرمين واستخدام الاسلحة الحية لقتل رجال الشرطة ومعهم أفرد مدنيين.... ماذا دهاكم ودعاكم إلى هذا التفضيل يا حكومة الرئيس ورئيس الوزراء أهو الخوف والتردد أم التزلف والتقرب؟؟ ما يفعله الغوغائيون من اعتصامات ودعوات للعصيان واستثارة العالم ضد الوطن وإطلاق شعار sos هو خيانة لن يغفرها لهم الوطن إلا إذا وضع شرفاء بور سعيد حدا لهذه المهزلة ؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 27
    د/أبوطالب
    2013/02/24 12:53
    0-
    4+

    هذه بلطجة
    من يريدون الضغط على الحكومة بهذه الطريقة المنافية للقانون هم بلطجية وطلباتهم غير قانونية أيضاً. فكيف يريدون اصدار الحكومة قرارات تخص قضايا منظورة أمام القضاء. أما اعتبار من قتلوا في الأحداث الأخيرة شهداء فهناك قاضي تحقيق ومعه وكلاء نيابة يحققون في هذا الأمر فمن يثبت أنه بعيد عن الشبهات يعتبر شهيد ويعامل معاملة الشهداء. أما المجرمين والبلطجية والسوابق فكيف تعتبرهم الحكومة شهداء. هذه إساءة بالغة للشهداء الشرفاء. فعلى أهالي بورسعيد البواسل الوقوف في وجه هؤلاء المارقين الذين يضرون بمصالح الشعب البورسعيدي الذي يعتمد في رزقه على التجارة. ولينتبه شعب بورسعيد أن ما يحدث ألاعيب سياسية قذرة من أعداء الثورة والذين يستخدمون كل الوسائل الغير شريفة لإثارة الفوضى في البلاد.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 26
    أحمد وصفي المرصفي - مصري مغترب قلبه في مصر
    2013/02/24 12:48
    0-
    3+

    مهزلة وخيانة للوطن ... وسكوت أحرار بور سعيد على تصرفات هذه الفئة ..عار عليهم
    إذا كانت الحكومة بما تملكه من سلطات كفلها لها الدستور والقانون، مرتعشة ولا تستطيع أن تحمي مصر والمصريين الشرفاء من الغوغائيين ، أو تؤمن الطرق التي يستخدمها أفراد الشعب أو وسائل مواصلاته ، أو لا تستطيع أن تفرض إرادتها على الخارجين عن القانون الذين يتسترون تحت عباءة الثوار وينتشرون في الميادين ، بل ويجبرون الشعب الذي يكافح من أجل لقمة العيش على ترك عمله والعصيان رغم إرادته ، وبتأييد مطلق من معارضة ومن أجهزة إعلام وإعلاميين محرضين ومفسدين فقدوا رشدهم .. إذا كانت الحكومة لا تستطيع أن تواجه كل هذا الاجرام الممنهج ، فعليها أن تعلن فشلها ، وتترك الساحة لمن هو أقدر منها على ضبط الأمور .. وحماية الشعب من هذه الفئات بل ومن نفسه، ولن يكون هناك أقدر من الجيش المصري وقياداته الباسلة من خلال فرض الامن وإيقاف العمل بالدستور وتأجيل الانتخابات التي تراهن عليها الحكومة وتسعى المعارضة جاهدة على قتلها قبل أن تولد .. ويحل محل هذه الحكومة (مجلس للانقاذ المصري) لا يكون مثل جبهة الإنقاذ الوطني الساعية إلى خراب مصر ، على أن يشكل مجلس الانقاذ المصري من رئيس الجمهورية وقيادات الجيش والاستخبارات والأمن وعدد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 25
    أحمد وصفي المرصفي - مصري مغترب قلبه معلق بمصر
    2013/02/24 12:35
    0-
    6+

    خراب ممنهج لمصرو لن يفلت من أثاره البورسعيدي أو السكندري أو القاهرة
    إذا كانت الحكومة بما تملكه من سلطات كفلها لها الدستور والقانون، مرتعشة ولا تستطيع أن تحمي مصر والمصريين الشرفاء، أو تؤمن الطرق التي يستخدمها أفراد الشعب أو وسائل مواصلاته ، أو لا تستطيع أن تفرض إرادتها على الخارجين عن القانون الذين يتسترون تحت عباءة الثوار وينتشرون في الميادين ، بل ويجبرون الشعب الذي يكافح من أجل لقمة العيش على ترك عمله والعصيان رغم إرادته ، وبتأييد مطلق من معارضة ومن أجهزة إعلام وإعلاميين محرضين ومفسدين فقدوا رشدهم .. إذا كانت الحكومة لا تستطيع أن تواجه كل هذا الاجرام الممنهج ، فعليها أن تعلن فشلها ، وتترك الساحة لمن هو أقدر منها على ضبط الأمور وحماية الشعب من هذه الفئات بل ومن نفسه، ولن يكون هناك أقدر من الجيش المصري وقياداته الباسلة من خلال فرض الامن وإيقاف العمل بالدستور وتأجيل الانتخابات التي تراهن عليها الحكومة وتسعى المعارضة جاهدة على قتلها قبل أن تولد .. ويحل محل هذه الحكومة (مجلس للانقاذ المصري) لا يكون مثل جبهة الإنقاذ الوطني الساعية إلى خراب مصر ،على أن يشكل مجلس الانقاذ المصري من رئيس الجمهورية وقيادات الجيش والاستخبارات والأمن وعدد من الوزراء المدنيين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق