عبدالمحسن سلامة
علاء ثابت
بانوراما المطار
17 أبريل 2019
000;


> فى إطار التنسيق المستمر بين وزارتى الطيران والبترول عقد اجتماع موسع بين الفريق يونس المصرى وزير الطيران، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بحضور عدد من قيادات الوزارتين، حيث ناقش الجانبان عددا من الموضوعات من بينها كيفية سداد المستحقات المتأخرة على وزارة الطيران لوزارة البترول بشكل منتظم، ووضع آلية لجدولة تلك المستحقات ومراجعة المستجدات كل ستة أشهر وفقا لأسعار الوقود العالمية. كما تم الاتفاق على وضع مذكرة تفاهم جديدة بين الوزارتين.



> نموذج مشرف لأداء العاملين فى مصر للطيران كان محرر صفحة المطارات شاهد عيان عليه فى أثناء السفر على الرحلة المتجهة الى نيويورك ضمن وفد إعلامى لحضور تسلم أول طائرة «دريملاينر» لمصر للطيران بدءا من مسئولى المحطة وخاصة حسام حسين مسئول الرحلة وطاقم الضيافة على الطائرة فى التعامل مع حالة مرضية صعبة، حيث بذلوا مجهودا كبيرا لمساعدة الراكب منذ دخوله الطائرة على كرسى متحرك وطوال الرحلة وفى مقدمتهم رئيس الطاقم أمل عزمى.. ومنهم محمد وحيد ونهال معتز وسارة ناجى وهايدى عادل والتى كانت تقوم بإطعام الراكب متحلية بروح مرحة فى مشهد أثار الإعجاب وكدت بفضولى الصحفى أن التقط صورة لهذا المشهد الراقى بعد أن استأذن الراكب والطاقم، ولكن منعنى احترامى لخصوصية الراكب وحالته المرضية من التقاط صورة لهذا المشهد كانت ستغنى عن ألف كلمة!.. هذا النموذج المضىء يعد استكمالا للصورة المشرقة لمصر للطيران فى سعيها لتطوير أسطولها والخدمات المقدمة للركاب والاهتمام بأداء العنصر البشرى.



> تلقت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية خطاب شكر من الخطوط الجوية السعودية على مجمل التشغيل فى العام الماضى، الذى أدى لحصول محطة شركة الخطوط السعودية فى مطار القاهرة على المركز الثالث بين جميع محطاتها على مستوى العالم.



> أظهرت نتائج أحدث تقرير صادر بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات فى السياحة والسفر ان التكنولوجيا أسهمت فى زيادة معدلات الرضا لدى المسافرين خلال العام الماضى، وكانت نسبة الزيادة الأكبر فى مجال تسلم الأمتعة والتى أظهرت رغبة متزايدة للمسافرين باستخدام خدمات الهاتف المحمول حيث استعمل أكثر من 26% من المسافرين هواتفهم المحمولة خلال عام 2018 لتلقى المعلومات المتعلقة بحقائبهم، مقارنة بنسبة 14% فى عام 2017، كما أوضح معظم المسافرين أنهم يفضلون استخدام رسائل الهاتف المحمول لتلقى المعلومات حول أمتعتهم، أو للإبلاغ عن سوء تسلمها.



> فى ضوء الاهتمام الكبير لمصر للطيران للتوسع فى القارة السمراء كجزء من استراتيجية وزارة الطيران المدنى وضعت الشركة خططا طموحة لتوسيع شبكة خطوطها الى الدول الصاعدة فى إفريقيا مثل رواندا التى تعد واحدة من أسرع الاقتصادات نموا وواحدة من بين أهم الوجهات السياحية فى القارة السمراء، حيث أعلنت الشركة الوطنية بدء رحلاتها الى رواندا اعتبارا من 27 ابريل الحالى.