أحمد السيد النجار
محمد عبد الهادي علام
تحالف «ستار»: التنسيق مع سلطات المطارات لتحسين الخدمات للمسافرين
22 يوليو 2015

أكد المجلس التنفيذى لتحالف شركات الطيران العالمى «ستار» على ضرورة تدعيم شبكة خطوط التحالف لتقديم خدمات أفضل للمسافرين جاء ذلك خلال اجتماعات المجلس فى العاصمة البولندية وارسو.


تضمن الاجتماع إلقاء الضوء على أهمية الحوار والتنسيق مع هيئات المطارات لتقديم مزيد من الخدمات للمسافرين من خلال إعادة تطوير مبانى الركاب واستخدام التكنولوجيا الحديثة عند إنشاء بنية تحتية جديدة.






وصرح مارك شواب الرئيس التنفيذى لتحالف ستار بأن التحالف لديه إمكانيات تمكنه من تحسين الخدمات للركاب، وذلك بفضل التعاون الوثيق بين الشركات الأعضاء.





ومن ناحية أخرى أكد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران و الذى شارك فى الاجتماعات على أن مصر للطيران لديها مشاركة فعالة فى استراتيجية تدعيم شبكة خطوط التحالف خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.





وأضاف الحفنى أنه عرض على المجلس النقاط الجديدة التى أضافتها مصر للطيران فى شبكة التحالف خلال عام 2015، كما تم التطرق الى توسيع اتفاقيات المشاركة بالرمز بين الشركات الأعضاء والتى تعطى مميزات متبادلة لعملاء الشركات الأعضاء، بالاضافة الى العمل على توسيع نطاق العضوية بالتحالف وفق ما يحقق المصلحة لجميع الشركات الأعضاء.





كما قد تمت الموافقة على انضمام شركة افيانكا البرازيلية الى شبكة تحالف ستار اعتبارا من اليوم «الأربعاء» بما سيسمح للتحالف مرة أخرى بتقديم المزيد من الرحلات الداخلية فى أكبر وأهم سوق فى أمريكا اللاتينية.





وأكد الرؤساء التنفيذيون لشركات التحالف ضرورة الاستمرار فى الاعتماد على نقاط القوة الرئيسية له وهى وجود شبكة خطوط قوية، وتقديم خدمة عملاء بأعلى المستويات واستغلال التكنولوجيا الحديثة من أجل إتاحة المزيد من فرص العمل.