ممدوح الولي
عبد الناصر سلامة
اليوم‏..‏ فتح باب إضافة المواليد الجدد ببطاقات التموين
8 يونيو 2013
كتب‏-‏ محمود دياب‏:‏

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب آستخراج بطاقات تموين جديدة من اليوم السبت‏,‏ بجانب قبد المواليد الجدد من بعد عام‏2005وحتي‏2011‏.


وذلك علي موقع بوابة الحكومة الالكتروني وعنوانه

www.egypt.gov.eg.

وصرح الدكتور ناصر الفراش المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الهدف من ذلك هو وصول الدعم إلي مستحقيه, واستبعاد أي شخص لا يستحق الدعم, خاصة العاملين بالخارج, حيث سيتم استبعادهم وصرف مقررات التموين للمواليد الجدد بعد إضافتهم علي البطاقات التموينية بمجرد الانتهاء من عملية التسجيل التي ستستمر لمدة4 أشهر ومن المتوقع وصول عدد المسجلين لنحو10 ملايين مواطن.

وزضاف إنه بعد الدخول علي الموقع الالكتروني يشترط لاضافة المواليد أو إجراء خصم أفراد أن يستوفي أولا الأرقام القومية لكل من صاحب البطاقة والتابعين في البطاقة وتستوفي البيانات من خلال الضغط علي استكمال البيانات- إضافة مواليد فيظهر اختيارين أولهما مخصص لاستكمال بيانات البطاقة الذكية, وثانيهما مخصص لاستكمال بيانات البطاقة الورقية.

واشار إلي أن الفرق بين كيفية إستعمال شاشة استكمال البيانات المخصصة للبطاقات الذكية عن شاشة استكمال البيانات المخصصة للبطاقات الورقية في البطاقات الذكية يتم الاستعلام بواسطة رقم البطاقة الذكية+ اسم صاحب البطاقة بينما في البطاقات الورقية يتم الاستعلام بواسطة الرقم القومي+ اسم صاحب البطاقة.

واضاف انه في حالة امتلاك المواطن لبطاقة ذكية يضغط علي اختيار بطاقة ذكية يقوم باختيار المحافظة ثم الادارة( يقصد بها الادارة التموينية) ثم المكتب( مكتب التموين) ثم التاجر ثم يدخل رقم البطاقة التموينية الذكية واسم صاحب البطاقة كما هو مدون في الكارت ويضغط علي زر استكمال

وأكد الفراش ضرورة استكمال بيانات صاحب البطاقة أولا( الرقم القومي- بيانات الاتصال) وقيام المواطن باستكمال افراد الاسرة( اسم فرد مستفيد- الرقم القومي) ثم القيام بالضغط علي زر حفظ.