Close ad

شهر الدم.. 16 جريمة قتل بشعة في الجيزة خلال نوفمبر

1-12-2020 | 23:26
شهر الدم  جريمة قتل بشعة في الجيزة خلال نوفمبرقتل - صورة تعبيرية
أحمد السني

شهدت محافظة الجيزة 16 جريمة قتل، خلال شهر نوفمبر، نفذها أكثر من 20 متهما، وراح ضحيتها 20 شخصا، تنوعت في طرق تنفيذها وفي أسباب كل منها، وحتى في سلاح الجريمة المستخدم، ليسجل الشهر أعلى حصيلة لجرائم القتل منذ بداية العام.

موضوعات مقترحة

ترصد «بوابة الأهرام» في هذا التقرير جرائم القتل التي شهدتها الجيزة خلال نوفمبر، والتي أعلنت عنها أجهزة الأمن.

تنوعت أسباب جرائم القتل طوال الشهر، وارتكبت 9 جرائم بسبب الخلافات الأسرية، كما ارتكبت 5 جرائم بغرض السرقة، فيما ارتكبت جريمتين بسبب الخلافات المادية، وارتكبت جريمة واحدة بسبب خلافات الجيرة، وأخرى بسبب خصومة ثأرية، وجريمة ارتكبت بالخطأ.

كان نصيب الأسد للأسلحة البيضاء في ارتكاب جرائم القتل، فاستخدمت في 8 جرائم، أما الأسلحة النارية فاستخدمت في جريمتين، وقتل بالخنق 4 ضحايا، وقتل ضحيتين ضربا حتى الموت، وقتل شخص حرقا بزجاجة مولوتوف.

بدأت جرائم القتل في يوم 6 نوفمبر، بعدما قتل عاطل طفلا، ضربا بعصا لسرقة هاتفه المحمول في منطقة بولاق الدكرور.

وفي 8 نوفمبر، قتل سيدة صديقتها خنقا، لسرقة مصوغاتها الذهبية، في العمرانية، وبعدها بيومين في 10 نوفمبر، ضرب أب ابنته حتى الموت لرفضها الزواج من عريس تقدم لها.

وأقدم شاب وشقيقه على قتل شقيق طليقته، بسلاح أبيض بسبب خلافات أسرية في إمبابة، في 11 نوفمبر، وفي نفس اليوم، كشفت أجهزة الأمن عن جرائم سفاح الجيزة الشهير، والتي وقعت قبل 5 سنوات، بعدما قتل صديقه وزوجته، وشقيقة زوجته الأخرى، وفتاة تعمل في محل ملكه.

وفي 17 نوفمبر، قتل شاب يقتل خالته بسلاح أبيض، ليستولي على مصوغاتها الذهبية في بولاق الدكرور، كما ارتكب مهتز نفسيا مذبحة، بعدما قتل والدته وشقيقه وأصاب زوج شقيقته بسبب خلافات عائلية في حدائق الأهرام.

أما يوم 18 نوفمبر، فشهد جريمة قتل بطلتها فتاة طعنت شقيقتها بسكين بسبب خلافات عائلية في منطقة الوراق، وبعدها بيومين وتحديدا في 20 نوفمبر، قتل 4 أشخاص، خفير بعيار ناري، بسبب خصومة ثأرية في الشيخ زايد.

وفي نفس اليوم قتل تاجر مخدرات جاره صاحب محل، بسلاح أبيض لشكه أنه أبلغ الشرطة عن نشاطه الإجرامي في إمبابة.

ويوم 21 نوفمبر، أقدم عامل على حرق ابن خاله حيا بزجاجة مولتوف، بسبب خلافات مادية، في قرية بكرداسة.

وشهد يوم 24 نوفمبر قتل عاطل لشقيقته وأصاب زوجة شقيقه بسبب خلافات أسرية، في بولاق الدكرور؛ كما استعانت عاملة نظافة بآخرين لقتل مسنة وسرقة مشغولاتها الذهبية، في إمبابة.

أما يوم 26 نوفمبر، فشهد جريمة خبيثة من زوجة، قيدت زوجها بالحبال، وقتلته خنقا بعدما أقنعته أنها تمارس معه لعبة قبل قيامهما بالعلاقة الزوجية في أوسيم.

وارتكب جزار جريمة بشعة في حق صديقه بائع اللحوم، بعدما قتله وقطع جثته، ليتهرب من دفع مديونية للتاجر قيمتها 70 ألف جنيه، في الجيزة.

وقبل انتهاء الشهر بيوم واحد وتحديدا في 29 نوفمبر، قتل صياد بالخطأ بطلقة طائشة من طبنجة صديقه، في الصف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: