السبت 7 من ذي الحجة 1434 هــ 12 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46331

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

‏البنك الدولي يؤكد حرصه علي التعاون مع القاهرة

كتبت‏-‏ سارة العيسوي‏:‏
في تعليق للبنك الدولي علي الموقف المصري بتخفيض التمثيل في الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين‏,‏ أكد هارتيج شيفر مدير مكتب البنك الدولي بالقاهرة أن البنك يعتز بشراكته الطويلة والممتدة مع الحكومة المصرية علي طريق الجهود المشتركة الرامية إلي تحقيق طموحات وآمال الشعب‏.‏

واشار الي أن البنك يقوم حاليا بتنفيذ قائمة مشروعات في مصر تبلغ قيمتها 4.6 مليار دولار, وذلك في قطاعات مختلفة مثل الطاقة والمواصلات وتوفير فرص العمل بالإضافة إلي قطاعي المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن عددا من المسئولين رفيعي المستوي بالبنك قاموا بزيارة لمصر الأسبوع الماضي عقدوا خلالها إجتماعات مثمرة وبناءة مع المسئولين لبحث تقديم الدعم من جانب البنك لعدد من المشروعات والبرامج القائمة بالفعل. كما ناقشوا أيضا سبل التعاون المشترك المستقبلية في مجالات جديدة.

وتم الإتفاق علي عقد لقاءات أخري في المستقبل القريب. واكد التزام البنك الدولي منذ فترة طويلة بتقديم المساعدة لمصر ومن ضمن برامجه مشروع تنمية المهارات بمشاركة القطاع الخاص حيث اسهم هذا المشروع في تدريب 22 الف عامل.كما ان للبنك اسهامات عديدة في قطاع الطاقة في مصر حيث تم تقديم 3 مليارات دولار لتمويل 4 مشروعات استثمارية في قطاع الكهرباء ستوفر 3500 ميجاوات. كذلك ساهم البنك في مشروعات بقطاع النقل لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات الي 14 مليون راكب سنويا, وقال أن الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق تعتبر واحدة من الفرص المتعددة للتعاون المشترك مع الحكومة. ونحن مستمرون في السعي من أجل توفير فرص جديدة للتعاون والحوار البناء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق