الجمعة 6 من ذي الحجة 1434 هــ 11 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46330

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

الإمارات تطلب من صندوق النقد والبنك الدوليين مساندة مصر

كتبت‏:‏ إيمان عراقي
اتفق الدكتور احمد جلال وزير المالية مع وزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان احمد الجابر علي تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والتأمين الصحي والاستثمار في البنية التحتية وفي أداوت الدين كما اتفقا علي وجوب إعطاء دفعة كبيرة في التعاون بين القطاع الخاص في البلدين‏.‏

وأكد الدكتور أحمد جلال أن الحكومة تمتلك خارطة طريق اقتصادية ورؤية واضحة للاجراءات اللازمة لاصلاح الوضع الاقتصادي وعلاج التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابروفي حضور سفير دولة الامارات العربية بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهري,لمناقشة افاق التعاون الاقتصادي والمالي بين مصر والامارات.
من ناحيته اعرب الوزير الاماراتي عن ثقة بلاده الكاملة في قدرة مصر علي تجاوز الازمة وتحقيق انطلاق اقتصادي كبير وزاد ان قوة مصر الاقتصادية تجر وراءها قوة العرب وطلب زيادة تدفق المعلومات عن فرص الاستثمار قطاعيا في مصر والاوضاع المالية والاقتصادية العامة.
وقال انه سيلتقي قريبا مع رئيسي البنك وصندوق النقد الدوليين حيث سيؤكد لهما ثقة بلاده في استقرار الاوضاع بمصر وانها علي الطريق الصحيحوايضا ضرورة ان يساعدا القاهرة وان يكون لهما دور ملموس في تجاوز المرحلة الانتقالية الراهنة.
وأشار الي ان هذا الراي أعلنه المسئولين الاماراتيين في اكثر من محفل دولي, حتي ان البعض يقول أن مصر لديها وزيرين للخارجية مصري واماراتي معا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق