الجمعة 6 من ذي الحجة 1434 هــ 11 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46330

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

بـدء تصعيد الحجـاج إلي عرفـات بعد غد

مكة المكرمة ـ عبدالفتاح صلاح وحجاج الحسيني ومن القاهرة ــ باسل يسري‏:‏
هطلت علي المشاعر المقدسة أمطار غزيرة مساء أمس الأول تسببت في تأجيل تسليم الخيام المخصصة للحجاج في جميع الدول ومن بينها مصر‏,‏ وتقوم السلطات السعودية بإعادة تجهيز الخيام ومن المنتظر توزيعها اليوم في كل من عرفات ومني‏,

وتفقدت بعثات الحج المصرية مواقع الخيام في عرفات وهي بالقرب من مسجد نمرة بجوار بداية عرفات ناحية مزدلفة مما يسهل عملية النقرة إلي المزدلفة.
وعلي الصعيد نفسه كثفت بعثات الحج المصرية الندوات لشرح المناسك للحجاج في اثناء إقامتهم بفنادق مكة المكرمة قبل تصعيدهم إلي عرفات بعد غد.
من ناحية أخري, ألقت السلطات السعودية القبض علي عدد من المصريين القادمين للمملكة بغرض اداء فريضة الحج بسبب مخالفتهم القواعد, حيث دخلوا مكة المكرمة محرمين وبدون تصريح حج مسبق, وقد تم توقيفهم بسجن الترحيلات.
وحذر مصطفي عبداللطيف رئيس بعثة حج السياحة المطوفين والشركات ان من يقصر في اداء الخدمات المتفق عليها والتي تم توقيع عقود بها فسيتم استبعاده العام المقبل مباشرة, مؤكدا ان السياحة لديها اهتمام شديد بالحج الاقتصادي الذي يمثل60% من الحج السياحي.
كما حذر الشركات السياحية من استضافة أي افراد خارج برامج السياحة وخاصة الحاصلين علي تأشيرات مجاملة قائلا: ان استضافة هؤلاء ستكون علي حساب الخدمات المقدمة للحجاج الاصليين, وهدد بعقوبات رادعة تصل إلي حد الشطب من مخالفة الضوابط التي وضعتها الوزارة, وطالب بتنظيم دقيق للحجاج الفرادي بالتنسيق مع السفارة السعودية وعدم منح تأشيرات مجاملة إلا بعد الحصول علي خطاب موثق ومعتمد من وزارة السياحة لإدراج حجاج الفرادي في البرامج السياحية وفقا للمستويات التي يتم تنظميها, وبحيث تكون لدي الحجاج الفرادي عقود للسكن وكذلك خدمات الطوافة حتي لايعاني الحاج من البحث عن مكان خلال اداء المناسك سواء بمشعر مني أو عرفات.
وكان قد اكتمل اكتمل أمس وصول الحجاج المصريين إلي الأراضي المقدسة, حيث وصل28.6 ألف من حجاج السياحة, كما اكتمل وصول حجاج الجمعيات والقرعة ليبقي فقط المشاركون في الحج السريع الفاخر والذين يصل معظمهم بطائرات خاصة, حيث يتراوح سعر هذه البرامج بين150 ألف جنيه و75 ألفا. أكد عبداللطيف اكتمال دخول حجاج بعثة السياحة إلي مكة المكرمة أمس, موضحا ان لجان الوزارة بدأت تكثيف أعمالها استعدادا لتصعيد الحجاج ولاجراء معاينات الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال ادائهم مناسك الحج واماكن الإقامة في المشاعر المقدسة. اضاف انه ولأول مرة في الحج السياحي تم تشكيل لجنة من وزارة السياحة ومؤسسة الطوافة السعودية للمرور علي مخيمات الحجاج ولمتابعة تقديم الخدمات المتعاقد عليها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مصري مقيم بمكة المكرمة
    2013/10/11 13:39
    0-
    1+

    مصري مقيم بمكة المكرمة
    الكلام عن الأمطار الغزيرة كذب ..أنا مصري مقيم بمكة المكرمة .. الذي حدث هو نقط مطر خفيفة جداً جداً ولم تتجازو الساعة !
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    - م / توفيــق . المنصـــــورة .
    2013/10/11 02:30
    0-
    0+

    إلى عرفات الله ياخير زائر ****** عليك سلام الله في عرفات
    الاقئدة تهوى اليهم ....... يارب بلغنا بهم و احفظنا بأمنك الذى وعدت ................
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق