الأربعاء 4 من ذي الحجة 1434 هــ 9 أكتوبر 2013 السنة 138 العدد 46328

رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

التصديري للمفروشات يطالب بإلغاء رسوم الحماية علي الغزول المستوردة

كتب ـ ابتسام سعد وأحمد صابرين‏:‏
طالب اعضاء المجلس التصديري للمفروشات في مذكرة لوزير التجارة والصناعة بالغاء الرسوم الحمائية علي الغزول المستوردة بقيمة‏60‏ سنت للكيلو‏,‏ التي تسببت في تراجع تنافسية صادراتنا في الاسواق العالمية‏,‏

 وحل مشكلات نقص الأراضي المرفقة وعدم توافر العمالة الفنية وارتفاع أسعار الطاقة للمصانع دون اعلان مسبق, حيث تصل فواتير استهلاك الكهرباء بالزيادة بعد مرور اشهر علي التصدير وهو ما يصعب من عملية حساب تكاليف الانتاج.
واكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري موافقة اعضاء المجلس علي المعايير الجديدة لبرنامج المساندة التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة, علي ان يتم تطبيقها من اول يناير المقبل بدلا من الشهر الحالي حتي يتسني اخذها في الاعتبار في التعاقدات والصفقات الجديدة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديري لمناقشة المعايير الجديدة لبرنامج مساندة الصادرات والآليات المطلوبة لتتماشي مع الطبيعة الخاصة لقطاعات المفروشات والغزول والمنسوجات والتي تعد من الصناعات كثيفة العمالة قليلة استخدام الطاقة, بما يسهم في تعظيم صادرات القطاع التي سجلت العام الحالي نحو3.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي بزيادة16% عن ذات الفترة من العام الماضي.
من جانبه قال محمود أمين رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري ان نجاح معايير المساندة الجديدة يتطلب عدد من الاجراءات الداعمة خاصة فيما يتعلق برد ضريبة المبيعات علي مدخلات الانتاج عند التصدير. من ناحيته طالب حمدي الطباخ وكيل المجلس التصديري مسئولي صندوق مساندة الصادرات باعلان كيفية تعاملهم مع استحقاقات شركات القطاع بعد الحريق الذي تعرض له مقر الصندوق وتلف المستندات والمطالبات الخاصة بقطاعي المفروشات والأثاث, مشيرا الي ان الصندوق لم يبلغ المجلس حتي الان بكيف التصرف مع تلك المطالبات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق