الأثنين 5 من شوال 1434 هــ 12 أغسطس 2013 السنة 138 العدد 46270

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

الأباتشي تحصد الإرهابيين في سيناء..سقوط 25 قتيلا وجريحا وتدمير مخزن للأسلحة والذخيرة
العريش ـ أحمد سليم وحسناء الشريف ـ القاهرة ـ سحر زهران‏:‏
استمرارا للجهود المبذولة لاستئصال الإرهاب‏,‏ والقضاء علي الإرهابيين في سيناء‏,‏ وجهت القوات المسلحة العديد من الضربات الجوية للبؤر الإجرامية بقري الشيخ زويد ورفح‏.‏

وأعلن مصدر أمني مسئول بشمال سيناء أن الحملة الأمنية علي الإرهابيين استخدمت فيها طائرات الأباتشي, وأسفرت عن سقوط قتلي ومصابين في صفوف الإرهابيين.
وأصدر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي بيانا, أعلن فيه أن عناصر من القوات المسلحة نفذت عملية نوعية مساء أمس الأول ضد مجموعة إرهابية ممن تلوثت أيديهم بدماء شهدائنا من الجيش والشرطة المدنية بشمال سيناء, وذلك بجنوب قرية التومة بمدينة الشيخ زويد.
وقال: إن العملية أسفرت عن وقوع نحو25 فردا من العناصر الإرهابية ما بين قتيل وجريح, إلي جانب تدمير مخزن للأسلحة والذخيرة كانت تلك العناصر تستخدمه في الأعمال الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية, وترويع المواطنين الأبرياء من أبناء محافظة شمال سيناء.
وأكد استمرار القوات المسلحة والشرطة المدنية في مطاردة تلك المجموعات الإرهابية والقضاء علي جميع البؤر الإجرامية حتي يتم فرض الأمن واستعادة الاستقرار بشكل كامل في شمال سيناء وجميع ربوع مصرنا الغالية.
وأضاف أن القوات المسلحة تعمل في صمت بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية لمطاردة المجموعات الإرهابية والقضاء علي البؤر الإجرامية بشمال سيناء.



وقال: إن الحرص علي عدم نشر تفاصيل ما يتم تنفيذه من عمليات في حينه يرجع إلي أهمية الحفاظ علي سرية الإجراءات التي تقوم بها القوات في سيناء, وأعمال تأمين العناصر المنفذة لتلك الإجراءات علي الأرض.
وناشدت القوات المسلحة جميع وسائل الإعلام تحري الدقة في تناول أي معلومات تتعلق بالمؤسسة العسكرية وأنشطتها في سيناء, والرجوع إلي المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة للوقوف علي مدي صحتها قبل إصدارها.
وأوضح مصدر أمني بشمال سيناء أن المروحيات طاردت مجموعات مسلحة جنوب الشيخ زويد في منطقة التومة وأم جميعان, وقصفتهم بالصواريخ, كما قصفت عدة أهداف للبؤر الإجرامية المتمركزة بالمنطقة.
وأشار إلي أن الضربة الجوية لمعاقل الإرهاب بتلك المناطق حققت أهدافها, لافتا إلي أن المسلحين حاولوا تخفيف حدة الضرب عليهم بالمنطقة, فاستهدفوا عدة أكمنة بالعريش, وأطلقوا النار علي كمين أمني بمحيط قسم ثان العريش, وكذلك كمين الخروبة الواقع علي الطريق الدولي العريش ـ رفح, وتبادلت قوات الأمن معهم إطلاق النار حتي فروا هاربين, وأدي ذلك إلي إصابة أحد المدنيين بطلق ناري في الفخذ, وتم نقله إلي المستشفي للعلاج.



كما أطلق المسلحون النار علي مبني الرقابة الإدارية, وأطلقوا أيضا صاروخا علي محيط نادي وفندق ضباط القوات المسلحة بالعريش.
وقال المصدر: إن الصاروخ تم إطلاقه من منطقة شرق العريش, وسقط في منطقة أسفلتية خالية أمام نادي أبوصقل الرياضي, ومدرسة أبوصقل الإعدادية, ونادي فندق ضباط القوات المسلحة, وبالقرب من منشآت عسكرية أخري بضاحية السلام في العريش.
وأحدث سقوط الصاروخ دويا هائلا في المنطقة والمناطق المحيطة, ونتج عن انفجاره وارتطامه بالأسفلت دخان كثيف, وتساقط زجاج نوافذ بعض المباني المجاورة, كما أصيب جندي بالقوات المسلحة يدعي يحيي محمد يحيي21 عاما, بجرح في الساعد الأيمن, وجرح قطعي في أعلي الحاجب, وحالته مطمئنة.
وأكد شهود العيان في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء أنهم سمعوا أصوات عدة انفجارات متتالية, وأن طائرات الأباتشي حلقت في أجواء المنطقة, خاصة جنوب الشيخ زويد, أكثر من أربع ساعات متصلة, وقالوا: إنه تم دفن جثماني شخصين ممن لقوا مصرعهم في قرية التومة, وأشاروا إلي وجود أربعة مصابين آخرين يجري علاجهم.
وأوضحت مصادر أمنية أنه تم رصد ما بين خمسة و51 قتيلا في أثناء نقل الجثث من مناطق الصدام, وما بين10 و20 مصابا.
ومن جانبه, أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء دعمه الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب, لتطهير سيناء الغالية علي قلب كل مصري.
وقال: إن الحكومة تحيي جهود أبناء سيناء الشرفاء الذين يساعدون القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب, مما يمهد الطريق لعملية التنمية المتسارعة في سيناء, مشيرا إلي أن القوات المسلحة والشرطة تقدمان كل ما هو غال ونفيس, لاستقرار الوطن.
وعلي جانب آخر, أكد موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلي أن إسرائيل تحترم السيادة المصرية, وتتفهم العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء ضد الخلايا الإرهابية.
وقد أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية الرواية المصرية الرسمية التي أعلنها المتحدث العسكري المصري حول قيام طائرة تابعة للجيش المصري بضرب الإرهابيين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 7
    mazhersaif
    2013/08/12 14:11
    1-
    11+

    أسود القوات المسلحة المصرية
    ياأسود مصر البواسل سيروا علي بركة الله...الله يحميكم وقلوبنا معكم ...دعواتنا ليل نهار الي الله العلي القدير ان يسدد خطاكم..الي الأمام ياقرة عين كل مصري شريف...حمي الله مصر بسواعد رجالها أسود القوات المسلحة....ودعواتنا لأبنائنا في الشرطة المصرية حماة الوطن في الداخل الساهرون علي الأمن الداخلي...منذ لحظة عذل المتعوس الفاشل مرسي تنفس الشعب الصعداء وأحسسنا فورا بالأمن والأمان ..وفق الله الجيش والشرطة ابناء مصر الأوفياء لحماية الوطن..وتسلم الأيادي يا جيش وشرطة بلادي....
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    نرمان كريم
    2013/08/12 13:25
    3-
    2+

    ولــن تـرضـى عـنـك الـيـهـود ولا الـنـصــارى حــتـى تـتـبــع مـلـتـهـم ....
    عـاد عــصـر مــبــارك بـدون حنكة ومبارك وخداعة ...فأصبحت جميع الامور مكشوفة .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • محمود عوض.....ألمانيا
      2013/08/12 19:01
      0-
      0+

      ووقعت جماعة الأرهابيه الغبيه فى مصيدة الجيش المصرى الذكى...تفجيرات فخ وخرجوا للجنازه وأصطادتهم الأباتشى
      حسنا أن بالقوات المسلحه ظباط وجنود وقيادات تتميز بالذكاء والدهاء...ظنت جماعة الأرهاب الغبيه الأخوانيه أن أنفجار أول أمس كان منجانب أسرائيل عندما خرج المتحدث العسكرى بتصريحه الذكى أن القوات المسلحه تمشط مكان الأنفجار للوصول الى أسبابه...وخرجت قيادات الجعجعه فى رابعه والنهضه وكبروا وهللوا ولم يفهموا الفخ الذى ينتظرهم...وخرجت جماعة الأرهاب فى سيناء فى جنازه وبأعلام القاعده وتركتهم القوات المسلحه يودعون المجرميين بهدوء ورصدتهم وأنتظرت حتى يعودوا الى جحورهم....وهنا بدأت الأباتشى فى صيدهم مثل الفيران...هل يخرجوا مره ثانيه لتوديع قتلاهم ؟؟؟؟ لا أظن لأنهم فروا بجلدهم فى الصحراء ومن خرج بجلده يرتعش حتى الآن وركبه لم تعد تقدر أن تتماسك وطبعا لباسه غرقان من كثرة الب....بعد أن شاهدنا القرداتى ودكاترة الجماعه سنتين كاملتين ووضح لنا جميعا غبائهم وعدم فهمهم للمصريين وهذا الغباء سيقضى عليهم دون أن يجهد شعب مصر نفسه كثيرا ...نداء لمن بالنهضه ورابعه أخرجوا آمنين سالمين قبل أن يطاردكم شعب مصر فى الشوارع مثل الكلاب المسعوره
  • 5
    محمد عامر
    2013/08/12 12:59
    1-
    0+

    ممن تلوثت أيديهم بدماء شهدائنا
    (ممن تلوثت أيديهم بدماء شهدائنا) عبارة خاطئة والصحيح(ممن لوثت ايديهم دماء شهدائنا)
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    Egyptian
    2013/08/12 06:46
    2-
    5+

    Egypt's enemies
    WHO ARE OUR INSIDE ENEMIES IN EGYPT AND THE ANSWER IS BLOODY EKHWAN
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • محمد اليافي
      2013/08/12 10:14
      0-
      0+

      تحية للجيش المصري
      سنظل دائما نفخر بمجهوداتكم العظيمة للحفاظ علي امن وسلامة البلاد .عاش الرجال المخلصين .حفظكم الله وثبت خطاكم فخلفكم شعب يدعو لكم ويدعمكم
  • 3
    adel mansour
    2013/08/12 06:33
    0-
    9+

    نهاية الإرهاب
    أعتقد بعد هجمات الأباتشي الناجحة على المسلحين في سيناء نكون قد طوينا صفحة العنف في سيناء الى الأبد ولا نسمع مرة أخرى عن هجوم المسلحين على قوات الأمن أو أفراد من الجيش أو خطف سياح وهيا بنا نبدأ في تعمير سيناء وإستغلال ثرواتها الطبيعية المتعددة من رفح على حدودنا مع فلسطين مرورا بمدن شمال وجنوب سيناء حتى نفق الشهيد أحمد حمدي نبدأ من غير تأخير ولا توجد موانع أخرى لا نعلمها مطلوب مصارحة الشعب وكذلك البدأ في المشروع العملاق السمى بمشروع تطوير الممر الملاحي لقناة السويس بضفتيها ونتمنى أن لايكون به عوائق أيضا فالإرهاب قد إنتهي في سيناء أو كاد أن ينتهي يعني أصبح تحت السيطرة فلنبدأ العمل والله يدبر الأمر ويصلح النفوس .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    عبد الله
    2013/08/12 01:31
    0-
    10+

    اللهم احفظ مصر
    اللهم افضح المتاجرين بدينك واللهم اهللك المتاجرين بدماء خلقك واللهم احم أرض مصر وأهلها واتشر الأمن والأمان بها
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2013/08/11 22:36
    6-
    47+

    تحياتنا لقوانا المسلحة الحرة الشريفة المحترمة ودعاء الى الله بأن يكلل مجهوداتكم بالنجاح
    ولاتلفتوا للمحرضين إخوة محمد سعيد الصحاف وزير الخارجية والإعلام العراقى الذين يصرخون ليل نهار من مستوطنتى رابعة والنهضة،،أقوالهم كذب×هراء×بهتان
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق