الثلاثاء 14 من رمضان 1434 هــ 23 يوليو 2013 السنة 137 العدد 46250

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

ليلة دامية في العريش ورفح واستشهاد مجند ومدنيين
العريش ـ أحمد سليم وحسناء الشريف‏:‏
شهدت مدينتا العريش ورفح في محافظة شمال سيناء‏,‏ حتي الساعات الأولي من فجر أمس‏,‏ ليلة دامية ومعركة عنيفة بين الأجهزة الأمنية والإرهابيين‏.

تخللتها هجمات عديدة أدت إلي استشهاد جندي واثنين من المدنيين, وإصابة5 من قوات الأمن, بينهم ضابط و4 مجندين, بالإضافة إلي إصابة اثنين من المواطنين.
بدأت وقائع الهجمات التي لم تشهدها العريش من قبل, بهجوم مجموعة مسلحة علي مدرعة للقوات المسلحة بجوار البنك الأهلي بوسط المدينة, ولدي حصار قوات الأمن لهؤلاء المسلحين, اضطروا إلي إعتلاء أسطح إحدي العمارات تحت الإنشاء وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن لمدة4 ساعات متصلة.
وقال شهود عيان إن مسلحين أطلقوا نيران أسلحتهم الآلية من دور علوي بالمبني علي برج مراقبة البنك الأهلي, وقتلوا جندي الحراسة, بينما قال مواطن آخر: عشنا في العريش ليلة كارثية, كأننا في حرب, كما لقي اثنان من المواطنين مصرعهما وأصيبت سيدة بطلق ناري في كتفها اليمني.
ودفع الموقف المتأزم قوات الأمن إلي إغلاق الطريق الرئيسي بالعريش, حتي ساحل البحر لمحاصرة الإرهابيين, بينما حلقت طائرات الآباتشي في أجواء المدينة. وفي منطقة الحدود مع قطاع غزة في رفح, تعرض معسكر الأمن المركزي( قوات مكافحة الشغب) لهجوم إرهابي, استخدم فيه المسلحون قذائف الهاون والـ آر بي جي, وأسفر الهجوم الإرهابي عن إصابة ضابط شرطة و4 مجندين ومواطن تصادف وجوده بالمنطقة.
من ناحية أخري, أكد تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة( أوتشا), أن استمرار العمليات المصرية بوقف أنشطة الأنفاق وهدمها أسفل الحدود مع قطاع غزة, أدي إلي انخفاض حاد في كميات الوقود ومواد البناء الأساسية في أسواق القطاع.
وفي السويس وقعت اشتباكات دامية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي, أسفرت عن إصابة211 شخصا بطلقات حية وخرطوش, فيما يشبه حرب الشوارع من بينهم3 حالاتهم حرجة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 7
    مصرى وبس
    2013/07/23 18:40
    1-
    1+

    ربنا ينتقم من الاخوان اعرفوا تاريخهم
    تتحدوثون عن الدين وتقتلون الابرياء تتحدثون عن السماحه والاخلاق الحميده وتفتقدونها تقولون مالا تفعلون سؤال للاخوه المعتصمين برابعه العدويه هل لو كان مرسى عمل لمصلحه مصر كان فى حد خرج ضده يوم 30 يونيو ؟؟؟ مرسى عمل لمصلحه جماعته ونسى انه اقسم امام شعبه من الذى دعم مرسى بالاموال للانتخابات جماعته الملعونه لذلك كان لابد ان ينفذ مايطلب منه مرسى كان محكوم من جماعته قبل ان يحكم شعب مرس خان الامانه لا تاخدكم مظهر الطيبه الذى يتحدث به فقد قتل جنود على الحدود ماذنبهم هؤلاء هم المظلومين الجندى الغلبان اللى جاى يدافع عن ارضه وعرضه قتله تجار الدين لعنه الله عليهم فى الدنيا والاخره الاخوان كانو بياخدوا اموال مصر ويبعتوا للدول للجماعت فى حماس وسيناء لقتلوا بها جنودنا مرسى هدد وروع الامنين العزل فى مصر هو وجماعته الملعونه اتقوا الله فى اهل مصر عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ ، قَالَ : بَلَغَنِي عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ رَوَّعَ مُسْلِمًا رَوَّعَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ أَفْشَى سِرَّ أَخِيهِ أَفْشَى اللَّهُ سِرَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى رُءُوسِ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    asd22
    2013/07/23 16:13
    0-
    1+

    كان فين و جود القوات المسلحه من زمان...؟؟
    رحمة الله لكل شهيد ومن مات.....أين القوات المسلحه المصريه من عهد مبارك و الكل سايب العريش و سيناء لكل من هب و دب...؟؟؟؟ ما شغل القوات المسلحه؟؟؟ و لا شغل الظبط و اللواءت تعذيب المجندين و خلاص؟؟؟ و الكل ينهب و خلاص...لماذا دخلتوا القوات المسلحه ؟؟؟؟ كان و اجبكم حماية حدود مصر كلها...مش سرقة الشعب....نعم كل ميزانية البلد للقوات المسلحه...بتروح فين..أراضى و عمارات و سيارات و نوادى. و سطه هنا و هناك....وووو و من يحمى مصر....أسألوا مبارك..الذى نام 30سنه.....خلايا من الأرهابين حماس قاعده و خونه...و إسرائيل فرحانه جدااا.فين المخابرات...؟؟؟فين ؟؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    بهاء الميرى
    2013/07/23 16:07
    0-
    0+

    تحية لشعب مصر العظيم الصبور 00
    المصرى الاصيل الصبور لايفعل فى شعبه اى سوء ولا فى قواتنا المسلحة ولا الشرطة ولا القضاء ولا الاعلام 00 هذه تجربة قويه سقط فيها الشهداء رحمهم الله لكى يظهر الحقائق والذى كان يريد ان يفرق شعبها المتماسك والمؤمن الذى يعبد الله الواحد والله الواحد مسلم مسيحى منذ قرون طويله انها تجربة من الخارج لكى يتفرق هذا الشعب العظيم ولكن الشعب اصبح هو القائد والرقيب على كل من يريد الشر لنا و اعطى للعالم درسا قويا فى قوة مصر العظيمة والتحمل رغم المعاناة والمشاكل والامكانيات الضعيفة والسعى الى الوصول الى الدول المتقدمة 00تحية لشعبها الصبور وتحية للمعارضين والمؤيدين والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وكفى ونبدأ التحدى فى الانتاج فى ذكرى ثورة 23 يوليو 53 00 تحيا مصر الصبورة 00
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    samir
    2013/07/23 14:31
    1-
    3+

    Terrorism
    Even the worse kind of terrorist never attack people of their own nationality and religion, and all this, for a chair. Whatever the Military do to you will be well deserved and acceptable. You are sacrificing your lives for one seat, that seat is not for you, it is for someone else that pays you to do the dirty job for him, do you think the people of Egypt will ever forgive you or forget you
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    Karim
    2013/07/23 13:38
    0-
    4+

    وكأنها نمله يصعب التنشين عليها وإصابتها !!!
    بصراحه الشعب كله وخصوصا في سيناء محدش فاهم حاجه ، لازم القوات المسلحه تصدر بيانات سريعه ليطمئن الناس ، يعني صور وأسماء من تم القبض عليهم إذا كان ده حصل اللي مش مفهوم في الموضوع بصراحه هو الكم الهائل و تكرار الهجمات علي الجيش والشرطه دون القبض أو إصابه المهاجمين أو حتي سياراتهم وكأنها نمله يصعب التنشين عليها وإصابتها !!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    karam
    2013/07/23 13:32
    3-
    4+

    ثورة أم أعظم ثورة وإعتصام اليائسين
    أرجو من القيادة السياسية عمل إستفتاء شعبى على 3 أمور فى ورقة إستفتاء واحدة .. 1) هل ما حدث فى 30 يونيو هو مجرد ثورة أم هو أعظم ثورة فى تاريخ مصر 2) هل يتم فض إعتصام الإرهابيين اليائسين فى رابعة بالقوة المسلحة أم بتم تركهم لغضب الشعب 3) نزع الجنسية المصرية عن كل إرهابى يثبت صلته بالقتل المنظم أم يتم إعدامه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • Sayed Adel
      2013/07/23 16:20
      0-
      0+

      يا ريت تطالب بتطبيق عنترياتك ده يا كرم على عمّك نجيب ساوروس
      مشان حد يصدق أنك مخلص في حب مصر وهذا صعب، يا ريت تطالب بتطبيق عنترياتك ده يا كرم على عمّك نجيب ساوروس الذي طالب بل استجدى تدخل أمريكا ودول أجنيه أخرى في شؤون مصر الداخليه. ويمكنك زياره هذا الموقع على الإنترنت لتراه بالصوت والصوره وهو ينفث سمومه تلك على مصرhttp://www.youtube.com/watch?v=Lo42I0xqrWQ
  • 1
    أبناء الصمت
    2013/07/22 23:47
    4-
    29+

    دعوات الى الله بالرحمة والمغفرة لشهداء الوطن وأن يلهم أهلهم ومحبيهم الصبر الجميل
    ولعنة الله على الخونة القتلة المجرمين الدمويين ومن يحركهم بالريموت كونترول من إمارة رابعة الإنتحارية البائسة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق