الأثنين 29 من شعبان 1434 هــ 8 يوليو 2013 السنة 137 العدد 46235

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

المتحدث العسكرى : مسلحون هاجموا " الحرس الجمهورى " لاقتحامه .. والقوات المسلحة تقتل اعدائها فقط وليس أبنائها

أ ش أ :
أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي العسكري أنه كان هناك تحريضا للمتظاهرين على أعمال العنف واستهداف المنشآت العسكرية رغم أن القوات المسلحة أصدرت تحذيرا، بعدم الاقتراب أو التخريب للمنشآت العسكرية والقائمين عليها وفقا للأعراف الدولية.

وقال علي - في المؤتمر الصحفي الخاص بتوضيح ملابسات أحداث دار الحرس الجمهوري، والذيعقد بمقر الهيئة العامه للاستعلامات في مدينة نصر، تعاملنا مع المتظاهرين بكلحكمة لأنهم مواطنون مصريون. وأن حمايتهم هي مهمة القوات المسلحة التي تحمى كل المصريين.

وقال المشهد خرج عن السلمية صباح اليوم، حيث هاجمت مجموعة مسلحة دار الحرس الجمهوري، والقائمين عليها بالأسلحة وقيام البعض في نفس الوقت بمهاجمة بعض المنشآت بشارع الطيران.

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة، واصيب 42 من الأفراد منهم 6 فى حالة حرجة أصيبوا بطلقات نارية وخرطوش.

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي، أن الاستهداف المستمر يوميا للكمائن الخاصة للجيش والشرطة المدنية فى سيناء بجانب ما يحدث فى الشارع المصري من مظاهرات غير سلمية يؤكد أن الطرف الأخر يتحرك للعمل على العنف.

وأشار "علي" إلى عودة ظاهرة تفجير الغاز المصدر إلى الأردن، وهو ما يعنى أن التظاهرالسلمي خرج عن إطار السلمية  ، وأكد "علي" أنه على الرغم من ذلك، إلا أنه لا يوجد إي إجراءات استثنائية خارج إطارالقانون.

وقال إن القوات المسلحة تقتل فقط أعدائها ولم تقتل أبدا أطفالها، وما يتم ترويجه يأتى في إطار حملة الأكاذيب والشائعات التي توجه إلى القوات المسلحة فى إطار الحرب النفسية  ،وقال أنه لن ينبى مصر الغضب ، ولن يبنى مستقبلها تيار معين، وإنما تبنى بكل سواعد المصريين من دون إقصاء لأى مواطن مصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 4
    Fayez Winner
    2013/07/08 20:55
    8-
    5+

    إذا كان ألمتحدث مجنون فيكون ألمستمع عاقل:-
    ألم يصل بعد إلى علم قيادات ألأخوان ومن يتحدث عنهم أن ألكذب حرام؟ يقف ألشحط منهم ويقول بالصوت ألعالى وبجاحه أن ألجيش ألمصرى أطلق ألنار على ألمعتصمين وهم يصلوا، ألجيش ألمصرى وليس ألأسرائيلى أو ألأمريكى أو ألبريطانى ولكن ألمصرى بضباطه وجنوده ألمسلمين يقتلون مسلمين فى صلاتهم؟؟!!!! وللأسف ألمغفلين يصدقوهم. كذبه كذبه كذبه.....
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    م/أحمد
    2013/07/08 19:58
    32-
    16+

    تاييد للشرطة والجيش
    تأييد منى على بياض لجميع ما تتخذه الشرطة والجيش من اجراءات ضد الجماعة الارهابية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    (((( حلمك ياشيخ علام ،،، وكلامنا مش أي كلام ))))
    2013/07/08 19:24
    13-
    19+

    \\\\\ جيش مصر قيمته من قيمة شعبه ،، وشعبه عالي الهمة ،، ناصع الشرف ،، راياته خفاقة ،، قاهر الأعداء ،، جيش غايته النصر ،، والنصر قدره ،، لن تهزنا او تقلقنا او ترهبنا ايديولوجيات متطرفة /////
    \\\\\ جيش مصر قيمته من قيمة شعبه ،،،، وشعبه عالي الهمة ،،،، ناصع الشرف ،،،، راياته خفاقة ،،،، قاهر الأعداء ،،،، جيش غايته النصر ،،،، والنصر قدره ،،،، لن تهزنا او تقلقنا او ترهبنا ايديولوجيات متطرفة ،،،، أصحاب الايديولوجيات الارهابية عرفهم الازدواجية في كل شئ /////
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    فتحى السبع
    2013/07/08 18:09
    19-
    14+

    الهجوم المسلح على جيش مصر خيانة عظمى !!!!!!!!!!!!
    هذه هى الطمة الكبرى, هل وصل بنا الحال للهجوم بالسلاح على جيش مصر؟!! هذه خيانة عظمى, ويجب محاكمة هؤلاء الخونة وعقابهم بأقصى العقاب, و أقول لمن يبكون على الإرهابيين ماذا كنتم تنتظرون من الجيش؟ أن يقف مكتوف اليدين ويترك الإ رهاب ليعتدى على جنودنا؟!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق