السبت 20 من شعبان 1434 هــ 29 يونيو 2013 السنة 137 العدد 46226

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

مظاهرات الجمعة في المحافظات‏:‏ عنف وخرطوش واشتباكات

الاسكندرية ـ حسن إمام وعصام رفعت ورامي ياسين‏:‏
في الوقت الذي ردد فيه المتظاهرون بالإسكندرية هتافات مؤيدة للقوات المسلحة‏,‏ اندلعت عصر أمس اشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

المؤيدين للرئيس محمد مرسي في محيط مقر الجماعة بمنطقة سيدي جابر بوسط المدينة والتي كانت محطة التقاء المسيرات التي انطلقت من عدد من الأحياء بالمحافظة المطالبة باسقاط النظام واجراء انتخابات رئاسية مبكرة واندلعت الاشتباكات عقب اقتراب عشرات من المتظاهرين من عبور نفق سيدي جابر الذي يبعد عشرات الأمتار عن مقر الجماعة بعقار الملتقي أدت لإصابة نحو30 شخصا, استخدمت فيها اعيرة من الخرطوش اسفرت عن اصابة العشرات, وتدخل تشكيل من قوات الأمن المركزي للفصل بين الطرفين ومحاولة احتواء الاشتباكات التي امتدت بين الطرفين إلي منطقة كليوباترا وسط اتهامات متبادلة من الإخوان والمتظاهرين باستخدام قناصة يطلقون الخرطوش من أعلي العقارات وتبادل الطرفان القاء الحجارة وتم غلق شارع أبي قير وتواصل الأمن المركزي محاولتها للحد من الاشتباكات.
وأفاد شهود عيان من المتظاهرين بقيام أفراد وأعضاء من شباب الإخوان يرتدون أغطية رأس مخصصة للمهندسين في عمليات البناء ويحملون بنادق خرطوش بالإضافة إلي اغطية رأس المخصصة لسائقي الدراجات برشق المتظاهرين من أعلي كوبري كليوباترا بالحجارة واطلاق الخرطوش عليهم وأكدت القوي الثورية المعارضة ان جماعة الإخوان هي من تطلق نفير العنف بالاعتداء علي المتظاهرين.
وعلي الجانب الآخر أكد المهندس مدحت الحداد ـ رئيس المكتب الاداري لجماعة الإخوان المسلمين بالاسكندرية ـ أن قناصة تابعين للمعارضة اعتلوا مجموعة من العقارات المجاورة لمقر المكتب الاداري للجماعة بمنطقة سيدي جابر وقاموا باطلاق الخرطوش والمولوتوف والرصاص الحي علي عدد من شباب الجماعة مما أسفر عن عشرات الاصابات من الإخوان وأهالي المنطقة.
واستنكر الحداد استخدام بلطجية المعارضة أسلوب العنف في مواجهة الإخوان العزل المدافعين عن مقراتهم في مخالفة واضحة لما وعدت به المعارضة من نظاهرات سلمية مشددا علي ان الجماعة متمسكة بنهجها السلمي في مواجهة هذا الاجرام من ميليشيات حركة تمرد.
وكان الآلاف من القوي السياسية والشبابية قد خرجوا إلي شوارع الاسكندرية في مسيرات متعددة انطلقت من شرق وغرب المدينة بالإضافة إلي ميدان الثورة ساحة القائد ابراهيم بوسط المدينة في اتجاه المنطقة الشمالية العسكرية بمنطقة سيدي جابر والذي شهد استعدادا لاقامة مؤتمر انطلق في السادسة من مساء أمس للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة, وللحشد للمظاهرات غدا الأحد للمطالبة برفض نظام الحكم وسيطرة جماعة الإخوان علي الدولة واسقاط النظام كما اعلن نادي قضاة الاسكندرية برئاسة المستشار عبدالعزيز بوعيانة اتخاذ اجراءات قانونية ضد اتهامات الرئيس للقضاة والتي اعلنها في خطابه ومطالبة وزير العدل بتقديم استقالته واصفين اتهامات الرئيس للقضاة بأنها تحط من هبته واستقلاليته كما نظم القضاة وقفة احتجاجية بالأوشحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 24
    جزائري حر100/100
    2013/06/29 14:25
    0-
    0+

    الى اين انتم اهبون بمصر
    ها ما تحبه اسرائيل .مبروك لقد قدمتم لها خدمة شيطانية مجانا . شكرا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 23
    Hassan farrag
    2013/06/29 14:22
    0-
    0+

    اكتبه بالعربي علشان البردعي ما يفهمه عربي
    اناعربيتنا اكتبه بالاربي يا خواجه انتي مش اعرفه الاربي . انتي لازم روحي علشان عيشي في امريكا . امريكا بلدك يا خواجه برادعي. أنا لم انتخب مرسي ولكن حبي في مصر ولمصر كبير ولذالك أمنحه فرصته ومدته إخوان او لا وهذه هي الديموقاطيه كما يحدث في انجلترا الحزب المنتخب هو الحزب الحاكم .تعلموا الدموقاطيه ليس البلطجيه والهمجيه وانتشار السرقة والنهب ولكل منكم له مصلحته علي مصالح مصر يا برادعي وغيره من الأعوان . علي فكره انني أعيش في انجلترا منذ ٤٠ سنه ومسلم وليس لي اي طيار سياسي في مصر ولكني من عشاق مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 22
    KHALED
    2013/06/29 14:20
    0-
    0+

    الى اين يا مصر
    عييييييييييييييييييييييييييييب الي بتعملوه في بلدكم يا مصريين .اتقوا الله في مصر .جزائري حر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 21
    AHMED
    2013/06/29 14:02
    0-
    0+

    رائحة الحزب الوطنى
    الكل يعلم انه لايوجد معارضة قوية معلنة فى مصر والقوى الحزب الوطنى ( النظام السابق ) والاخوان الحب الحاكم الان ويعلم الحزب الوطنى جيدا ان دى الفرصة الاخيرة فدخل بقوة فى خلق ازمات مختلقة وهناك قوى لاتحب الاستقرار لمصر اجتمعوا لخراب مصر ولكن مصر مصونة باذن الله . اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم وافضحهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 20
    د.محمدباسم البلدالحرام
    2013/06/29 12:50
    0-
    0+

    الولاية والتمكين..:نحن الان على مفرق الطرق ولكى يكون تقيمنا صحيح وما نقدمه من اطروحات للخروج من المأزق مقبول يحسن بنا ان ننظر الى الابعد الزمنية الثلاثة فى آن واحد نستلهم ونتعلم ونفكر...عسى...
    قبل اسبوع من تولى د.مرسى حذرنا من توليته وعد تمكينه ومع اليوم الاول طالبناه بدولة القانون التام حتى يستقيم الامر ووضع ضوابط للعمل الاعلامىفالسعار الاعلامى بمفرده كفيل بقلب اى موازين وعمل الرجل بمفرده فى دولة مبارك المعروفة بعدائها التام للثورة وكان هذ اول خطأ وقع فيه الرجل(انظر مثلا لجنة الانتخابات الرئاسية اجتمعت لتنظر طعن شفيق اى استخفاف هذا!!)هذا مشهد من100مشهد من هذه النوعية الى جانب ان بقاء مصر على هذه الحال مصلحة عالمية(استبعاد المؤامرة غباء)وقد ظل مبارك يعبث بمنظومةالقيم ظانا منه ان يستمد بذلك بقاءه .نحن الان امام مشهد معقد ومرتبك والرهان الاكبر فيه على بقايا الاخلاق فى النفوس ..1-حسنا ما اتخذته الاوقاف بأن تكون الخطب والدروس عن حرمة الدم وحمل السلاح2-رسالة نزول الجيش كالشمس وهو مبعث الامل والطمأنينة واصبحنا على يقين بأن الامور ستمضى بأقل الخسائر وارجو من الجيش هذه المرة الا يترك الساحة الداخلية هذه المرة الا بالقضاء التام على الانفلات الامنى 3-طوق النجاة دائما هو سيادة القانون فأرجو الا تغفو عنه العيون..حفظ الله مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 19
    أحمد حسين
    2013/06/29 12:46
    0-
    0+

    الشعب المصري
    إلا تنصروه فقد نصره الله - لقد خرج شعب مصر في حراسة الله ثم القوات المسلحة وبإشراف القضاء لإنتخاب مرشح ليكون رئيس لمصر من 13 مرشحا -وبمراقبة هيئات دولية - وفازت إرادة الشعب وتقلد أول رئيس مدني للبلاد -وخرج شعب مصر للإستفتاءعلي الدستور - وسوف يخرج شعب مصر للدفاع عن الشرعية الديموقراطية التي أزهلت العدو قبل الصديق وإنحني لها القاصي والداني -لن يسمح الشعب والجيش والشرطة لكم بسرقة الكرامة من شعب عمره تسعة الاف عام - مصر من ارادها بسوء قسمه الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 18
    الغريب
    2013/06/29 09:47
    0-
    1+

    الاحزاب والجماعات هى سبب خراب مصر
    عندما اعلن السادات عودة الاحزاب بعد الغاؤها بدات عجلة الحياة تعود للخلف لانها افسدت الحياة السياسة فى مصر قبل ثورة يوليو 52 وكانت الاحداث متوترة فى مصر لخيانة بعض الاحزاب وولاؤها للانجليز والملك وكان يحدث تغير فى الوزارات كل شهر وعدم الاستقرار السياسى فى مصر وكانت سبب فى الجهل والبطالة والفقر لان الاحزاب تسعى لمصالحها الشخصية فقط وهذا ما يحث الان والتاريخ يعيد نفسة لان كل حزب يريد ان يحكم ويتحكم وتعترض علية باقى الاحزاب باسم المعارضة ولن ياتى حزب او رئيس من الاحزاب الا وسوف تعترض عليه باقى الاحزاب ولا تنتهى الازمة الا بالغاء الاحزاب الهشة ورئيس لا ينتمى لهؤلاء المتسلقين من الاغلبية لان باقى شعب مصر ليس له اى انتماء حزبى وهم الاغلبية التى ليس لها طموح سلطوى وانما انتمائهم لمصر اكبر من اى حزب او جماعة وسوف ياتى منهم زعيم حقيقى خارج دائرة الصراع ولترحل كل الاحزاب والجماعات المتعطشة للسلطة لانفسهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 17
    محمد حــــــــــــــــــــمدى مصطفى
    2013/06/29 09:13
    0-
    1+

    منالعته والحمق أن يقتل بعضنا بعضا
    معتوه وأحمق من يقتل أخاه المصري بسلاح أو بدون سلاح..فالعنف لا يولد سوى العنف...صحيح (السقوط) شيء مؤلم حتى أن بعض الساقطين فى الامتحانات كانوا ينتحرون فى الماضي "أيام الجهل"..ولكن أن تدمر بلدا لأنك ساقط...فتلك حالة مرضية ومفزعة..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 16
    مسلم مصرى
    2013/06/29 08:36
    7-
    3+

    ما تخدروش ضمائركم أكتر من كده
    لما قلتم يا إسلام انتخبكم 77% من الشعب المصرى .. دلوقت بقوا كفرة ؟ وبقى الإسلام يحارب ؟ ده على أساس إن اللى عملتوه طوال السنة اللى فاتت كان إسلام !! إنتم بتضحكوا على نفسكم ولا على شبابكم اللى لسه مخدوعين فيكم ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 15
    أشرف ( مصرى )
    2013/06/29 08:22
    0-
    5+

    تكمله للتعليق .
    فى الأسكندريه قتل أربعة أفراد وجره 280 شخصا ومن القتلى مصور صحفى أمريكى . وقد حذرت وزارة الخارجيه الأمريكيه أمس من الذهاب الى مصر وسحبت عدد من العاملين بالسفاره الأمريكيه الى الخارج . يارب أستر نحن لا نريد المزيد من المصائب .... عندنا مصائب تكفى.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق