UpdateNewsContentReadCounterTable----Execution Timeout Expired. The timeout period elapsed prior to completion of the operation or the server is not responding.
برنامج قومي للتثقيف الصحي لتلاميذ المدارس - الأهرام اليومي
الأثنين 19 من جمادي الآخرة 1434 هــ 29 أبريل 2013 السنة 137 العدد 46165

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

برنامج قومي للتثقيف الصحي لتلاميذ المدارس

كتبت - نيفين شحاتة‏:‏
أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أنه لايوجد لدينا أي مانع من التعاون مع جميع الأحزاب والهيئات والجمعيات الأهلية وفقا لحاجتنا لإثراء العملية التعليمية في مجالات الأبنية التعليمية والصيانات‏.‏

وأضاف نحن لاندخر جهدا في التواصل مع كل الهيئات والجمعيات ورجال الأعمال والأحزاب بهدف إصلاح منظومة التعليم, خاصة كل ما يطور العملية التعليمية من تجهيزات وأبنية ومشاركة مجتمعية وهناك بروتوكولات تعاون مع بعض هذه الجمعيات الأهلية دعما لجهود الوزارة.
وقال الوزير إن الوزارة ستعقد مؤتمرا موسعا بالديوان مع ممثلي الجمعيات الأهلية41 مايو المقبل لتفعيل دورها في الأنشطة التعليمية.
الدكتور ممدوح وهبة رئيس جمعية صحة الأسرة أكد أن هناك تعاونا مثمرا مع الوزارة خاصة مركز تطوير المناهج وإدارة الجمعيات الأهلية, حيث تم تدريب541 معلما ومعلمة من41 محافظة علي تنمية مهارات التلاميذ في التثقيف الصحي في المدارس وتعليمهم بالطرق العلمية التعليمية المتطورة والتي تعتمد علي المشاركة خاصة التغذية المدرسية والنظافة الشخصية وممارسة الرياضة.
وأضاف أن التدريب استهدف معلمي المدارس الحكومية في تخصص العلوم للمرحلة الإعدادية بعدد21 معلما لكل3 محافظات.
وقال إن النتائج كانت رائعة والزيارات الميدانية أتت بثمارها في كل المحافظات وشعرنا وكأن بركان خير فتح لأبنائنا, مشيرا إلي قيام السيد عادل لبيب محافظ قنا بحضور حفل الأنشطة في المحافظة والذي انبهر بأداء التلاميذ في الفرق التمثيلية عن نظم التغذية السليمة ومجموعات التثقيف الصحي ومواقع ومنشورات مجلات الحائط التي قام بها المدرسون ودربوا التلاميذ وأدوها بمنتهي البراعة, وكل ذلك بدون مقابل ولتنمية مهارات أبنائه فنحن نتعامل مع جيل مختلف وأفكار جريئة لابد أن نعطي أبناءنا المعلومة الصحيحة من مصادر موثوقة حتي لايحدث تشويش علي أفكارهم وطرق ممارستهم حقوقهم.
وأوضح الدكتور ممدوح استمرار الدورات خلال شهر سبتمبر للمعلمين من خلال الجمعية والدكتورة هبة فتحي أستاذة علم النفس بقصر العيني والدكتورة جولسن صالح أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية والدكتورة إلهام فطيم مستشارة البحوث والدكتور ممدوح وهبه عضو الاتحاد الدولي لطب المراهقين.
وأضاف أنه تم تشكيل مجموعة العمل القومية لتعزيز التثقيف حول صحة الشباب, وتضم ممثلين من وزارات التربية والتعليم والصحة والشباب ومجلس السكان ومؤسسة فورد وهيئة إنقاذ الطفولة ومنظمة اليونيسيف والمعونة الأمريكية لتعزيز برامج التثقيف الصحي للشباب ومناقشة دور الوزارات في دعم هذه البرامج والمعوقات التي تواجه نشر هذه البرامج.
وقالت الدكتورة نجوي العشري بوزارة الصحة إن التغذية المدرسية السليمة أول اهتماماتنا, حيث تقوم وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بعمل نموذج للمتجر المدرسي الكانتين ويتم تطبيق النموذج في01 مدارس حكومية بمحافظة القاهرة يتضمن الأغذية الصحية السليمة التي تساعد علي بناء جسم التلميذ ولاتضره خاصة الأغذية المتضمنة عناصر الكالسيوم والبروتين وكل مايساعد في تكوين أجهزة التلاميذ الجسمانية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق