السبت 11 من جمادي الاول 1434 هــ 23 مارس 2013 السنة 137 العدد 46128

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

إدانات واسعة لمقتل البوطي في تفجير مسجد بدمشق
المعارضة‏:‏ النظام اغتال الشيخ لأنه كان علي وشك الانشقاق

فيينا‏-‏ مصطفي عبدالله ـ دمشق ـ عواصم ـ وكالات الأنباء‏:‏
تواصلت أمس الإدانات العربية والدولية لاغتيال العلامة محمد سعيد رمضان البوطي رجل الدين السني البارز المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد في تفجير استهدف مسجدا بشمال دمشق أمس الأول‏.‏

واعتبرت إيران أن استشهاد الشيخ محمد سعيد البوطي المعروف بمواقفه المؤيدة للمقاومة الاسلامية ضد النظام الصهيوني, ستلقي الضوء كاملا علي تآمر الولايات المتحدة والنظام الصهيوني ووكلائهما الاقليميين الذين يساعدون ويسلحون المجموعات الارهابية السورية لايجاد انقسامات بين الاديان. ومن جانبه, أدان الرئيس السوري بشار الأسد- أمس- الاعتداء, متوعدا قتلته بـالقضاء علي ظلاميتهم وتكفيرهم حتي نطهر بلادنا منهم. وقال الاسد في بيان نشره المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية علي صفحته علي موقع فيسبوك اعزي نفسي واعزي الشعب السوري باستشهاد العلامة الدكتور الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي تلك القامة الكبيرة من قامات سوريا والعالم الإسلامي قاطبة.
واضاف: قتلوك ظنا منهم أن يسكتوا صوت الإسلام ونور الإيمان من بلاد الشام, قتلوك يا شيخنا لأنك رفعت الصوت في وجه فكرهم الظلامي التكفيري الهادف أصلا الي تدمير مفاهيم ديننا السمح. وفي سياق مقابل, أدانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر اغتيال رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير مسجد الإيمان بالعاصمة دمشق واصفة الاعتداء بـالإرهابي والإجرامي.
وقالت في بيان لها ـ إن مثل هذه الأعمال والسلوكيات لا تمت بأي صلة لأخلاق ومبادئ وأهداف الثورة السورية المجيدة والجيش السوري الحر. وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي- من جانبه- إن هذه التفجيرات الإجرامية خاصة الموجهة ضد بيوت الله مدانة بأشد العبارات, وطالب بضرورة الإسراع في متابعة مقترف هذه الجريمة النكراء والتي تستهدف الأبرياء من الشعب السوري الشقيق. كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش عن استنكار موسكو للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإيمان, وناشد الجميع استنكار قيام معارضي الحكومة السورية باستخدام أساليب غاية في القسوة. وفي السياق نفسه, ارتفعت حصيلة القتلي في الانفجار الذي استهدف مسجد الايمان إلي94 شخصا, بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية( سانا) نقلا عن وزير الصحة السوري. وطالبت جهات دينية وسياسية لبنانية بمعاقبة مرتكبي هذا الحادث الاجرامي الذي لم يراع حرمة بيوت الله. وقال حزب الله انها جريمة تجاوزت كل حد, ووصلت إلي استهداف رجال الله, وأحبائه,والمصلين في مساجده, مستهدفة خيرة العلماء, وخيرة المتعلمين بين أيديهم, في إرهاب أسود, همجي, لا يرعي حرمة ولا ذمة. وعلي الصعيد الدولي, عبر وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا عن قلقهما المتزايد إزاء استعداد الرئيس السوري السوري بشار الأسد لاستخدام أسلحة كيماوية في الحرب الاهلية في سوريا. وفي رسالة لكاثرين آشتون مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي, قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير الخارجية البريطاني وليام هيج: الأزمة تعرض استقرار المنطقة للخطر بشكل متزايد, ونحن قلقان بشكل زائد من رغبة النظام في استخدام اسلحة كيماوية.س
أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حذر من أن استمرار الصراع في سوريا يمكن أن يشعل الحرب مع إسرائيل ويزعزع استقرار المنطقة بأسرها. وقال بان ـ في تقريره الفصلي إلي مجلس الأمن بشأن أنشطة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك أوندوف بين سوريا وإسرائيل ـ إن النشاطات العسكرية المستمرة في المنطقة الفاصلة لديها القدرة علي تصعيد التوتر بين إسرائيل وسوريا وتعرض وقف إطلاق النار بين البلدين وإستقرار المنطقة للخطر.

المعارضة: النظام اغتال البوطي لأنه كان علي وشك الانشقاق

كتب ــ محمد شعير:

اتهمت مصادر في المعارضة السورية نظام الرئيس بشار الأسد باغتيال البوطي وقال الـشـيـخ مـحـمـد ابـو الـهـدي الـيـعـقـوبـي المعارض للنظام ان الـبـوطـي كـان عـلـي وشـك الانـشـقـاق واننا نعمل مـنـذ مـدة عـلـي إقـنـاعـه بذلك.وصـادف أن اسـتـشـهـدت حـفـيـدة لـه فـي قـصـف الـنـظـام لـمدينة عـربـيـن فـاجـتـمـعـت عـدة عـوامـل أقـنـعـتـه أخـيـرا بـأنـه كـان عـلـي خـطـأ وكـان يـنـوي إعـلان مـوقـفـه و الـهـجـوم عـلـي الـنـظـام و لـكـن يـبـدو ان الـنـظـام وضـع أجـهـزة تـنـصـت حـولـه فـاتـخـذ الـقـرار بـالـتـخـلـص مـنـه عـلـي عـجـل, وقال اننا لا نـعـتـقـد أن الـجـيـش الـحـر او جبـهـة الـنـصـرة يمكن ان يقوما بـمـثـل ذلـك.
وأضاف المصدر أن العملية جاءت بعد أنباء تسربت عن نية عائلته السفر خارج سوريا,لذا فان النظام سعي الي اغتياله خوفا من انشقاقه وتغيير موقفه.وأضاف المصدر ان كل الدروس التي يلقيها البوطي تسجل بكاميرات التليفزيون السوري وكاميرات جامع الايمان وتبث علي قناة نور الشام,فلماذا لم يظهر تسجيل كاميرات المسجد والتلفزيون؟
وتساءل المصدر قائلا: كيف ظهر علي التلفزيون السوري بعد التفجير بخمس دقائق شريط فيديو يحكي عن حياة البوطي يحتاج لساعات من الاعداد قبلها؟
وهل يعقل أن يقتل الجيش الحر العلامة البوطي وسط مسجد ومعه عشرات القتلي من الأبرياء في حين ان الجيش يحتفظ بضباط كبار أسري لديه ولم يقتلهم مثل مدير فرع الأمن السياسي والمدير العسكري ومحافظ الرقة وغيرهم؟

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 15
    عبد الحكيم
    2013/03/23 21:16
    0-
    1+

    ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما
    ان قتل الشيخ العلامة الكبير البوطي وكل شهداء سورية هو جريمة عظيمة قال الله تعالى : ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما . الى عصابات الارهاب الاستعمارية التي تقتل الابرياء في الشوارع بالعبوات : ( ومن يقتل مؤمناً متعمِّداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له جهنم وساءت مصيراً ) قال الله تعالى: {من أجْلِ ذلك كتبنا على بني إسرائِيلَ أنَّه من قتلَ نفساً بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنَّما قتلَ النَّاس جميعاً ). خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجَّة الوداع فقال: «أيُّها الناس! إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا، ألا هل بلَّغت؟ اللهمَّ فاشهد» هؤلاء القادمين ارهابيون وليسوا جهاديون من جبهة الخذلان وسينتقلوا الى جهنم مع من وراءهم ويا ويلهم ! هل فكروا بعقلهم و بضميرهم اما طبقوا وساوس الشيطان وتم تخديرهم لقد دمروا انفسهم و ادخلوها الى الهاوية ويا لتعاستهم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 14
    واثق
    2013/03/23 19:38
    0-
    1+

    يقوم البعض من الارهابيين بتناول المخدرات لكي يتبلد احساسه
    على الاغلب ان القتلة من العصابات الاستعمارية قبل تنفيذ اي جريمة قد يقوم البعض بتناول المخدرات لكي يتبلد احساسه و يقوم بتفجير المساجد و غيرها . ويجب الحذر و التحقق من ذلك ومن يدس مثل ذلك المنكر في طعام الارهابي والله يراقب كل شيئ .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 13
    معتصم
    2013/03/23 19:27
    0-
    1+

    مسرحية الانشقاق فهي كلام فارغ
    العصابات الارهابية الاستعمارية هي التي قتلت الشيخ البوطي لانه فبل اسبوع طالبهم بالعودة الى الله و التوبة و التسجيلات موجودة على اليوتيوب . اما مسرحية الانشقاق فهي كلام فارغ و ذريعة لتغطية جرائمهم كالعادة و الافضل لهم الصمت .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 12
    شرفاء الوطن
    2013/03/23 19:17
    0-
    1+

    المجرمين في اسفل سافلين و عقاب الله قريب
    هذه جريمة جديدة تضاف الى سجل العصابات من اذناب ورثة سايكس بيكو المتآمرين على سورية الوطن و الشعب . ولكنه استشهد بمشيئة الله وحده و بارادته و الشهداء هم احياء عند ربهم يرزقون وهذا اكبر فخر فهنيئا لروح الشيخ البوطي هذا المقام العالي الان عند ربه وبرحمة من عنده وسعادة ابدية و يا لتعاسة القتلة المجرمين في اسفل سافلين و عقاب الله قريب جراء قتلهم الايرياء في مساجد الله .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 11
    صوت الشعب
    2013/03/23 19:15
    0-
    1+

    قتل الابرياء و العلماء في مساجد الله له عقاب مضاعف
    قتل الابرياء و العلماء في مساجد الله له عقاب مضاعف اضعاف مضاعفة والويل للقتلة المجرمين الذين لن يستطيعوا النوم والعيش بهناء بعد الان و ستلاحقهم اللعنة . قال تعالى : ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم و قال تعالى : وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُ ۚ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْكَافِرِينَ . قوله تعالى : ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون . يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون . لن ولن يستطيع المتآمرون اسكات الحق مطلقا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 10
    صوت الحق
    2013/03/23 19:13
    0-
    1+

    عصابات السفاحين الاستعمارية هم المسؤولون عن القتل
    عصابات السفاحين الاستعمارية هم المسؤولون عن اغتيال الشهيد البوطي كما قتلوا قبل ايام الاطفال في خان العسل في حلب و 200 بريئ بين قتيل و جريح وكما فتلوا الالاف بالعبوات في الشوارع خلال 24 شهر و سجلهم معروف للشعوب العربية و رغم ذلك يمكرون بقلب الحقائق بصوت عالي ودائما عكس الحقيقة على لسانهم خلال ثواني و قبل التحقق .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    abo ziad
    2013/03/23 16:05
    0-
    1+

    93 قتيل من أجل أغتيال الشيخ العجوز..
    الجهاديون دعمو المعارضة فى سوريا بعملياتهم الأنتحارية وقامو بعمليات أضعفت النظام, ولكنهم أيضاً تسببو فى قتل ألاف الأبرياء وفى تحفظ معظم الدول عن دعم المعارضة, وهم لا يخفون تطلعهم لأقامة دولة طالبانية فى سوريا حال نجاحهم فى أسقاط النظام, وأذا سقط النظام فالحرب الأهلية بين الأسلاميين والمعارضة المدنية هو السيناريو المتوقع لسوريا,, والعرب بتخليهم عن الحل السلمى ورهانهم على تدخل الناتو يجلسون الأن فى مقاعد المتفرجيين ليشاهدو دولة عربية كبيرة تتحطم, حتى دول الخليج لم تفى بتعهدتها بدعم اللاجئين السوريين...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    شاطر مراد
    2013/03/23 10:51
    2-
    1+

    نظام السفاح الظالم بشار الأسد هو المسئول
    واعلمو ايها المتكلمون على البوطي بالباطل انه مات شهيدا وموتته شهادة في سبيل الله . ولو لم يكن بأن اراد الله به خير لما اختار له الموت على الشهادة وفي بيت الله و في عمل في سبيل الله , والله انها لحسن الخواتيم التي وعد الله بها عباده الصالحين . (...) رحم الله شيخنا الجليل فلقد نال شرف الشهادة في بيت الله وفي مجلس علم وهو يعلم الناس وفي ليلة الجمعةاي شرف هذا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    شاطر مراد
    2013/03/23 10:44
    0-
    2+

    العالم الاسلامي الجليل الذي تنشرح له صدورنا
    رحم الله شيخنا الجليل و هو ان شاء الله مع الشهداء و الصديقين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    سالم عواد
    2013/03/23 08:36
    2-
    1+

    الا شلت أيادي وادمغة كل الظالمين اللقتله!!
    نظام السفاح الظالم بشار الأسد هو المسئول مسئولية كاملة بل والمبر لمقتل هذا العالم الاسلامي الجليل الذي تنشرح له صدورنا فور سماع صوته العذب الحنون. وبطبيعة الحال سوف نسمع ملا يقبله عقل من اتهامات وتبرئات من هنا وهناك لن الحقيقة تبقى ساطعة وواضحة . الا شلت أيادي وادمغة كل الظالمين القتله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق