الأحد 5 من جمادي الاول 1434 هــ 17 مارس 2013 السنة 137 العدد 46122

رئيس مجلس الادارة

ممدوح الولي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

لعملهم فى إطار " السياسة العامة للدولة " .. براءة جرانة والمغربي وآخرين في قضية أراضي السخنة والغردقة
كتبت ـ سميرة علي عياد وأمير هزاع‏:‏
أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمها ببراءة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق ورجلي الأعمال هشام الحاذق وحسين السجواني من تهمة تسهيل الاستيلاء علي‏5‏ ملايين متر مربع

من أراضي العين السخنة, وكذلك براءة جرانة وأحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق وخالد مخلوف رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحيةالأسبق مما نسب إليهم من اتهام بالإضرار بالمال العام, وبيع أراض بالغردقة أقل من السعر السائد بالسوق.
وفور صدور الحكم, استقبله المتهمون وأسرهم بحالة من الفرحة العارمة واخذوا يرددون عبارة يحيا العدل مؤكدين أن مصر بها قضاء عادل.
صدر الحكم برئاسة المستشار حسام دبوس, وعضوية المستشارين زكريا شلش ومجدي عبد الباري
حضر المتهمون المحبوسونالجلسة من داخل قفص الاتهام, وتمسك الدفاع الحاضر معهم ببراءة موكليهم مشيرا إلي أن تقرير اللجنة المشكلة من هيئة المحكمة لفحص الدعوي انتهت إلي سلامة الإجراءات التي اتبعت في بيع الأراضي محل الاتهام وأن جميع القرارات التي صدرت بتخصيص الأراضي كانت منذ عام96 الي عام2008 بواقع سعر دولار واحد للمتر وان هذا الامر كان في اطار سياسة الدولة العامة.
وعقب انتهاء الدفاع امرت المحكمة باخراج المتهمين من قفص الاتهام حيث جلسوا وسط اسرهم ثماعلنت حكمها المتقدمعقب خروجها من غرفة المداولة.
وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد أحالت جرانة والحاذق إلي المحاكمة الجنائية بعد أن نسبت للأول تهمة تخصيصه أرضا مساحتها5 ملايين متر مربع في مدينة العين السخنة لمصلحة شركة يمتلكها الثاني, بسعر دولار واحد للمتر بالأمر المباشر.
كما نسبت للمغربي الاتهام بتسهيل حصول جرانة قبل أن يصبح وزيرا علي اراض بالغردقة أقل من سعر السوق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 33
    سعد طرم
    2013/03/17 21:47
    0-
    0+

    لم يحكم بالأوراق
    أنا أقمت دعوي ضد شركه حفر بترول أمريكيه أسمها سنتاقي لمده 32 سنه خدمه وكان ليس بها لائحه للعاملين فكافئوا بعض أصحاب ألحظوه والأقارب ب شهرين ونصف وثلاثه شهور عن كل سنه خدمه وأنا كافئوني بنصف شهر عن كل سنه خدمه ألقاضي حولها ألي خبير بوزاره ألعدل وألخبير كتب تقرير في صالحي بعد ما طلب مني عدد 2 شهود وكذلك ما يثبت حصولهم علي هذه ألشهور وقدم للقاضي ألتقرير ثم طلب ألقاضي تحويلها لخبير أخر ألخبير الأخر أيد تقرير ألخبير الأول ولم يكتفي ألقاضي بتقرير ألخبيرين فطلب أن تحول لخبير ثالث وألخبيرألثالث أيد تقرري ألخبيرين وكان مطلوب أن تدفع ألشركه لي174000 دولار أمريكي وبعد كل هذا ألتعب لمده سبع سنوات رايح جاي حكم لي ألقاضي ب 74000 دولار وألباقي بح بح بح بح مش بيقولواأن ألقاضي بيحكم بأوراق أين هذا ألكلام
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 32
    عميد شرطه(معاش):محروس ابراهيم سليمان
    2013/03/17 21:20
    0-
    0+

    أين حضن مصر لأولادها بعد البراءه
    نفسى رئيس الجمهوريه يبادر بمقابلة الناس اللى أخدت أحكام براءه نهائى (حكم نهائى بات ) ويظهر ذلك فى كل وسائل ألأعلام المرئيه والمقروئه ويعتذر لهم بصفته رمز لكل شعب مصر . وهذا بمثابة اعتذارا عن البهدله والتشهير الذى حدث لهم ولأسرهم المحترمه .وأكثر من يشعرون والمفروض يوافقون على ذلك هم جماعة ألأخوان المسلمين الذين مورس ألأضطهاد والتكيل والتعذيب بهم لفترات طويله .ويشعرون تماما معنى أن يظلم ويحبس أنسان ويعتقل ثم تظهر برائته . ياريت د.مرسى رئيس الجمهوريه يسارع بالأمر بسرعة خروجهم وأيضا سرعة مقابلتهم أمام كل وسائل ألأعلان (هاتفرق كتير أوى ياريس مع كل الشعب المصرى ) .وشوف رد الفعل عند المصريين الشرفاء .سيبك من الحاقدين والمتخلفين والمستأجرين والعملاء والتافهين .هو ده أساس الدين ألأسلامى بل كل ألأديان .ألمصرى أعظم انسان فى العالم وبالذات فى مواقف الشهامه وألأنسانيه .ياريت نفتح أزرعنا لكل العائدين والتائبين ونغمرهم بالحب .وشوفوفوا النتيجه .المصرى طول عمره جدع وراجل وعنده مقدره كبيره على العفو والتسامح .بس قبل كل ده نعطيه الثقه .عميد شرطه (معاش )محروس ابراهيم سليمان .مدينة الشهداء .المنوفيه .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 31
    ahmed
    2013/03/17 19:41
    6-
    1+

    مبروك البرائة
    مبروك البرائة ومبروك لمصر انا بها قضاء عادل وياريت نكف عن جلد الذات ونبطل نحطم الشرفاء من ان كان هناك رئيس فاسد.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 30
    hussein
    2013/03/17 19:36
    1-
    2+

    القضاء المصري
    بسم الله .ليعلم الجميع أنه في سنة 1995 قام حوالي 1500 ضابط مباحث أمن دولة بتقديم أستفالاتهم من مباحث أمن الدولة وتحويلهم ليكونوافى النيابةومن هنا بدأ أختراق القضاء المصريمن خلال ضباط أمن دولة كانوا يعتقلوا ويسجنوا ويرتشوا ويعلم الجميع أن فاقد الشئ لا يعطيه وبدأ توريث القضاة لدرجة أن قاضى فى نادى قضاة طنطا تقريبا كما قيل بالدليل معين 40 فرد ومن هنا بدأ مسلسل البرائة للجميع .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 29
    sahbaa
    2013/03/17 16:30
    0-
    8+

    عن اى تعمير يتحدثون
    فعلا مهرجان البراءة للجميع يبيعون المتر بدولار واحد ثم يسحبون القروض من اموال الشعب لتعمير الصحراء ثم يقومون ببيع تلك الاماكن للاثرياء فقط من المصريين فهى مخططة للسياحة فقط ثم يقولون انها سياسة الدولة بينما الشباب يجد الوحدة السكنية تزيد عن النصف مليون وان وجدها فيشعر بالاختناق السكانى حيث حوله الوحدات المماثلة فلا مساحات خضراء ولا هواء ولا شمس والشوارع المكسرة والتراب والطين ويقولون لولاهم ما عمرنا الصحراء عن اى تعمير يتحدثون
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 28
    عكاشة
    2013/03/17 16:27
    0-
    2+

    الحكم ليس نهائى وليس بات
    اهدوا شوية ونتنطر حكم النقض يمكن يخدوا موبد والفرحان يتقهر يموت بسكتة والزعلان يفرفش انتطروا الحكم النهائى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 27
    engr : ahmed imam
    2013/03/17 16:11
    1-
    4+

    البراءة متوقعه و غير مستغربة
    والخطوة القادمة براءة المخلوع و حبيب العادلى و عفا الله عما سلف و شكر الله سعيكم جميعا واسلمى يا مصر....
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 26
    علي الوزير
    2013/03/17 15:52
    5-
    7+

    المرض
    حب الانتقام من كل رجل اعمال استفاد ثانيا ثم افاد مصر اولا من تعمير الصحراء ..... هذا مرض يؤخر مصر و لا يقدمها ..... من منكم كان معه هذه المبالغ في ذلك الوقت ليشتري هذه الصحراء الجرداء ليعمرها و يستفيد هو و تستفيد مصر ان ظللنا بهذا المرض .... لن نتقدم خطوة !
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 25
    مصرية
    2013/03/17 14:31
    2-
    8+

    عجبا
    باعوا المتر للسياحه بدولار و لابن البلد ياكل التراب و لو عايز شقة يدفع 80 الف
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 24
    سعدالدين,كلمةالملايين
    2013/03/17 14:10
    3-
    3+

    الـعـدل
    بسم الله الرحمن الرحيم,, صورة كل من ,, جرانه و المغربى ,, تدل على أن واضعى القوانين لا ضمير لهم , حيث أن أى فرد أمام القاضى لا ينتظر حكم القانون بل ينتظر حكم القاضى ,, ان تقبيل كل منهم للآخر يدل على عدم الثقة فى القضاء ,, ولا من يصدر الحكم ,, و اما أنهم يجهلون القانون او " المادة" التى بسببها تقدم المتضرر ببـلاغ ضدهم و هذه نصيبه أكبر بحجم وضعهم كوزراء لم يطلعوا على المواد الخاصة بوزاراتهم ,, لكن أرجع و أقول كما قال العرف ,, العدل حى و هو الذى يحيى و يموت ,, رفعت الجلســـه
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق