الخميس 9 من ربيع الآخر 1436 هــ 29 يناير 2015 السنة 139 العدد 46805

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قيادات الإخوان «الهاربة» تؤكد عقد اجتماع بالخارجية الأمريكية
مسئول أمريكى يبرر: نحن نلتقى ممثلين عن كل الأطياف

واشنطن ـ خاص لـ«الأهرام»:
كشفت عناصر جماعة الإخوان، فى ندوة عقدت بنادى الصحافة القومى بواشنطن مساء أمس الأول، عن أن وفد التنظيم الإرهابى عقد اجتماعا «مثمرا» فى مبنى وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت مها عزام «عضو الوفد» الذى يقوم بجولة أمريكية، خلال الندوة، التى نظمها مركز «الإسلام والديمقراطية» برئاسة الباحث التونسى الأصل رضوان المحمودى المقرب من التنظيم الدولى للإخوان، إن وزارة الخارجية الأمريكية قد عبرت عن انفتاحها على الحوار مع جماعة الإخوان فى تلك المرحلة.

وقد أشار الباحث الأمريكى المتخصص فى الشأن المصرى إيرك تريجر، إلى أن الخارجية الأمريكية مهتمة بالإبقاء على الحوار مع «الإخوان»، نظرا لاستمرار وجودهم فى المشهد السياسى المصرى على حد قوله.

وقال تريجر، إن نشر قيادات الإخوان الهاربة، مثل القاضى المعزول وليد شرابي، والنائب السابق جمال حشمت، والباحثة البريطانية مها عزام صورهم من داخل مبنى الخارجية الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعى قد مثل إحراجا شديدا للحكومة الأمريكية.

وقد طلبت صحيفة «واشنطن فيربيكون» الإلكترونية الأمريكية، من مسئول فى الخارجية الأمريكية، التعليق على زيارة وفد القيادات الإخوانية الهاربة للخارجية يوم الثلاثاء الماضي، فرد المسئول قائلا «نحن نلتقى مع ممثلين عن كل الأطياف السياسية فى مصر»!

ورفض المسئول الأمريكى الخوض فى تفاصيل عن الاجتماع والحضور من الجانب الأمريكي.

وقال الباحث صمويل تادروس من معهد هادسون، إن زيارة الإخوان تستهدف تحقيق هدفين، الأول هو تنظيم الحركة المؤيدة للإخوان المسلمين فى الولايات المتحدة، والأمر الثانى التواصل مع الإدارة ومراكز صناعة السياسات فى واشنطن.

وأشار تادروس إلى أن تركيبة الوفد الإخوانى تحاول الإيحاء بوجود معسكر مؤيد للجماعة من الإسلاميين وغير الإسلاميين يعملون معا ضد السلطة الحالية فى مصر.

وقال باتريك بولي، الخبير فى شئون الإرهاب، إن الرفض الواسع النطاق للإخوان عبر منطقة الشرق الأوسط، وأكبر مظاهرات فى التاريخ البشرى ضدهم فى 30 يونيو 2013 لا تعترف بها الخارجية أو الإدارة الأمريكية.

وقال بولى إن هذه التصرفات تعد إهانة مباشرة للحلفاء فى مصر، الذين يخوضون صراع وجود ضد تنظيم الإخوان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 21
    الدكتور محمد بدوي مولاناآل الشيخ
    2015/01/29 15:31
    1-
    25+

    مكتب الإرشاد الأمريكي
    لايشك أحد في الأزمات العالمية المعاصرة، وعلى رأسها المخطط التفكيكي للشرق الأوسط، أن أمريكا هي التي تزرع الفتن والنزاعات والصراعات الدينية والسياسية والنظمية، كل ذلك لتضعيف وتأخير تلك الشعوب إلى الوراء، والرابح إسرائيل وأعوانها، والحل هو أن تراجع دول الشرق الأسط ذاتها، لأجل الديمقراطية والتقدم الحقيقيين، عبر دولة مدنية عصرية قوي الإرادة والعمل المنتج، فانظروا بين الأمس واليوم وفي لمحة البصر صارت الخارجية الأمريكية مكتب من المكاتب الخارجية لمكتب الإرشاد للإخوان المسلمين. ألا نستوعب اللعبة حتى الآن؟ ألا يستيقظ الشرق الأوسط؟ ألا يتنبه القادة؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 20
    karam
    2015/01/29 15:23
    5-
    19+

    بجاحة الإخوان
    فى الوقت الذى يرفض فيه الأقباط لقاء أى قوى خارجية لمناقشة قضاياهم يلتقى الإخوان المسلمين وبكل بجاحة مع الأمريكان والهدف وإن لم يعلن فهو واضح ..... تقسيم مصر ... ما موقف الإخوان المسلمين لو ذهب الإخوان المسيحيين لمثل هذة اللقاءات ....سبحان الله
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 19
    karam
    2015/01/29 15:18
    8-
    20+

    فلاح طيب أم غبى
    فى ليلة شتاء قارس وجد فلاح ثعبانا يرتعد من شدة البرد فتحنن عليه وأخذه إلى منزله وأشعل النار لتدفئته وأنامه إلى جواره وعندما عادت للثعبان قوته لدغ الفلاح فأماته .. هل هذا الفلاح طيب أم غبى .... والآن أمريكا فى مرحلة الحنية على الثعبان الإخوانى الذى يرتعد من قوة الشعب المصرى وننتظر كل الإنتظار متى يلدغ هذا الثعبان غباء الأمريكان
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 18
    محمد كامل
    2015/01/29 15:17
    3-
    12+

    لقاء الاحباء
    هذه هى امريكا لا يهمها اى شئ من الشعارات والافكار التى تدعيها اهم شئ مصالحها فقط وليس حتى مصالح الشعب الامريكى ويحيا حقوق الانـ.................................؟ ولا اى حقوق؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 17
    karam
    2015/01/29 15:12
    3-
    12+

    أمريكا ( عدو مصر الأول )
    ليس بجديد على من قام بالتكبير فرحا لمرور بارجتين أمريكيتين فى البحر الأحمر فكلهم لهم فكر عصام الحداد الذى طالب أمريكا ( عدو مصر الأول ) بالتدخل عقب ثورة 30 يونيو .. رحم الله النقراشى باشا وحافظ الأسد وعبد الناصر فقد كانوا أعلم الناس بخبث تلك الجماعة وإرهابها ..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 16
    karam
    2015/01/29 15:07
    3-
    13+

    عواء الإخوامريكية
    الكلاب النابحة نادرا ما تعض .. مثل إنجليزى ...مصر ستبقى بقوة جيشها وقائدها خنجرا فى قلب كل من يريد مصير سوريا والعراق وليبيا واليمن مصيرا لمصر ..بل أنهم يريدونها حربا أهلية كلبنان سابقا ويتمنون تقسيم دولة مصر إلى 4 أقسام تقسيما يفوق تقسيم السودان إلى دولتين .....أسمعينا عواءك أيتها الكلاب الإخوامريكية فلقد إعتدناه حتى أصبح كالضحكات فى آذاننا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 15
    الشريف المهندس إسماعيل صادق
    2015/01/29 14:25
    7-
    15+

    عيني عينك
    صحيح يا ناس اللي اختشوا ماتوا. عندما يبلغ الفجر أشده و يجتمع هؤلاء مع أولئك، فقد اجتمع المتعوس مع خائب الرجاء، فلا يسعني سوى التعليق بالمقولة الشهيرة لشيخ نقاد الرياضة المصرية، الراحل العظيم الأستاذ نجيب المستكاوي، ففي مثل تلك المواقف كان يقول: "حاجة تقرف".
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 14
    عبدالواحد على
    2015/01/29 12:53
    4-
    15+

    بلاها امريكا
    الغريب فى الموضوع ان الاخوان بيحرموا التعامل او تهنئة اخونا المسحيين فى مصر لكن هما حلال لهم ان يتعاملوا ويعيشوا فى احضان الامريكان !!!!!!!!!!!!!! والمفروض يكون فية موقف من الحكومة مع هؤلاء الاخوان اللى هاربين فى امريكا وتتطلبهم للتحقيق ولازم الحكومة تعمل موقف مع الحكومة الامريكية حتى لو وصل لطرد السفير الامريكى بلاها امريكا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 13
    مصطفى لطفي
    2015/01/29 12:26
    3-
    16+

    لا توجد في مصر أطياف
    أمريكا راعية الإرهاب في العالم تدعي إن عندنا أطياف ... طبعاً هي بتحول تقسم الشعب لأطياف كما يحلوا لها حتى يسهل تمزيق البلد لكن شعب مصر بيقولها إحنا شعب واحد ولا توجد عندنا أطياف
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 12
    sayed.khatab
    2015/01/29 12:06
    3-
    15+

    امريكا التي لا تحس ولا تري
    الولايات المتحده ليس عندها احساس وليس عندها بصيره. فهي لا تحس بالاحرج الذي سببته الارهابييه بسبب نشر صور موفديها من داخل مبني الخارجيه الامريكيه . والولايات المتحده ليس عندها بصيره لانها لا تري ها الرفض الواسع للاخوان الارهابيه في الشرق الاوسط.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق