الأحد 18 من ذي الحجة 1435 هــ 12 أكتوبر 2014 السنة 139 العدد 46696

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القادة العسكريون للتحالف الدولى يجتمعون فى واشنطن

واشنطن- لندن- وكالات الأنباء:
اسرة كردية لاجئة على الحدود التركية
كشفت مسئولون عسكريون أمريكيون أمس عن اجتماع القادة العسكريين فى ٢١ دولة عضوة فى التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابى بعد غد الثلاثاء فى واشنطن.

وأوضح المسئولون أن كلا من الجنرال مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان المشتركة والجنرال لويد أوستين قائد منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى "دعوا إلى اجتماع لأكثر من ٢٠ قائدا عسكريا أجنبيا فى واشنطن، لبحث جهود التحالف فى الحملة الحالية ضد تنظيم "داعش"، على أن يعقد هذا الاجتماع الاستثنائى بعد غد الثلاثاء وتحديدا فى قاعدة أندروز الجوية فى واشنطن.

ويشارك فى الاجتماع ممثلون عن كل الشركاء الأوروبيين فى التحالف بالإضافة إلى خمس دول عربية تقوم بدور نشط فى الغارات الجوية ضد التنظيم وهى: البحرين والأردن وقطر والسعودية والإمارات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعربت فيه الولايات المتحدة عن خوفها من وقوع اعتداءات فى العالم ضد المصالح الغربية ردا على العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش.

وقالت الخارجية الأمريكية :إن "السلطات تعتقد بوجود احتمال متزايد لعمليات انتقامية ضد مصالح أمريكية وغربية ومصالح شركاء التحالف حول الكرة الأرضية خصوصا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا".

وذكرت الوزارة أنه ردا على الضربات الجوية ضد معاقل التنظيم فإن الأخير "دعا أنصاره إلى مهاجمة أجانب أين ما وجدوا".

وحذرت الولايات المتحدة رعاياها من خطر متزايد بأن يكون هدفا "لعمليات خطف أخذ رهائن" بعد خطف واغتيال صحفيين أمريكيين اثنين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق