الأربعاء 14 من ذي الحجة 1435 هــ 8 أكتوبر 2014 السنة 139 العدد 46692

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأستاذ يطالب «الأهرام» بتشكيل فريق عمل يطرح رؤية لمستقبل مصر
تصوير: مصطفى عميرة ـ أحمد عارف ـ محمد ماهر
فى حوار مفتوح مع أسرة تحرير «الأهرام» وكبار المثقفين والأدباء، طلب الأستاذ محمد حسنين هيكل أن ترعى «مؤسسة الأهرام» مجموعة عمل تضع تصورا متكاملا عن المستقبل،

وقال: إن «الأهرام» هو أفضل من يقدم تلك الرؤية لمصر فى تلك المرحلة. وأوضح هيكل ـ فى حواره الذى جرى فى القاعة التى تحمل اسمه بالمبنى الرئيسى ـ أن مؤسسة روكفللر الشهيرة عندما وجدت أن الولايات المتحدة فى حاجة إلى رؤية جديدة وتصورات أعمق عن كيفية التعامل مع قضايا المستقبل قامت برعاية مجموعة من العقول القادرة على تحديد شكل المستقبل، وانتهت إلى رؤية عرضت على صانع القرار والمجتمع الأمريكى.

وقال الاستاذ هيكل:، إن مصر اليوم تحتاج إلى مجموعة عمل فكرية وأن المؤسسة التى تحمل أسمه على استعداد لمشاركة «الأهرام» فى إعداد تلك الرؤية.

وأوضح أن مصر تحتاج إلى ما يحدد لها خطواتها فى المدى القصير والمتوسط وطريقة التعامل مع القضايا الداخلية والخارجية فى إطار رؤية أعمق للمستقبل.

وأضاف أن تلك الرؤية يجب أن تكون قابلة للتطبيق Operative ولا تعتمد فقط على التحليل Analysis من أجل تقديم رؤية عملية وليس مجرد أوراق عمل أو تقارير.

ودعا هيكل «مؤسسة الأهرام» إلى عقد جلسات عمل واستدعاء خبراء من كل الاتجاهات والتخصصات للخروج بتصورات محددة فى تلك الرؤية.

وقد رحب الاستاذ أحمد السيد النجار رئيس مجلس الادارة، والاستاذ محمد عبدالهادى علام رئيس التحرير بدعوة الاستاذ هيكل لتشكيل مجموعة عمل حول رؤية مصر المستقبل، فى ظل مطالبات من الحضور بأن يسهم الكاتب الكبير فى أعمال اللجنة وفى مناقشاتها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق