الجمعة 26 من شوال 1435 هــ 22 أغسطس 2014 السنة 139 العدد 46645

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أسعار الأندية «نار» فى حر الصيف القائظ

ارتفعت أسعار الأشتراكات بالأندية الرياضية بصورة غير معقولة وكأن مجالس الإدارات تريد أن تقول لمن يتطلع إلى الاشتراك ألا يفكر فى الإقدام على هذه الخطوة.

الشىء الغريب والمحير فى الأمر أن الكثير من هذه الاندية جعل الأعضاء الجدد يتقدمون بأوراق انضمامهم ولديهم الرغبة فى دفع المبالغ المطلوبة دفعة واحدة حتى لو كان مسموحا بالتقسيط فى بعضها.. وتلك مفاجأة كبيرة لكثيرين بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التى يعانيها حاليا أغلب أفراد الشعب المصرى.

وتلك «بعض» الأمثلة وليس كلها بالنسبة للأندية الرياضية التى تصبح ملاذ الأسر والعائلات فى فصل الصيف تقريبا من كل عام.

< ففى نادى الشمس الذى بدأت العضوية فيه خمسمائة جنيه مقسطة عند تأسيسه عام 1962، إذا بالعضوية به ترتفع الآن ـ وفى انتظار زيادة جديدة مرتقبة إلى 57 ألف جنيه للمؤهل العالى، و90 ألفا للمؤهل فوق المتوسط، و105 آلاف جنيه للمؤهل المتوسط و150 ألفا للعضو الذى لا يحمل أى مؤهل.. وأصبح الدكتور محمد شتلة أول رئيس يتولى مسئولية ناد رياضى بالانتخاب مرتين متتاليتين عقب ثورتين حيث الأولى ثورة يناير والثانية بعد ثورة 30-6.. ونظرا لكثرة حل مجالس الادارات بالنادى الكبير الذى يضم 136 ألف أسرة ويقع على مساحة 455 فدانا.. وهو ما يمكن اعتباره دولة يزيد تعدادها عن سكان عدد من الأقطار العربية ويعتبر المجلس الحالى هو الـ28 فى عمر مجالس الادارات التى تولت ادارة النادى على مدار تاريخه القصير نسبيا.

< وفى نادى هليوبوليس الذى أسسه البارون أمبان البلجيكى الجنسية عام 1910 وقد رأسه، وتناوب على رئاسته بعدها أربعة من الانجليز ثم جرى تمصيره بعد ذلك وصار رمزا وطنيا حتى إنه فى كثير من الحكومات المتعاقبة كان كل أعضاء مجلس الوزراء من الأعضاء فى النادى.. وأبرز من ترددوا عليه الرئيس الاسبق حسنى مبارك وأفراد أسرته.

وقد تم رفع قيمة الاشتراك إلى ما يوازى 50 ألف دولار أمريكى بالعملة المحلية بسعر الصرف فى يوم دفع الاشتراك ويقل المبلغ إلى النصف (أى 25 ألف دولار) لعضوية فرع الشروق فقط.

< وفى نادى وادى دجلة تم رفع رسم الاشتراك إلى 57 ألف جنيه كما يقول حازم خيرت أحد مسئولى النادى نظير الاشتراك فى فروع النادى الخمسة والمنتشرة فى أكتوبر (فرعان) والمعادى والتجمع الخامس والشيراتون.

< وفى نادى الزهور.. تستعد ادارة النادى لرفع الاشتراك خلال الشهرين القادمين بعد الزيادات المتكررة فى النادى الذى يضم 43 ألف أسرة فى فرعه القديم بمدينة نصر والمقام على 17 فدانا فقط، و15 ألف أسرة فى فرعه الجديد بالتجمع الخامس والمقام على مساحة 24 فدانا، حيث يقول نائب الرئيس المهندس محمود السرنجاوى إن اشتراك الفرع الجديد الحالى (60) ألف جنيه فقط، بينما يبلغ اشتراك الفرعين معا 105 آلاف جنيه للنادى حديث التكوين الذى تأسس عام 1984.

< وبسرعة الصاروخ يصعد نادى حدائق الأهرام المقام على مساحة 52 فدانا ويضم سبعة آلاف أسرة والذى تأسس عام2003 وأجريت أول انتخابات فيه يوم 16 سبتمبر 2011، ونجح فى الرئاسة المهندس عاطف حسب الله الذى قفز بالنادى الوليد إلى أن جعل العضوية فيه بـ25 ألف جنيه للمؤهل العالى و35 ألفا للمتوسط و45 ألفا بدون مؤهل.. ومن المقرر أن تتضاعف القيمة بعد زيادة الطلب على العضوية عندما تقرر الجمعية العمومية هذه الزيادة فى سبتمبر المقبل.

< وفى نادى المقاولون العرب بفرعيه فى الجبل الأخضر والنادى المائى فى شارع النيل بالجيزة تمت فى أول ابريل الماضى زيادة الاشتراك إلى (30) ألف جنيه لحملة المؤهلات العليا و90 ألفا للمؤهلات المتوسطة.. وقد بلغ عدد المشتركين به من خارج أسرة المقاولون العرب نحو 4800 أسرة بجانب 21 ألفا أخرى من أبناء الشركة حيث يقول المحاسب يسرى الباجورى المدير التنفيذى إن النادى يضم حديقة حيوان وحديقة ملاه وغيرهما من الأمور التى تجعل زيارته مفيدة لكل أفراد الأسرة بما يعنى إن الخدمة التى يقدمها نادى المقاولون العرب لا تتناسب مع قيمة الاشتراك.

< وفى نادى الصيد.. تولى المسئولية شباب متحمس بعد مجلس المهندس حسين صبور الذى ترك المسئولية أخيرا بسبب لائحة الـ8 سنوات.. وقرر المجلس الحالى مضاعفة رسم الاشتراك الجديد بالنادى ليصل إلى ربع مليون جنيه للدفع النقدى وثلاثمائة ألف جنيه للعضوية المقسطة على ثلاث مرات.

< ولا تقتصر هذه الزيادات الصارخة فى أسعار الاشتراكات على أندية القاهرة فحسب. بل امتدت إلى خارجها حيث أصبح الاشتراك فى نادى سبورتنج السكندرى من متطلبات الوجاهة الاجتماعية، حيث تبلغ العضوية مائتى ألف جنيه.. ويقل المبلغ خمسين ألفا فى نادى سموحة الذى رفع من قيمة كل العمارات الكائنة حوله لتصبح واحدة من أغلى العقارات فى الاسكندرية.. بينما لا تزيد قيمة الاشتراك فى الأوليمبى والاتحاد على 25 ألف جنيه لكل منهما.

< وحتى نادى بلدية المحلة.. هو الآخر رفع رسم الاشتراك به من عشرة آلاف جنيه إلى ثلاثين ألفا بفضل الكاميرات التليفزيونية التى كانت تدخل وتنقل نبض الأعضاء الثائرين بعد المشكلة الكبيرة التى كانت قد وقعت به.. وقد شوهدت المبانى الفخمة والنهضة الاجتماعية والرياضية به، حيث يقول محمد عاطف فرغل عضو مجلس الادارة إن الطلبات على العضوية صارت كثيرة جدا بعد الزيادة وأن ادارة النادى تختار بعناية من تمنحها شرف الانضمام لأسرة نادى بلدية المحلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق