الأربعاء 17 من شوال 1435 هــ 13 أغسطس 2014 السنة 139 العدد 46636

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصر تتهم «هيومان رايتس ووتش» بالانحياز وعدم المهنية

كتبت ـ غادة الشرقاوى عماد حجاب ـ سعاد طنطاوى وكالات الأنباء:
رفضت مصر أمس بشدة الاتهامات الواردة فى تقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش» الأمريكية لحقوق الإنسان، حول فض اعتصامى رابعة والنهضة العام الماضي،

وأكدت أنها لم تفاجأ على الإطلاق بما جاء فيه، فى ضوء التوجهات المعروفة للمنظمة والنهج الذى دأبت على اتباعه. وأشارت الحكومة المصرية، فى ردها على التقرير، إلى إن ما ورد فيه من معلومات واستنتاجات كانت غير حيادية، وحثت المنظمة الأمريكية على تحرى الدقة والحياد والالتزام بالموضوعية والمهنية إزاء الأوضاع فى مصر، بالشكل الذى لا يشكك فى مصداقيتها وأهدافها ومنهجية عملها، خاصة فى ضوء إصرار ممثلى المنظمة على زيارة البلاد وإصدار تقريرها تزامنا مع التحركات المشبوهة لتنظيم الإخوان الإرهابى وأنصاره، الذى يمارس العنف والإرهاب ضد الدولة المصرية ويدعو إلى إثارة الفوضى أثناء الزيارة.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية بيانا أكدت فيه، أنه تم إبلاغ مسئولى المنظمة بتأجيل الزيارة إلى سبتمبر المقبل، لعدم ملاءمة إتمامها فى التوقيت المقترح، مع تأكيد ضرورة الحصول على تأشيرة مسبقة، إلا أن الوفد وصل إلى مطار القاهرة فى الموعد الذى حددوه دون الحصول على تأشيرة. وذكر بيان أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر ترفض التقرير غير المحايد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 16
    Fayez Winner
    2014/08/13 15:17
    5-
    7+

    لا تعيروهم أى أهتمام:-
    أنهم مجموعه من ألعملاء ألأرذقيه يريدوا جعل لوظيفتهم أهميه وأنهم يستحقوا مرتباتهم، لو كانوا مخلصين لذهبوا إلى غزه ليروا بشر يقتلوا ويجرحوا وهم نيام فى بيوتهم وأن لم يقُتلوا شُردوا، مجرموا عشوائيه رابعه أحتلوا ميدان وجعلوا سكانه رهائن وتبولوا وتبرزوا به وجعلوه كرخانه وحملوا أسلحه ناره، حتى لو كانت ١٥ سلاح كما يقول ألكذابين فهم فى أيدى ألمغفلين تقتل ألقريب قبل ألبعيد وكلما قتل حامل للسلاح حمله آخر فيكون من حملوا ألسلاح عشرات ألأضعاف وكانوا محتمين خلف ألمغفلين، أهملوهم ولا تردوا عليهم.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 15
    مهندس استشارى
    2014/08/13 13:33
    5-
    23+

    نضعها فى حجمها
    هذه المنظمة دولية غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة لها، مقرها مدينة نيويورك. تأسست في سنة 1978 للتحقق من أن الاتحاد السوفياتي يحترم اتفاقات هلسنكي، بداية حين اعلنت مصر ان جماعة الاخوان ارهابية فهذا يخص السيادة المصرية على أرضها فمن اعطى لهذه المنظمة بيانات تكون منها تقرير مكذوب ومضلل ومن سمح لها اصلا بدخول مصر ولابد ان نضع أى منظمة كهذه فى حجمها الطبيعى فهذه المنظمة تتبنى دعم الجماعات الارهابية والصهيونية والا فليجيبوا على هذا السؤال لم لم نسمع عنهم بعد اعتداءات اسرائيل على الفلسطينين طوال الشهرين الماضيين ولم نسمع لهم كلمة عن القتل بسوريا والعراق وليبيا وهل لو احتلت عصابة مسلحة ارهابية ميدان بواشنطن ستتركهم حكومة اوباما وح تقوم هذه المنظمة المشبوهة باعداد تقرير ضد الحكومة الامريكية علما بان هذه المنظمة يهودية تتبع حكم اسرائيل
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 14
    سوسن مصطفى على
    2014/08/13 12:44
    33-
    25+

    ان الاوان
    ان الاوان ان تتخذ مصر موقفا قويا من اى تجاوز يصدر فى حقها من اى منظمة مشبوهة كالتى نحن بصددها -------وعلى فكرة هى غير مرخص لها بالعمل فى مصر ---------------------واهيب بالدولة اصدار فورى لقانون العمل الاهلى فى مصر والذى ينظم هذا القطاع المملوء بالفوضى وينظم التمويل الاجنبى المتبجح على سيادة مصر على اراضيها ------------امريكا واعداء مصر لهم نفس طويل ولا يعرفون شيئا اسمه الملل او التوقف عن الاهداف الاستراتيجية ولهذا لا بد من السيطرة على امن بلدنا بالسيطرة التامة واخضاع قطاع العمل الاهلى خاصة المنظمات الاجنبية للمراقبة ---------------هل يعرف احد انهم بدأوا فى الاهتمام بتدريب خاص للمراة المصرية بحجة تدريبها على المشروعات الصغيرة من قبل بعض المنظمات الاجنبية ويريدون هذا فى مناطق نائية بالتحديد فى محافظات حدودية -------ده غير اشياء اخرى مثل الانخراط فى العمل العام وغيره -----------وطبعا كلها حجج واهية للنفاذ الى المرأة المصرية والتأثير عليها ---------بعد ما ابدته المرأة المصرية من ايجابية وحسم لنتائج الانتخابات .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 13
    جرجس حنين
    2014/08/13 11:17
    13-
    18+

    غيروا اسمها
    لا يجب أن يطلق عليها " HUMAN RIGHTS WATCH " بل يطلق عليها " HUMAN RIGHTS WASTE " لأنها متعمدة وبسوء نية تقلب الحقائق وتنتقي ما تقوله لمصلحة فئة معينة لها معها مصلحة ما وتهدر حقوق الشرطة والجيش والشعب والإنسان عموما .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 12
    ابو المكارم النارى
    2014/08/13 10:54
    0-
    13+

    تقرير ضد اسرائيل
    مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة احال تقرير امس ضد جرائم اسرائيل و انتهاكاتها للقاون الدولى الذى يجرم قصف المدنيين اثناء العدوان العسكرى الى هيئة الامم المتحدة للبت فيه .......
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • احمد مصطفى
      2014/08/13 13:20
      0-
      0+

      هيومان والحياديه
      انا لا اعلم لماذا لا تأخذ مصر موقف من كل الدول والجمعيات والمنظمات الدوليه التى تقوم بمهاجمه مصر ومحاوله عرقلتها كل فتره وضحاها لماذا هذه الدول تحارب صوت العقل فى مصر اكانت هذه الدول والمنظمات والجمعيات تنتظر ان تكون مصر مثل ليبيا حاليا الا يعلمون ما هى الاشياء التى كانت موجوده فى رابعه من اسلحه الم تمهد الشرطه المصريه ممرات أمنه لخروج المعتصمين الم يرا العالم الان كم جندى مصرى قتل على ايدى المتطرفين أم أن هذه الدول لا تعلم باننا نعلم ان كل هذه التدخلات فى الشئون المصريه هو من اجل اسقاط الدوله المصريه وتكمله للمخطط الصهيونى فى تقسيم مصر الى دويلات عده واخر كلامى اوجه رساله الى القياده المصريه لا تتهاونوا فى رد المتربصين بمصر
  • 11
    علي حسن
    2014/08/13 10:49
    6-
    29+

    فض إعتصام رابعة والنهضة
    كان يتواجد إرهابيين وأسلحة في اعتصام رابعة والنهضة من خلال ما يذاع من قيادات جماعة الإخوان الإرهابيين وأنصارهم على منصتي رابعة العدوية والنهضة بجانب التصريحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلى شاشات التلفزيون من دعاوى للإرهاب وتحريض على ممارسة العنف، والتي ارتبطت جميعاً بوقائع قتل وتعذيب لمواطنين عزل. وفي 14/8/2013 أعلنت الشرطة أنها ستوفر ((ممرات آمنة لخروج المعتصمين)) شاهدها الشعب بالتلفزيون، واستخدمت الشرطة أسلوب التدرج مع المعتصمين باستخدام مكبرات الصوت وخراطيم المياه والغاز، قبل أن تتفاجأ بالتحصينات التي اتخذها المعتصمون ولجوئهم إلى استخدام السلاح الحي والخرطوش، في ميدان رابعة العدوية". وفي حوالي التاسعة صباحا تقدمت قوات الشرطة لفض اعتصام ميدان نهضة مصر أولا، وصاحبت الشرطة مجموعات باللباس المدني أزالت الخيام واللافتات المؤيدة للرئيس المعزول. وأظهرت الشرطة مقاطع فيديو تبين العثور على أسلحة وذخائر داخل نعوش في الاعتصام. وكان استخدام القوة مع المعتصميين قد جاء بعد أن أسقط المعتصميين قتلي في صفوف الشرطة والجيش،
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 10
    علي حسن
    2014/08/13 10:12
    8-
    39+

    ملايين الشعب المصري تستنكر الاتهامات الواردة فى تقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش» الأمريكية لحقوق الإنسان، حول فض اعتصامى رابعة
    بعد ثورة ملايين الشعب المصري يوم 30/6/2013 المطالبة برحيل مرسي وجماعة الإخوان الخونة الإرهابيين ، إستجاب المشير عبد الفتاح السيسي في 3/7/2013 ومعه جيش وشرطة الشعب الأوفياء لمطالب الثورة ، وتم عزل مرسي وجماعته ، وقام مؤيدي مرسي من جماعته الإرهابيين بإعتصام في ميدان رابعة والنهضة!!! لمدة 46 يوم (((بوجود أسلحة ومتفجرات))، و«أكد محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية أن ما حدث في مصر ثورة شعبية وليست انقلابًا عسكريا. وأضاف في برنامج الحياة اليوم أنه إذا لم يكن هناك بديل عن استخدام القوة في فض مظاهرات رابعة العدوية سنفعل ذلك في حدود أقل الخسائر، كما قال إنه لا يمكن أن يسمح بترويع الشعب، مشيرا إلى ((تقارير أصدرتها منظمة العفو الدولية بشأن 11 جثة تم تعذبيها في اعتصام رابعة العدوية!!!))، مضيفا أن: «تطبيق القانون في هذا الموضوع لا يحتاج لبحث. وبعد فض الإعتصام استقال وهرب إلى الخارج!!!.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 9
    مصطفى عوض
    2014/08/13 09:24
    7-
    29+

    لابد من وقفه شعبيه قويه
    مثل هذه المنظمات والمؤسسات لاتتبع سوى التوجهات الغربية والصهيونية. هيمان رايتس واتش ماذا قالت عن حرب غزه الآولى والثانية والثالثه .. الخ. قالت ان اسرائيل من حقها أن تدافع عن نفسها!!!! هل هذا معقول صهاينه يحتلون بلد ويقتلون أبناءه ثم يقولون هذا دفاع عن النفس. لايمكن أن نكون شعبا كريما ونعترف بمثل هذه المنظمات ولامايصدر منها من تقارير لاتخدم سوى اسرائيل ومايتبناه الغرب من سياسات اسرائيلية صهيونية. هذا ليس اندفاع عاطفى ولكنه قولة حق اريد بها حق. لم تكن أمريكا يوما منصفة لآى حق عربى أو اسلامى. بل على النقيض محقرة لنا ولثقافتنا وحضارتنا وقيمنا الانسانية. وعلى ذلك أقول للمسؤلين عن التواصل والتخاطب مع مثل تلك الكيانات أن لاتعترفوا بها ولابما تصدر من تقارير ويجب تجاهلها تماما وعدم اصدار حتى استنكار لما يقولون أو يصدرون. وعلى فكره انا مصرى خالص وطبيعى أن أنتفض لما تصدره مثل هذه المنظمات المشبوهه مثل منظمان الحق المدنى التى اتت الى مصر وارادت تنفيذ مخططات لزعزعة الامن واستقرار مصر. انشاء الله سوف تعود مصر الى ماكانت عليه وأحسن بتضافر الجهود والآراء وتعاون ابناء مصر كلهم من كل الاطياف لكى ترتقى م
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 8
    علي حسن
    2014/08/13 09:11
    7-
    37+

    آخر فضئح منظمة العفو الدولية و ((هيومان رايتس ووتش ))علاقات شراكة مع أحد ممولي تنظيم القاعدة الإرهابي !!!
    بتاريخ 22/12/2013 كشفت وزارة الخزانة الأميركية عن علاقة ((الممول القطري عبد الرحمن النعيمي))، شريك "العفو الدولية" و"هيومان رايتس ووتش" بتنظيم "القاعدة"، وتجمد أمواله، وهو أحد أبرز ممولي تنظيم"القاعدة" وزعيمه أيمن الظواهري!!!، وأحد أهم الممولين للمنظمات الإرهابية التكفيرية في سوريا، التي تتبع التنظيم المذكور. وجاء هذا الكشف بعد أن نشرت وزارة الخزانة الأميركية قرارا قضى بفرض عقوبات على أستاذ التاريخ القطري"عبد الرحمن بن عمير النعيمي" ورئيس "جمعية الكرامة" التي أنشأها لجمع الأموال لصالح"القاعدة" وفروعها في سوريا والعراق والصومال واليمن، والتي بلغت أحيانا ملايين الدولارات شهريا، وليس سنويا، وفق ما قالته وزارة الخزانة في بيانها.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    Ehab Amin
    2014/08/13 08:55
    5-
    35+

    اللعب بـ 3 ورقات !!!
    الللى هوب...قرب قرب ...تعالى شوف الورقة الكسبانة..... للأسف فإن غالبية المنظمات الدولية تعمل بهذا المنطق وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة...وأغلب العامة والمثقفين يعلمون هذا المنطق لهم وماهى الورقة الكسبانة والتى لازالوا يخفونها ويموهون من أجلها ويكسبون من وراءها...وعند إكتشاف أمرها نبدأ من جديد وهلم جره....حقاً لقد سئمنا هذا الكارت وهؤلاء المرتزقة !!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق