الثلاثاء 9 من شوال 1435 هــ 5 أغسطس 2014 السنة 139 العدد 46628

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع محور قناة السويس اليوم

مشروع محور قناة السويس
يتم - خلال ساعات - الاعلان عن التحالف الفائز بأعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، فى أحتفال كبيره يحضره كبار رجال الدولة والمجموعة الوزارية الخاصة بمشروع محور قناة السويس، وذلك بمركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمحافظة الاسماعيلية.

وعلمت «الأهرام» من مصادر بهيئة قناة السويس ان كونستريوم «دار الهندسة» قد حصل على أعلى تقييم من بين التحالفات الاربعة عشر المتقدمة لأعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس، حيث من المنتظر الاعلان عن فوزه بأعداد المخطط العام للمشروع.

وصرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الجهاز التنفيذى لمشروع تنمية محور قناة السويس، بأن المشروع سيمثل انطلاقة جديدة للاقتصاد القومى المصرى بنظرة مستقبلية علمية شاملة للتطوير، اعتماداً على عبقرية موقع قناة السويس وعبقرية موقع مصر، وكفاءة وخبرة وعلم المصريين العظماء، وتحت المظلة التأمينية لقواتنا المسلحة الجسورة الباسلة، وقوات الأمن الداخلى المدافعة والحامية للأمن الداخلى للمواطن المصري، وبتعاون كامل بين الوزارات والهيئات المعنية، وبنظرة شاملة للحفاظ على الأمن القومى المصرى.

ويضيف ان المشروع يمثل اعلانا للعالم بأننا قادرون على تحدى الصعاب، واللحاق بركب التقدم الاقتصادى العالمى والاقليمي.

ويؤكد مميش ان الاطار العام للمشروع بدأ ببيان مجلس الوزراء فى 11 سبتمبر الماضى بأن المشروع قد دخل بالفعل فى حيز التنفيذ ، وان قناة السويس سوف تكون المظلة الرسمية له بما تملكه من امكانيات وخبرات ودراسات وسمعة وثقة عالمية، بالتنسيق والتعاون مع وزارات النقل والاسكان والاستثمار والتخطيط وباقى الوزارات التى يمكن ان تعطى قيمة للمشروع، على ان يكون الطرح والاعلان للمشروع من خلال هيئة قناة السويس. وأكد مميش ان الحيز الجغرافى المقترح للمشروع سيتضمن، ميناء شرق بورسعيد «الظهير الجغرافى للميناء»، وميناء غرب بورسعيد، وميناء العريش، ومشروع وادى التكنولوجيا بشرق الاسماعيلية، والمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، وميناء الادبية وميناء السخنة.

واضاف ان من مميزات اختيار قناة السويس كمظلة رسمية للمشروع هو عبقرية الموقع الذى يصل بين البحرين الابيض والاحمر وفى ملتقى القارات، وكذا درجة الثقة التى تتمتع بها قناة السويس على المستويين المحلى والعالمى، بالاضافة الى كونها كيان اقتصاديا قويا ومستقرا ومستمرا، كما يوجد موقع المشروع تحت المظلة التأمينية المباشرة للقوات المسلحة فى نطاق كل من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والقواعد البحرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 7
    Dr./ Amal
    2014/08/05 12:32
    6-
    4+

    الم يحن الوقت حتى نتعلم من التاريخ
    انتظرنا وأنتظرنا ثم أنتظرنا ومازلنا ننتظر ولم ينتهى ولن ينتهى أنتظار المصريين؟ منذ 150 عاما أنهى ألخديوى اسماعيل مشروع قناه السويس النتعثر بأحتفال مهيب يليق بمصر العظيمه ؟ وبدلا من أن ينصفه التاريخ انهال التراب على أعظم بناء فى كل حكام مصر منذ عهد رمسيس الثالث؟ فوتنا الفرصه تلو الاخرى حتى أتخذت دولا أخرى مثل سنغافوره ودبى وشنغهاى وسيول مكانها (مع أنها لا تتمتع بنصف ماتتمتع به مصر من موقع جغرافى عظيم) نقول للسيد الرئيس ان يوجه قاده ووزراء مصر للتعلم كيف كان الخديوى أسماعيل يدير المشروعات وبسرعه فائقه حتى بالنسبه لعصرنا الحالى. فقط سنسرد بعض الاعمال فى فتره حكمه التى لم تتجاوز 12 عاما: شق ترع جديده بطول 50 الف كيلو. ربط مصر بالتلغراف من نيوزيلند حتى كندا. أنشأ القاهره والاسكندريه ومدن القناه بمعمالرها الرائع الفريد الذى بهر العالم ولا نعرف قيمته. مازلنا بعد 62 سنه من ثوره 52 مازلنا محلك سر وسوف نعلن عن الشركات الفائزه ّّ!!!! ثم يموت المشروع كما مات مشروع توشكى والطرطور وترعه السلام من المشروعات الفاسده؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    سوسن مصطفى على
    2014/08/05 11:45
    8-
    5+

    مبروك لمصر
    مشروع رائع جدا ----------مبروك لمصر وربنا معانا لان كل خطوة ايجابية للامام بتحرق اعداء مصر فى الداخل والخارج-----------------ولكن الرئيس السيسى اليوم يبدو متفائلا وواثقا ------------والمصريون الان يقلقهم جدا داعش وما يحدث فى العراق وسوريا وما يحدث فى ليبيا --------نتمنى من الله ان نطمئن على انفسنا من وجود هذه القوات المرتزقة حولنا من كل جانب ----نريد ان ننطلق بقى ------------ربنا يحمى مصر وجيش مصر ورئيس مصر.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    Amgad Ahmad
    2014/08/05 10:15
    2-
    6+

    مصر ألمستقبل
    نتمنى ألتوفيق دائما للمشاريع ألكبيرة ألواعدة لتنهض بها مصر مع مراعاة أعطاء ألفرصة فى تلك ألمشاريع للأجيال ألقادمة تطويرها و ألتقدم بها و ألبناء عليها و تصحيح ما يجب تصحيحة للأستمرار و ألتقدم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    sherif
    2014/08/05 09:09
    4-
    12+

    ربنا يسهل
    نتمني من الله التوفيق والخير لمصر المهم البداية والنية الصادقة وان شاء الله الخير قادم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    mohamed ragaei
    2014/08/05 08:35
    4-
    6+

    بالعمل وحده والثقة بالله تبني الامم
    لايمكن لاي أمة أن تبني نفسها الا بالعلم والعمل والجهد المتواصل والثقة بالنفس والله ليصبح لها مكانة تحت الشمس - وبتوفيق الله ستكون مصر قادرة ان تنهض من كبوتها
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    Medhat Al-Swaifi
    2014/08/05 07:33
    10-
    5+

    كونستريوم «دار الهندسة»
    هو تحالف بين شركة دار الهندسة والقوات المسلحة ، وفاز بالمشروع لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي. ودار الهندسة هي شركة سعودية لها فروع في مصر ولبنان، وهي شريك ايضا في إقامة مشروعات الإسكات التي تتولاها القوات المسلحة.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    سوسن مصطفى على
    2014/08/05 02:46
    10-
    53+

    اذا هذه هى المفاجأة السارة
    نريد ان يكون للجيش اليد العليا فى التحالف الذى سيفوز بالعمل-------------------------هذه من اخطر مناطق مصر على الاطلاق.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق