الثلاثاء 17 من رمضان 1435 هــ 15 يوليو 2014 السنة 138 العدد 46607

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

‫٥ مليارات جنيه مساهمات رجال الأعمال فى صندوق «تحيا مصر»‬

تجاوزت مساهمات رجال الأعمال الذين استجابوا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى صندوق "تحيا مصر" لإنعاش الاقتصاد الخمسة مليارات جنيه. ‬‫وأعلن العديد من رجال الأعمال خلال إفطارهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قصر الاتحادية، مساء الأحد، عن مساهمتهم بمبالغ مالية كبيرة، وحصص بنسب من الأسهم التى يمتلكونها فى شركاتهم، بجانب إنشائهم شركات متخصصة فى البنية التحتية والخدمات المكملة للمشاريع المعتمدة فى خطط التنمية الاقتصادية.‬

وساهمت شركات "أوراسكوم" وعائلة ساويرس بـ 3 مليارات، وقدم المهندس محمد الأمين مساهمة بقيمة مليار و200 مليون جنيه، وهى نصف أسهمه فى عامر جروب؛ وفقا لما أعلنه من قبل بالتبرع بنصف أملاكه.‬كما ساهم الصندوق الخيرى التابع لمجموعة عامر جروب بـ 500 مليون جنيه، وساهم رجل الأعمال محمد فريد خميس بـ 30 مليون جنيه، وأحمد أبوهشيمة بـ100 مليون جنيه،والدكتور أحمد بهجت والذى ساهم بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته، ورجل الأعمال أيمن الجميل الذى تبرع بـ150 مليون جنيه، ورجل الأعمال محمد أبوالعينين الذى تبرع بـ250 مليون جنيه، ورجل الأعمال حسن راتب بـ100 مليون جنيه، ورجل الأعمال صلاح دياب بـ 6.5 مليون دولار من مستحقات شركاته لدى وزارة البترول.

كما أعلن المهندس علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمرى بدر، عن تأسيسه شركة برأس مال 200 مليون جنيه لتنفيذ خطط الدولة فى البنية التحتية من مشروعات غاز وترفيق أراضٍ وخدمات بمدينة بدر.

وقال رجال أعمال للأهرام إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على مقترح المستثمرين بتشكيل تحالفات صناعية للمشاركة فى دعم وتنفيذ خارطة الطريق وإنعاش الاقتصاد، وأشاروا الى أن الأولوية ستكون لمشروعات البنية الأساسية الخدمية يتقدمها الطرق، بجانب بدء خطة استصلاح مليون فدان. 

وأكدوا  أن الرئيس ناقش، خلال اجتماعه مع رجال الأعمال مساء أمس، تكوين تحالفات كبرى "كونسورتيوم" من رجال الأعمال، من أجل الدخول فى المشروعات التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، على أن تكون هذه التحالفات قطاعية وموزعة بشكل نوعي، مثل القطاع الزراعى والإنشائى وغيرها من القطاعات، والمشروعات التى يشملها البرنامج الانتخابى للرئيس. 

وقرر الرئيس السيسى تشكيل لجنة وزارية تضم عدداً من رجال الأعمال لإدارة أموال مساهمات وتبرعات صندوق «تحيا مصر»، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبعضوية ثلاثة وزراء هم، أشرف سالمان وزير الاستثمار وهانى قدرى وزير المالية ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم عضوية اللجنة كلاً من  رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس،  ومحمد فريد خميس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، والمهندس محمد الأمين رئيس مجموعة شركات مرسيليا ومالك قنوات سى بى سي، وصلاح دياب، رئيس مجموعة شركات بيكو ومؤسس جريدة المصرى اليوم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    احمد بهاء صادق العدوي
    2014/07/15 10:09
    2-
    2+

    بدء خطة استصلاح مليون فدان
    لاشك ان ما يسعي اليه الرئيس السيسي من جمع الشمل بوعي يحسب له كفكر جديد بتهذيب النفس والتأكيد علي ان المصلحة واحدة والضرر واحد وانه سوف يصب علي الجميع سواء بهذا او بذاك . وهنا انتهز الفرصة لأعلن ان مصر لديها تكنولوجيا توفر 50% من المياه وللأسف منفذة منذ 17 عاما في مصر بل تم تنفيذها في دولة الامارات العربية الشقيقة منذ 5 سنوات والمؤسف ان هذه التكنولوجيا كان قد بدأ تنفيذها في مصر اربعة هيئات حكومية هم هيئة الانتاج الحربي ومعهد بحوث الهندسة الزراعية التابع لوزراة الزراعة وكليتة الزراعة في جامعتي الزقازيق والازهر وكشفت هذه التكنولوجيا عبر هذه السنوات فروقات عظيمة لصالح مصر سواء للدولة او للمزراع وكل الطوائف أهمها علي الاطلاق هي توفير 50% من المياه اللازمة للقطاع الزراعي في الاراضي الصحراوية ناهيك عن المميزات الاخري من توفير 40% من المبيدات الحشرية و30% من الاسمدة الكيماوية وتجويد المنتج الزراعي وزيادته بنسبة تتراوح ما بين 20- 25% .. وهنا ابعث رسالة الي الرئيس السيسي بإستخدام هذه التكنولوجيا لأن زراعة المليون فدان سوف تكون في الصحراء ودرجة الحرارة هناك تتجاوز 50 درجة مئوية ونسبة البخر تكون
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق