الخميس 9 من شوال 1440 هــ 13 يونيو 2019 السنة 143 العدد 48401

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

في إطار خطة الدولة لتوفير البنزين..
«العربية للتصنيع» تبحث مع شركة ألمانية إنتاج أسطوانات الغاز للسيارات

كتب ــ هانى فتحى
الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اهتمام الهيئة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة تطوير وتحديث السيارات ووسائل النقل الجماعي والتحول لاستخدام الغاز كبديل للبنزين، وفقا لأحدث التكنولوجيات.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من شركةHexagon  العالمية، لبحث التعاون والتصنيع المشترك للأسطوانات المستخدمة في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وفقا لأحدث النظم الصناعية الحديثة.

وتناولت المباحثات بحث تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية والتدريب وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في صناعة أسطوانات غاز السيارات، خاصة وأن هذه الأسطوانات مصنعة من مادة الفيبر جلاس، وتتميز بالأمان ومراعاة اشتراطات السلامة البيئية وتحمل درجات الحرارة العالية وخفة الوزن بنسبة 75% مقارنة بالإسطوانات المستخدمة حاليا.

وأوضح التراس أن هذه الصناعة تتوافق مع خطط الدولة الرامية للإسراع بعملية التحول من استخدام البنزين إلي الغاز الطبيعي في السيارات.

ومن جهته، أشاد ألفريد وولبرر، المدير التنفيذي لشركة هكسجون الألمانية، بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدراتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية، معربا عن تقديره لهذا التعاون باعتباره خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، ومشيرا إلي ان التعاون مع الهيئة يمثل بداية قوية لتلبية احتياجات السوق المحلية لمصر والتصدير للبلدان العربية والإفريقية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق