الخميس 9 من شوال 1440 هــ 13 يونيو 2019 السنة 143 العدد 48401

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الوفد العمالي المصري بجنيف: مصر تحركت بخطوات ملموسة لتنفيذ الاتفاقيات الدولية

كتب ــ أيمن خاطر ــ شادية يوسف
محمد وهب الله

يلقي النائب محمد وهب الله، رئيس الوفد العمالي المصري والامين العام لاتحاد عمال مصر كلمة أمام الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي بجنيف اليوم يستعرض فيها آخر المستجدات علي الساحة النقابية العمالية في مصر، للرد علي ما تم إعلانه من إدراج مصر علي قائمة الملاحظات القصيرة.

وأشار رئيس الوفد العمالي، إلي أن مصر تحركت بخطوات ملموسة نحو تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مع منظمة العمل الدولية.

مؤكدا أن الحكومة المصرية استجابت لملاحظات منظمة العمل الدولية بشأن قانون التنظيمات النقابية، وأن لجنة القوي العاملة بالبرلمان، وافقت من حيث المبدأ علي مشروع قانون في هذا الخصوص.

وأوضح أن التعديلات محل النقاش، تضمنت تخفيض العدد المطلوب لتكوين اللجنة النقابية من 150 إلي 50 عاملا، و تشكيل النقابة العامة من 15 لجنة نقابية تضم في عضويتها 20 ألف عامل علي الأقل، لتصل إلي 10 لجان نقابية تضم في عضويتها 15 ألف عامل. كما أشار إلي أن التعديلات التي من المتوقع إقرارها في وقت لاحق تضمنت إلغاء العقوبات السالبة للحريات في حالة المخالفة لأحكام القانون، والاكتفاء فقط بالغرامات مع تشديدها في بعض الأحيان وإلغائها في حالات أخري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق