الخميس 9 من شوال 1440 هــ 13 يونيو 2019 السنة 143 العدد 48401

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بالمصرى
القتل بالدواء(4)!

ليس فقط المستهدف من هذه السلسلة من المقالات هو لفت النظر إلى كيفية تخلى مرضى السكر عن الأدوية، وإنما هو تقديم أسلوب حياة صحى حتى للإنسان العادي، غير المريض، أو من يريد إنقاص الوزن أيضا... لقد خسرت من وزنى أكثر من 20 كيلو خلال ثلاثة أشهر عبر مراحل ثلاث وهي:

الأولي، وقد امتنعت تماما عن تناول الكربوهيدرات (أرز، مكرونة، جميع أنواع البقوليات، العصائر، الدقيق الأبيض، والبسلة، مع السكريات والفواكه..)، وكنت اتناول جميع انواع اللحوم والطيور، والكبدة ، والبيض، والأسماك مع سلاطة لكن بكميات قليلة، مع لقيمات مما يطلق عليه عيش التموين الأسمر، وذلك خلال ثلاث وجبات يوميا، والتزمت التزاما صارما، حتى ظهرت النتائج سريعا خلال الأيام الأولي، فرفع ذلك من روحى المعنوية، واستمرت، حتى اكتمل الشهر، وخسرت نحو 10 كيلوات من وزني!. 

وبدأت المرحلة الثانية، حيث خففت قليلا من الصرامة، وبدأت فى تناول القليل من الكربوهيدرات، مثل تناول عدة ملاعق من الأرز ومرة أو اثنتين من الحلويات، خلال الشهر، لكن مع تقليل الوجبات إلى اثنتين، بدلا من ثلاث، وخسرت نحو 6 كيلوات!..

وخلال هاتين المرحلتين انخفض معدل السكر فى دمى ، فأصبح لأول مرة يصل إلى 80 و90 صائم ،و130 و140 فاطر (مع تناول الدواء).

أما المرحلة الثالثة، فكانت مع دخول رمضان، حيث أصبحت أتناول وجبة واحدة،.. ومع الصيام انخفض السكر أكثر، فامتنعت لأول مرة عن تناول الدواء، إلا من تعاطى حبة واحدة من دواء واحد فقط !... لكن، المفاجأة بعد مشاهدة فيديوهات يوتيوب لبعض الأطباء مثل د.كريم على والأمريكى د.بيرج، اكتشفت سحر ما يعرف بالمكملات الغذائية، والأعشاب الطبيعية!

... ونكمل الخميس المقبل إن شاء الله.


لمزيد من مقالات أيمن المهدى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث: