الخميس 9 من شوال 1440 هــ 13 يونيو 2019 السنة 143 العدد 48401

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نحو الحرية
الصيف فى إسبانيا وتايلاند وتركيا واليونان

ارتفاع أسعار المصايف والمنتجعات فى مصر سيدفع الكثيرين إلى مقاطعتها والبحث عن وجه جديدة خارج البلاد فمهما تكن تكاليف السفر من تأشيرات وتذاكر طيران فإنها أرخص من قضاء العطلة فى الإسكندرية أو رأس البر وحتى جمصة بعد أن أصبحنا نهتم بالسائح الأجنبى وأهملنا السياحة الداخلية.

وإذا قررت السفر فهذه بعض النصائح والمحاذير التى قدمتها وزارة الخارجية البريطانية لرعاياها فى الخارج قد تساعدك على قضاء صيف أكثر أمانا فى 200 دولة حول العالم.

بالنسبة للسفر لاسبانيا احذر المظاهرات خاصة فى برشلونة ومنطقة كاتالونيا فقد تعرقل جولاتك واحذر تناول وجبات الدجاج فقد تؤدى إلى زيادة خطر الوفاة والابتعاد عن الشرفات بعد تعدد حوادث السقوط ولا تدعى كذبا الإصابة بالتسمم من أطعمة الفندق فانك لن تنجو وسيتم مقاضاتك.

وفى تايلاند كن حذرًا من النشالين ولصوص الحقائب، على الدراجات النارية أو التوك توك ولا تنشر صورك على وسائل التواصل الاجتماعى بملابس غير مناسبة أو احتساء الخمور فالسجن مصير من قام بتحميل الصور على صفحته والأشخاص الموجودين فى الصورة.

وفى اليونان احذر الحشرات الطائرة فقد تضطر للبقاء فى غرفتك وشراء طارد للبعوض لذا عليك بإغلاق الأبواب والنوافذ، أيضا لا تتصرف بصورة غير لائقة وإلا اصبحت خلف القضبان. أما فى تركيا فلا تذهب لمناطق الحدود مع سوريا أو الاقتراب من ميدان تقسيم، وشارع الاستقلال فهما مقصد المتظاهرين وعادة ما تنتهى بأحداث عنف وابتعد عن مناطق الزلازل واحذر الكلاب الضالة ودخول دورات المياه العمومية والسير ليلا بمفردك بسبب غياب الأمان ففى العام الماضى تم الإبلاغ عن 32 حالة اعتداء جنسي، من بين الضحايا موظفو القنصلية البريطانية فى تركيا.


لمزيد من مقالات نبيل السجينى

رابط دائم: