الأربعاء 8 من شوال 1440 هــ 12 يونيو 2019 السنة 143 العدد 48400

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحت رعاية الرئيس..
انطلاق أعمال ملتقى بناة مصر الأحد المقبل بمشاركة إفريقية وعربية 

أ. ش. أ:

تنطلق الدورة الخامسة لملتقى بناة مصر يوم الأحد المقبل بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة رؤساء اتحادات المقاولات الإفريقية والعربية وكبرى شركات المال والمقاولات والبناء والتطوير العقارى.

ويستعرض الملتقى ــ الذى سيشهد تمثيلا حكوميا قويا وجودا عربيا وافريقيا كبيرا ــ الفرص الاستثمارية المتوافرة فى البلدان العربية والإفريقية أمام شركات المقاولات المصرية، إلى جانب استعراض تجارب نجاح بعض شركات المقاولات المصرية فى الأسواق الإفريقية والعربية للاستفادة من تلك التجارب الناجحة.

كما تبحث النسخة الخامسة من الملتقى التحديات التى تواجه المقاول المصرى فى عمله خارجيًا وكيفية تذليلها لكى يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا والعراق وغيرهما من البلدان الإفريقية.

كما يبحث استراتيجية تصدير العقار المصرى والدور المطلوب من الحكومة فى دعم تصدير العقار والمقاولة المصرية وقدرة البنوك على دعم شركات المقاولات المصرية فى اقتناص حجم أعمال جيدة فى البلدان العربية والأجنبية خلال السنوات المقبلة.

ويناقش الملتقى  دور شركات التأجير التمويلى فى دعم توسعات شركات المقاولات والتطوير العقارى محليا وخارجيا، والضوابط والشروط التى يجب أن تتوافر فى تلك الشركات حتى تتمكن البنوك من توفير التمويل اللازم لها خارجيًا من خلال فروعه أو عَبر المراسلين الخارجيين له.

ويستعرض استراتيجية تصدير مواد البناء المصرية للأسواق العربية والإفريقية، وكيفية تعزيز تواجدها بتلك الأسواق و دور شركات المقاولات المصرية فى زيادة تصدير مواد البناء إلى جانب مناقشة الفرص والتحديات التى يمكن أن تواجه هذا الملف.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق