الأحد 21 من رمضان 1440 هــ 26 مايو 2019 السنة 143 العدد 48383

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الاستركنين» يؤجل حسم قضية «كلاب الشوارع»

كتب ـ حسام الجداوى
كلاب الشوارع

قررت محكمة القضاء الإدارى، أمس، إعادة النظر فى القضية التى تطالب بوقف قتل الكلاب والقطط بالشوارع لجلسة ٢٢ يونيو المقبل، ومخاطبة وزارة الصحة، للتأكد من مدى خطورة سم «الاستركنين» المستخدم فى التخلص منها، وما إذا كان من الأدوية المحظور استخدامها، وفقا لدليل الأدوية والمواصفات القياسية المصرية والدولية.

صدر الحكم برئاسة المستشار يسرى الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة. وكان أحد المحامين، ومجموعة من النشطاء فى مجال الرفق بالحيوان قد أقاموا دعوى طالبوا فيها بإصدار حكم قضائى يلزم الحكومة بوقف قرار التخلص من كلاب وقطط الشوارع بصورة عشوائية أو ممنهجة، وإبادتها، ووقف تصدير لحومها لدول تسمح بأكلها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    احمد المصرى
    2019/05/26 14:49
    1-
    9+

    نحن ننقد و نقلد و خلاص بحجة الانسانيه و بهدف ضرب امن مصر الداخلى
    نحن ننقد و نقلد و خلاص - بمجرد ان فكرت الحكومه فى التحرك لانقاذ مصر من كارثه تهدد امنها الداخلى اكثر من الارهاب و تحمى الناس من المحمية الطبيعيه المليئة بالكلاب الضاله التى اصبحنا نعيش فيها و عقرت اكثر من 400 الف مصرى و قتلت اكثر من 60 مصرى فى 2018 حتى ظهر من يدعى الانسانيه بقصد القضاء على امن مصر الداخلى . اعتقد ان قرار اباده الكلاب الضاله هو قرار لحماية الامن قومى حتى نستطيع ان نمشى فى الشوارع دون خوف . حتى المشى اتحرمنا منه من افواج الكلاب التى تسير بيننا - اعتقد ان الحكومه يجب ان تتجاهل هذه الاصوات و تبحث فى دوافعهم الحقيقه .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    shady hady
    2019/05/26 11:00
    3-
    15+

    هؤلاء بتوع المنظره
    لاأرى اى قيمه او فائده لهذه الكلاب بل هى مصدر للاوبئه والامراض والكل يحلم بنظافة المدينه منهم والقله التى تدافع عنهم وهم معروفين جيدا ارى فرض مبالغ شهريه عليهم تتناسب مع علاج من تم اصابتهم من هذه الكلاب والحاجه الغريبه انهم يشجعون على تكاثر الكلاب فى الشوارع حتى الذين يمتلكون الكلاب للتجاره او الحراسه يبنون لهم مساكن بالشوارع او اسفل العمائر فى منطق غريب الشأن
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2019/05/26 10:38
    2-
    48+

    اسمهم كلاب شوارع ..
    يعني اللي خايفين عليهم يبقوا يخدوهم عندهم في بيوتهم ويربوهم على كيفهم كمان ؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق