السبت 20 من رمضان 1440 هــ 25 مايو 2019 السنة 143 العدد 48382

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

24 ساعة على الحلم «الأبيض»..
جروس يحذر من «الهدف المعاكس».. وثلاثة مراكز ترهق تفكيره..

مكافآت خارج التوقعات للاعبين.. والجعوانى شعاره «ممنوع الاقتراب أو التصوير»

محمد نبيل
> الجدية الأصرار على وجوه لاعبي الزمالك قبل لقاء برج العرب

رغم أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك لديه قناعة تامة بمجموعة معينة من اللاعبين لا يعتمد إلا عليهم منذ توليه مسئولية الفريق، إلا أنه حتى الآن حائر فى ثلاثة مراكز قبل خوض إياب نهائى بطولة الكونفيدرالية مساء غد أمام نهضة بركان المغربي، فهو حائر بين أحمد سيد وإبراهيم حسن لشغل مركز الجناح الأيمن بعد أن استقر على وجود كهربا فى الجناح الأيسر وأوباما فى الوسط الهجومي.

كما أنه قلق من فكرة الدفع بمحمود الونش فى قلب الدفاع وهو ما زال يعتمد على واقى الأنف ويفكر فى الدفع بمحمد عبد الغنى أو عبد السلام، نظرا لحاجته إلى من يجيد اللعب بالرأس فى هذا المركز بسبب أطوال لاعبى نهضة بركان واعتمادهم على الكرات العرضية، وتتوقف حالة خالد بوطيب على مدى مشاركته فى هجوم الفريق أو الاعتماد على مواطنه المغربى حميد أحداد، وهذا سيحدده طبيب الفريق فى اختبار لبوطيب وإن كان أحداد هو الأقرب حتى الآن.

ويختتم مساء اليوم فريق الزمالك تدريباته قبل مواجهة الغد والتى يحتاج فيها إلى الفوز بأكثر من هدفين بعد أن خسر ذهابا بهدف، من أجل التتويج باللقب وكسر السنوات الـ16 الأخيرة التى لم يعرف خلالها الفريق طعم البطولات القارية.

ولا صوت يعلو داخل نادى الزمالك على صوت الكونفيدرالية وكيف تتم تهيئة الأجواء للاعبين من أجل التركيز فى التدريبات والفوز باللقب، وهو ما جعل رئيس الزمالك حريصا على لقاء لاعبيه قبل التوجه إلى برج العرب، وأكد لهم ثقته الكاملة فى قدراتهم ووعيهم بطموحات الجماهير التى تنتظر بفارغ الصبر التتويج بهذا اللقب الغالي، وطالبهم بتقديم مباراة قوية وأن يكونوا مقاتلين وليسوا مجرد لاعبين.

وقال رئيس الزمالك: وعدت اللاعبين بمكافآت مجزية ولم أحددها لأنها ستفوق توقعاتهم، كما أننى حددت مكافأة خاصة لكل من يصنع هدفا ستكون أكبر من مكافأة محرز الهدف نفسه، ونعمل فى إدارة النادى على توفير كل المقومات التى تدفع اللاعبين من أجل القتال فى أرض الملعب والفوز باللقب.

وأضاف: أتمنى أن ينتبه جروس جيدا إلى إدارة هذا اللقاء وأن يستغل كل ما يمنحه له القانون، سواء الاستبدالات أو إلقاء التعليمات وما شابه، لأنه دائماً ما يتجاهل التبديل الثالث الذى يكون الفريق بحاجة ملحة إليه، وأتمنى أن يتم استبعاد المقصرين أو من يلعب لنفسه وللاستعراض، فالفريق يضم أفضل اللاعبين فى مصر أمثال أيمن حفنى وأحمد مدبولى وكلاهما لا يشارك، وأتمنى فقط منهما الصبر.

وشهد مران الفريق حالة من المنافسة القوية بين الجميع وروحا ومعنويات مرتفعة لا سيما أن الجميع يشعر بأن حلم الكونفيدرالية اصبح قريبا جداً من التحقيق شرط القتال فى أرض الملعب، وتحدث جروس مع لاعبيه حول أهم النقاط المحورية التى يتميز بها فريق نهضة بركان والسرعات العالية التى يتمتع بها التوجولى كودجو مهاجم الفريق وكيفية رقابته بحيث يحرم من المساحات التى تميزه، بالاضافة الى تمركز ظهيرى الجنب عبد الله جمعه وحازم إمام لغلق الطريق أمام أجنحة الفريق المغربى وفتح جبهات هجومية من على الأجناب.

وأكد جروس أن مباراة الغد صعبة بلا شك وتحمل الكثير من التحديات بالنسبة لفريق الزمالك، وسيسعى الى استغلال عنصرى الأرض والجمهور من أجل التفوق والفوز باللقب الغالي، خاصة أنه يثق فى قدرات لاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز وخطف اللقب برغم الخسارة فى المغرب بهدف وحيد.

وفى معسكر نهضة بركان، أغلق منير الجعوانى المدير الفنى للفريق منافذ معسكره، وحذر لاعبيه من الأحاديث أو الافراط فى استخدام الهواتف المحمولة والتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبهم فقط بالتركيز فى التدريبات والتفكير فى كيفية مواجهة جماهير الزمالك ولاعبيه فى مباراة لن تكون سهلة بالمرة.

وأكد الجعوانى أنه يعلم قدر ومكانة الزمالك، لكنه يحمل الكثير من الطموحات هو ولاعبيه وسيسعى إلى تكرار الفوز على الزمالك فى ملعبه كما حدث فى مدينة بركان الاسبوع الماضى ليتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة أيضاً فى تاريخ ناديه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق