الجمعة 19 من رمضان 1440 هــ 24 مايو 2019 السنة 143 العدد 48381

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك فى حالة تركيز قبل مواجهة بركان فى إياب نهائى الكونفيدرالية..
أزمة بين النادى وأمن الإسكندرية بسبب 20 ألف تذكرة.. والفريق يبدأ معسكره فى برج العرب وجروس يجهز السيناريوهات البديلة

محمد نبيل
إقبال كبير من جماهير الزمالك على تذاكر نهائي الكونفيدرالية - تصوير: إبراهيم محمود

يدخل اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك معسكرا مغلقا فى برج العرب استعدادا لخوض إياب نهائى الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربى الأحد المقبل، ويحتاج الزمالك إلى الفوز بفارق هدفين للتتويج باللقب لأول مرة فى تاريخه بعد أن خسر ذهابا بهدف نظيف فى المغرب الأحد الماضي.

ويعيش الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى كريستيان جروس تفاصيل اللقاء المقبل ويسعى لوضع سيناريوهات اللقاء مع وضع خطط بديلة تحسبا لأى نتيجة خلال سير المباراة، وأكثر ما يقلق الجهاز الفنى هو اصابة مرمى جنش بأى هدف يعقد من مهمة الزمالك فى المباراة، لذلك خصص جروس جزءا كبيرا من محاضراته مع لاعبيه حول خطورة الهجمات المرتدة التى يجيدها فريق نهضة بركان بالاضافة إلى وجود التوجولى كودجو الذى يجيد أستغلال الفرص والقوة التهديفية، وأغلب الظن سيكون هناك رقابة لصيقة لمهاجم نهضة بركان لمنعه من التعامل مع الكرات بأريحية.

ورغم ان الشق الهجومى للزمالك سيكون هو العنصر الأساسى فى مباراة الأحد، إلا أن توجيهات جروس وتحذيراته للمدافعين، أوضحت قلقه من هجوم نهضة بركان، حتى أنه أكد للاعبيه أن الهجوم القوى لابد وأن يعتمد على دفاع قوي، واضطر لإيقاف تدريبات الفريق أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء وتوضيح التمركز الأفضل لمجموعة المدافعين وكيفية التعامل مع الكرات العرضية والطويلة للمنافس.

وشهد المران مشاركة خالد بوطيب فى جزء صغير، مما يؤكد شفاءه من اصابته التى لحقت به سابقاً ويتبقى فقط أكتمال لياقته البدنية وجاهزيته الذهنية لخوض نهائى الكونفيدرالية، وسوف يحسم جروس موقف اللاعب خلال اليومين المتبقيين، وإن كانت المؤشرات تؤكد قيادة أحداد لهجوم الفريق تعويضاً لغياب عمر السعيد على أن يبقى بوطيب على دكة البدلاء للاستعانة به خلال المباراة وفق النتيجة وأحداثها.

وتعرض عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق لشد فى السمانة اضطر معه للخروج ومغادرة المران خوفاً من تفاقم الاصابة وللحفاظ عليه، ويعيش حازم إمام الظهير الأيمن حالة تركيز كبيرة خاصة أنه سيقود الجبهة اليمنى لغياب النقاز، ويسعى لرفع حالته البدنية بسبب غيابه منذ فترة طويلة عن المباريات بسبب الإصابة. وأكد جروس أنه يعلم صعوبة المباراة القادمه وقوة المنافس، وسيتعامل مع اللقاء على فترات من خلال وضع أكثر من سيناريو، فى ظل توقعه خوض المنافس مباراة دفاعية قوية معتمداً على فوزه ذهاباً بهدف نظيف لكودجو.

وقال جروس: نتدرب ونستعد بقوة لهذه المواجهة وأعلم أن الجماهير تعيش حلم التتويج بلقب البطولة، ونعمل بكل جهد من أجل الفوز على نهضة بركان والحصول على اللقب، وسبق وأن وعدت الجماهير بالقتال فى أرض الملعب من أجل الفوز باللقب، والجميع فى حالة تركيز شديدة من أجل هذا الحلم.

وأضاف: صحيح أن فريقى به بعض الغيابات المؤثرة إلا أن الفريق البطل يجب ألا يتحدث عن النواقص بقدر ما يتحدث عن أهدافه ورغباته، وأثق تماماً فى مجموعة اللاعبين الموجودة وفى قدرتها على تحقيق آمال الجماهير وطموحاتهم.

فيما يخص تذاكر اللقاء، فقد شهد يوم أمس الأول حالة تكدس وزحام أمام بوابة النادى للحصول على تذكرة اللقاء، وتلقت إدارة النادى صدمة من مديرية أمن الإسكندرية برفض زيادة عدد الجماهير إلى 60 ألف مشجع واعتماد 40 ألفا التى تم طباعتها بالفعل، وترفض كل محاولات الضغط الزملكاوية لإعتماد الـ20 ألفا المتبقية رغم موافقة وزارة الداخلية على زيادة العدد.

وناشد رئيس الزمالك مسئولى الأمن، السماح بزيادة عدد الجماهير لمؤازرة الفريق والوقوف خلفه فى هذا اللقاء المهم والذى يحمل أمل الزمالك فى الحصول على اللقب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق