الجمعة 19 من رمضان 1440 هــ 24 مايو 2019 السنة 143 العدد 48381

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرقابة الإدارية تضبط مدير الاتحاد التعاونى برشوة مليون جنيه

كتب ـ طـه جـبريـل

سقوط موظفين بالعدل والكهرباء فى قضايا فساد

 

نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى ضبط عدد من جرائم الرشوة لمتهمين يشغلون وظائف حكومية مختلفة، حيث تمكنت من ضبط مدير عام الاتحاد العام التعاوني الاستهلاكي المركزي عقب طلبه الحصول على مليون جنيه رشوة من أحد أصحاب الشركات، التي تعمل فى مجال الاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، مقابل تسهيله إجراءات تسليم حصته فى قطعة أرض مملوكة له بالمشاركة مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بكفر الشيخ، وبعرضه على النيابة قررت حبسه. 

كما تم القبض على سكرتير محكمة جنح مستأنف في نطاق القاهرة، ومحامي وسيط، لقيام الأول بطلب مبالغ مالية ومنافع مادية رشوة من أصحاب بعض القضايا ، مقابل إفشائه أسرار القضايا التي بحوزته وتلاعبه بالأوراق والمستندات، بما يمكنهم من الحصول على أحكام قضائية لصالحهم، وبعرض المتهم على النيابة قررت حبسه.

كما تم ضبط أحد الأشخاص لانتحاله صفة ضابط بالأمن الوطني، وزعمه قدرته على تعيين أحد الأشخاص بوظيفة حكومية مقابل الحصول على 40 ألف جنيه.

فيما تم القبض على فنيين بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ومنتدبين للعمل بمباحث الكهرباء، وذلك لقيامهما بطلب رشوة بصفة شهرية من صاحب عقار بمنطقة عزبة الهجانة، مقابل عدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائى. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق