الجمعة 19 من رمضان 1440 هــ 24 مايو 2019 السنة 143 العدد 48381

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبو الغيط: جائزة التميز الحكومى تطلق روح التنافس بين الحكومات العربية

كتب ــ محمد مبروك ــ ياسر عبيدو
أحمد أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أن إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي سيطلق روح التنافس الشريف في مجال الإدارة الحكومية التي تعد ميداناً بالغ الأهمية لتحقيق النهضة العربية الشاملة.

وقال أبو الغيط فـــي كلمته في حفل إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بمقر الجامعة العربية» إن هذه الجائزة التي أطلقت برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبمبادرة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية تهدف إلى تشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة فى أداء المؤسسات الحكومية فى الدول العربية، وذلك لتعميم أكبر قدر من الاستفادة من هذه التجارب، ونشر ثقافة الجودة والأداء المتميز.. وتشجيع المؤسسات الحكومية على الارتقاء بما تقدمه من خدمات، وما تقوم به من مهمات».

وشدد على أن الأداء الحكوميّ يقع في القلب من أي جهدٍ جاد للنهوض بالمجتمعات العربية، مشيرا إلى أن الحكوماتُ لها دورٌ مركزيٌ في أي مشروع نهضوي، ذلك أنها تضعُ القواعد في كل مناشط ومجالات العمل- وتقوم على صيانة هذه القواعد والسهر على تطبيقها.

وقال إن الأهم من هذا كله، أن الحكومات تضرب المثل- بأدائها وما تتبناه من قيمٍ ومناهج عمل للمجتمع بأسرِه، فإذا كان دين الحكومةِ سرعة الأداء والإنجاز.. انتقلت هذه الروح إلى المجتمع، وسرت فيه مسرى الدم في العروق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق